السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

الطارف: توزيع حصة من 3 آلاف إعانة للسكن الريفي قريبا

 طلب والي الطارف، من رؤساء البلديات الإسراع في إرسال قوائم المستفيدين من  حصة 3آلاف إعانة ريفية المزمع توزيعها على مستحقيها في  غضون الأيام القليلة القادمة، بعدما تكفلت مصالحه بتسوية مشكلة العقار، مع دعوته إشراك المواطنين والجمعيات في ضبط القوائم  لإضفاء الشفافية، مشيرا بأن الأولوية في توزيع السكن الريفي ستعطى للمناطق النائية والحدودية.
وشدد  أمس، الوالي محمد لبقى، خلال اجتماع مجلس الولاية على المسؤولين والمنتخبين أن حصة السكن الريفي تم توزيعها على البلديات تقريبا بالتساوي، للإستجابة لأكبر قدر من الطلبات، داعيا  في سياق متصل إلى مساعدة أعوان الهيئات النظامية ممن يعانون من أزمة السكن للحصول على السكن الريفي، عرفانا بما قدمته هذه الفئة من تضحيات من أجل  البلاد.  و  انتقد الوالي لجوء بعض الأميار إلى مراسلته مباشرة دون إحترام السلم الإداري الذي يلزمهم بالمرور على رؤساء الدوائر  أولا، داعيا  هؤلاء إلى وضع حد لهذه الأمور حفاظا على  القيم الإدارية وعدم تجاوز الصلاحيات.
وقال الوالي أن الأمور بدأت تتحرك بولاية الطارف التي تحولت إلى ورشة مفتوحة بما فيها بعث المشاريع التي كانت معطلة منذ 10سنوات في مختلف القطاعات، داعيا الجميع إلى وضع اليد في اليد للخروج بالولاية من التخلف الذي تعاني منه ، والذي أرجعه المسؤول إلى غياب المتابعة الميدانية والصرامة والحزم في اتخاذ القرار.
وطلب الوالي من رؤساء البلديات والدوائر تقارير أسبوعية حول الخرجات الميدانية والقرارات المتخذة لمعالجة المشاكل المطروحة. كما طلب من المصالح المعنية إعداد ملفات مفصلة بخصوص وضعية المدارس الإبتدائية والتدفئة والمطاعم، و البناء الفوضوي وتعرية الغطاء النباتي داخل الأملاك الغابية  و  تحضير ملف حول  واقع قطاع الشباب والرياضة .                    

ق.باديس

 

مديرية التعمير تطلق عملية تحسين حضري كبرى بالمدينة

أطلقت مديرية البناء والتعمير ، عملية كبرى لإعطاء مدينة الطارف  الوجه الحضري اللائق بها، باعتبارها عاصمة الولاية و منطقة عبور نحو تونس، وهذا من خلال إعادة هيكلة مداخل ومخارج المدينة،  وإعادة هيكلة الوسط الحضري وفك العزلة عن التوسعات العمرانية الجديدة، خاصة بمناطق الجهة الشمالية الجنوبية كحي سيدي بلقاسم ، سبعة رقود ،520مسكن، الحي الإداري و حي 300مسكن.،مع التهيئة الخارجية وإنجاز شبكة الإنارة العمومية وغرس الأشجار لتزيين المحيط .  وذكر  أمس ،مدير التعمير والبناء حسني محمد عبدو  للنصر على هامش اجتماع مجلس الولاية ، أن العملية التي رصد لها حوالي 100مليار سنتيم ، تخص إنجاز 3طرقات مزدوجة حضرية  على مسافة 6 كلم ، ويتعلق الأمر  بإنجاز طريق مزدوج بين حي سيدي بقاسم  والطريق الوطني رقم 82 مرورا بحي 520مسكن  والحي الإداري ، في حين أن الطريق المزدوج الثاني يربط  حي سيدي بلقاسم بالمركب الرياضي الجواري، و الطريق الثالث المزدوج على الوطني رقم 44 يربط حي سيدي بلقاسم  بوسط المدينة. فضلا عن إعادة الاعتبار للفضاءات الشاغرة التي تتوسط مدينة الطارف من خلال إنجاز 4 ساحات عمومية خضراء ستكون متنفسا للعائلات، مع إنجاز 4 نافورات للمياه ، زيادة على إعادة الاعتبار لنقاط الدوران بإنشاء 3 نافورات وتجديد وتوسيع شبكة الإنارة العمومية  على طول 450 نقطة ضوئية  وصيانة وتزفيت أكثر من 9كلم من الطرقات داخل الوسط الحضري العمراني.
ناهيك عن إعادة الاعتبار للساحات العمومية بكل من بن مهيدي و بوحجار
و إعادة الاعتبار لمداخل  مدينتي البسباس و القالة .
      ق.باديس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com