الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: الوالي يلغي مشروع منطقة التوسع السياحي بالمرسى

أبدى والي سكيكدة فوزي بن حسين عدم رضاه عن المخطط المنجز لمشروع منطقة  التوسع السياحي بمنطقة عكاشة ببلدية المرسى،  ولم يقتنع بالعرض المقدم من مكتب الدراسات، مسجلا العديد من التحفظات حول المشروع الاستثماري.
التحفظات تتعلق أساسا بعدم توفر المخطط على الشروط المشجعة للاستثمار بداية بالمسالك والأرضية و الكهرباء و الماء وعدم أخذ الدراسة بعين الاعتبار لشروط ومتطلبات المستثمرين، رغم المنظر المغري لمثل هذه المشاريع السياحية، ليقرر في الأخير إلغاء المشروع برمته.
وأعاب الوالي خلال زيارة العمل والتفقد التي خصصت للمشاريع الاستثمارية ببلديات حمادي كرومة، بن عزوز، المرسى، بكوش لخضر على مكتب الدراسات عدم استشارة المستثمرين المختصين في المجال لكونهم الطرف الأهم مثلما قال، في تجسيد مثل هذه المشاريع وكان من الواجب الاستفادة من توجيهاتهم وآرائهم ومقترحاتهم في المشروع قبل إنجاز الدراسة.
معلوم أن مشروع منطقة التوسع السياحي بالمرسى يتربع على  110 هكتارات منها 8 هكتارات تابعة لإقليم ولاية عنابة، و يتضمن إنجاز قرى ومنتجعات سياحية.
وفي النقطة الثانية من الزيارة أبدى الوالي رضاه عن منطقة التوسع السياحي الواقعة بمدخل مدينة المرسى وأمر مدير السياحة بالشروع في دراسة الملفات الخاصة بالمستثمرين حتى يتسنى لهؤلاء تجسيد مشاريعهم في هذه المنطقة، التي تعد من أهم المناطق السياحية بالولاية.
و ببلدية بكوش لخضر زار الوالي منطقة النشاط بالعطاسة التي ينتظر أن تحتضن العديد من المشاريع الاستثمارية، وأمر الجهات المعنية بالإسراع في تزويد المنطقة بالكهرباء والماء.
كمال واسطة

سرقة 60 رأسا من الماشية في ليلة واحدة بوادي الزهور
تعرضت نهاية الأسبوع الماضي مجموعة من الإسطبلات المتواجدة بمنطقة الركوبة التابعة لبلدية وادي الزهور بالقل بأقصى غرب ولاية سكيكدة والمتاخمة للحدود مع بلدية الميلية بولاية جيجل للسرقة.
 و حسب السكان الذي راحوا ضحايا لتلك السرقات فقد تم الاستيلاء على نحو 60 رأسا من المواشي من أبقار وأغنام وماعز، و قد تفاجأ السكان باختفاء مواشيهم في نفس الليلة في ظروف غامضة، وهو ما دفعهم إلى  الخروج في رحلة بحث ومتابعة للعصابة التي استهدفت سرقة مواشيهم، في الوقت الذي تقدموا فيه بلاغات إلى مصالح الدرك الوطني.
 للإشارة   فإن منطقة وادي الزهور سبق وأن شهدت العديد من عمليات السرقة، التي طالت المواشي وتم توقيف العديد من أفراد العصابات، ينحدرون من بلديات مجاورة و إحالتهم على العدالة.
بوزيد مخبي 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com