الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أم البواقي: مقاضاة مديرين سابقين لمتوسطات لإخلاء سكنات وظيفية

علم من مصادر موثوقة بأن مصلحة المنازعات بمديرية التربية بأم البواقي قامت بتحريك نحو 25 دعوى قضائية جديدة ضد مديري متوسطات متقاعدين رفضوا إخلاء سكنات وظيفية، فيما ينتظر أن تعقد ذات الإدارة اجتماعا موسعا نهاية الشهر الجاري لتقييم نتائج الثلاثي الأول من الموسم الجاري.
مصادر النصر كشفت بأن المديرية تواصل  إجراءات إخلاء السكنات الإلزامية، بداية بتوجيه إعذارات لمحتلي السكنات من المديرين المتقاعدين، وفي حال رفضهم سيتم تحريك دعاوى استعجاليه قضائية، وفي هذا الشأن أفادت مصادرنا  أنه تم صدور 30 حكما لصالح المديرية  شرع في تنفيذها بإجبار محتلي السكنات على المغادرة، إلى جانب تحريك 25 دعوى قضائية جديدة مست مديري متوسطات تقاعدوا، ليرتفع عدد المتابعات القضائية إلى 95 دعوى.
 ومن المقرر أن تعقد الإدارة المعنية اجتماعا مع الفاعلين في القطاع من مديري مؤسسات تربوية في الأطوار الثلاث و مفتشي المواد ومفتشي التربية،  وذلك على مدار 3 أيام ابتداء من 26 من شهر جانفي الحالي،  لتقييم الفصل الأول  وتحليل النتائج من حيث قوتها وضعفها، سعيا لإعطاء نفس جديد لبعض المؤسسات التربوية.
 كما ينتظر أن يتم الغلق النهائي لعملية رقمنة ملفات مستخدمي القطاع وتلاميذ المؤسسات التربوية، وذلك بتاريخ 25 جانفي الحالي في عملية شرع فيها بداية الموسم المدرسي الجاري.
أحمد ذيب

أساتـــذة وتلاميذ يحتجون للمطالبة بالتدفئــــة
قاطع أمس الأول  أساتذة بارش عبد الكريم بعين الديس ولاية أم البواقي حجرات الدراسة  بسبب ما يسمونه تحول الأقسام إلى ثلاجات في ظل ندرة المازوت،  كما احتج تلاميذ ابتدائية سعيدي وأولياؤهم للمطالبة بالتدفئة.
بعين الديس رفض أساتذة ثانوية بارش التي تم افتتاحها خلال الموسم الجاري الدخول لحجرات الدراسة، بسبب درجة البرودة التي وصلت إلى أدنى مستوياتها،  فيما لم تقم إدارة المؤسسة بتشغيل وسائل التدفئة مرجعة السبب إلى ندرة في المازوت، وطالب المحتجون مديرة التربية بالتدخل وإيجاد حل جذري للمشكل ، بالنظر للتذبذب الحاصل في تشغيل وسائل التدفئة، وهو ما بات يؤثر سلبا على على تقديم المنهاج المدرسي و مدى إستيعات التلاميذ حسبهم.
إدارة الثانوية تمونت بكمية من المازوت غير أنها تبقى قليلة في نظر الأساتذة التي طالبوا بربط المؤسسة بشبكة الغاز الطبيعي، في إطار المشروع الجاري بالمدينة.
وبعين البيضاء يواصل تلاميذ ابتدائية سعيدي علي المتواجدة بحي أحمد بن موسى مقاطعة حجرات الدراسة، وهو قرار ألح عليه أولياؤهم في ظل غياب التدفئة ، واقع أدى بالأولياء إلى توجيه سلسلة من النداءات للمؤسسة وللبلدية، يقولون أنها لم تجد الآذان الصاغية، متحدثين عن آثار سلبية على المتمدرسين نتيجة عدم  القدرة على تحمل البرد.
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com