السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تقرر استبعاد غير المقيمين بالولاية: توزيع ألف سكن كل ثلاثي خلال 2016 بتبسة

أكد والي تبسة أنه تم اعتماد معيار التسجيل على القائمة الانتخابية والإقامة والعمل بالبلدية أثناء دراسة ملفات السكن وخاصة الاجتماعي الايجاري والترقوي المدعم.
وأشار المسؤول ذاته أمس لدى إشرافه على توزيع 89 مقرر استفادة من دعم الدولة الخاص بالسكن التساهمي، أن المصالح المعنية بالتحقيقات قد استبعدت الملفات التي لا يقطن أصحابها بتبسة، بحيث تم رفضها  لكنه قال أن عددها قليل ، ولم يصادق عليها أثناء الدراسة خلال هذه السنة.
و وعد الوالي في كلمته أمام المستفيدين بقاعة الاجتماعات بالولاية بتوزيع 4000 مسكن في مختلف الصيغ خلال السنة القادمة بمعدل 1000 مسكن في كل ثلاثي، مشددا على أن سنة 2016 ستكون سنة الحصاد و استلام مختلف المشاريع وخاصة المشاريع السكنية.
 وأحصى المتحدث توزيع 1000 مسكن خلال شهر ديسمبر الجاري كان آخرها قبل يومين ببلدية عين الزرقاء، أين تم ترحيل 120 عائلة كانت تقطن بالحي القصديري – الكامبا- إلى مساكن لائقة، وعرج على التهيئة الخارجية لمحيط المساكن الموزعة بتبسة، معتبرا إياها من بين التحديات التي تنتظر السلطات خلال السنة القادمة، ووعد بتسليم المفاتيح للمستفيدين من المساكن التساهمية قبل نهاية شهر فيفري المقبل بعدما أوشكت عملية انجازها على الانتهاء.
وعبر المواطنون المعنيون بالشطر الأول من هذه الحصة السكنية عن امتنانهم لوالي الولاية بعدما طالت معاناتهم لمدة 10 سنوات، ودعوا المصالح المعنية إلى الاسراع في تهيئة محيط المساكن التي ستوزع عليهم في  شهر فيفري المقبل، مع العلم أن المعنيين سلمت لهم مقررات الاستفادة من إعانة الصندوق الوطني للسكن، وستوزع المفاتيح كمرحلة أولى بعد شهرين على 89 شخصا من مجموع 296 كانوا قد اودعوا ملفاتهم قبل 10 سنوات للاستفادة من هذا النمط من السكن بالمنطقة الحضرية الجديدة رقم 02 بحي "سكانسا".    
الجموعي ساكر

بطالون يعتصمون داخل إدارة مركب الفوسفات للمطالبة بالعمل
قام مساء أمس مجموعة من الشباب البطال بالاعتصام داخل مقر إدارة مركب الفوسفات بحي 6 ماي بمدينة بئر العاتر ولاية تبسة، مانعين موظفي الإدارة من الالتحاق بأماكن عملهم، للمطالبة بفرص عمل داخل المركب، رافضين دخول أي شخص بما في ذلك مدير المركب نفسه، وهو ما أثار حفيظة الموظفين الذين اعتبروا هذا الاحتجاج معرقلا لنشاطهم الإداري ولالتزاماتهم مع باقي المؤسسات.
و يطالب الشباب المعتصم بـ"حقهم في التوظيف في مركب الفوسفات بناء على الوعود التي يقولون أنهم تلقوها من المسؤولين منذ فترة ، حيث يؤكدون أنهم مسجلون في مكتب الوكالة المحلية للتشغيل منذ سنوات ولم تتح لهم الفرصة طول هذه المدة للظفر بمنصب عمل خاصة وأن الكثير منهم أرباب أسر لا يملكون ما يسدون به رمقهم  ، وحسب أحد إطارات المنجم الذي تحدث لـ " النصر " فإن المعتصمين سبق  وكان و أن شاركوا في مسابقة أجرتها الإدارة مؤخرا شارك فيها قرابة 190 مسجلا في مختلف التخصصات وجرت في ظروف عادية وشفافية تامة  ، وأفرزت نجاح 65 شابا  تم تنصيبهم مؤخرا  ، في حين أن حاجة المركب من العمال الجدد لا تتعدى 20 عاملا ، غير أن الإدارة، حسب المتحدث عملت على رفع العدد لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من البطالين ، مضيفا أن إدارة المركب لا تدخر جهدا في المساهمة في التقليص  من عدد البطالين رغم الوضع الاقتصادي العام للمؤسسة ، والذي لا يخفى على أحد ، داعيا الشباب إلى التحلي بالصبر .
 وقد تدخلت قوات الشرطة وقامت بفض الاعتصام سلميا ، والتحق الموظفون بأماكن عملهم ، من جهته مدير الوكالة المحلية للتشغيل أوضح أن دور الوكالة يقتصر على استقبال عروض العمل من طرف المؤسسات المختلفة ، ثم تقوم بمعالجة ملفات المعنيين وفق تنظيم سوق الشغل ، وتوجيه قائمة بأسماء المسجلين المقترحين إلى المؤسسات المعنية ، نافيا أن تكون بحوزة الوكالة السلطة لتفرض توظيف العمال على الشركات، ويبقى أمل الجميع معلقا على فتح مشروع بلاد الحدبة ، الذي سيمتص الآلاف من البطالين ، ويفتح آفاقا رحبة أمام بطالي المنطقة من أجل العيش الكريم.
ع.نصيب

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com