الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة: فسخ 1300 عقد إدماج مهني غير قانوني

كشف مدير الوكالة الولائية للتشغيل بسكيكدة صالح ساكري بأن آلية الوسيط التي انطلق العمل بها العام الفارط مكنت من تطهير قائمة طالبي العمل لدى الوكالات المحلية، حيث أقصي ما يزيد عن 25 ألف طالب عمل تبين عن استفادتهم من مناصب شغل عدة مرات بطريقة غير قانونية.
 و ساهمت هذه الآلية المعتمدة من تطهير قائمة طالبي العمل لتصبح 29 ألف بعدما كانت في حدود 52 ألف طالب عمل،مشيرا بأن الآلية وفرت ما يقارب الـ 9 آلاف منصب عمل خلال سنة 2015، وذلك بفضل الخرجات الميدانية والتنقيب على مناصب العمل، وفتح المقر الجديد للوكالة الولائية بالقطب الاداري هواري بومدين، بالإضافة إلى استعمال الإعلام الآلي، وذلك ما جعل نسبة البطالة تنخفض بالولاية إلى حدود 46 .9 % .
من جهة أخرى أكد محدثنا بأن هناك 1300 موظف من بين 22 ألف بالولاية في إطار الإدماج المهني تم توقيفهم وفقا للتعليمة الجديدة  لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، بعدما أثبتت التحقيقات الدقيقة  أن استفادتهم من العقود كانت بطرق غير قانونية من بعض أجهزة التشغيل أو مزدوجي الوظيفة، وتمت العملية بالتنسيق مع صندوق الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء وغير الأجراء، وفي ذات الخصوص كشف المسؤول بأن لجانا مختلطة ستقوم بزيارات ميدانية وفقا برنامج مسطر لكل المؤسسات للتأكد من تواجد المستفيدين بأماكن عملهم والخبرة التي اكتسبوها على اعتبار أنهم سيوظفون في مناصبهم أو مناصب مشابهة مستقبلا.
وعن عزوف الشباب عن العمل في قطاعات البناء والفلاحة اعتبر المتحدث بأن هذه الظاهرة برزت بقوة في الآونة الأخيرة حيث يفضل أغلبهم العمل كسائقين أو حراس، مشيرا بأن الوكالة وضعت برنامجا خاصا وفقا للاتفاق المبرم بين وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وقطاع الفلاحة يهدف بالدرجة الأولى إلى تحديد أسباب هذا العزوف، وهناك امكانية لاخضاع هؤلاء الشباب إلى تكوين خاص.              

كمال واسطة

الخنازير تجتاح حقول قرية أفنسوا بالقل
 ناشد سكان قرية أفنسوا ببلدية قنواع بالقل غرب ولاية سكيكدة السلطات المحلية و الولائية بانجاز مشروع طريق نحو قريتي دار عيسي و تمنارت ببلدية الشرايع المجاورة لإخراجهم من العزلة كما يحذرون من أخطار الخنازير .
 المشروع  الذي يصفه السكان بالحلم، كونه سينعش الحركة التنموية بالمنطقة، مشيرين أنه يمتد على نحو 300 متر فقط  و ينهي معاناة التنقل نحو قنواع على مسافة 4 كلم ، كما يسهل عليهم خدمة أراضهم الفلاحية المنتشرة على ضفاف الوادي، من جهة ثانية طالب فلاحو المنطقة بتزويدهم بالذخيرة والسماح لهم بالقيام بحملات لصيد حيوان الخنزير الذي عات في المحاصيل الزراعية
فسادا ، وجعل الفلاحين على حد تعبيرهم يزرعون ولا يحصدون ، خاصة و أن حملات الصيد المنظمة توقفت منذ سنوات، وهو ما سمح بتكاثر رهيب لهذا الحيوان الذي تحول  إلى خطر محدق  بمهاجمته الأشخاص.
وحسب رئيس البلدية فإن قرية أفنسوا استفادت من عدة مشاريع في مقدمتها التزود بالمياه الصالحة للشرب وترميم المدرسة، وبخصوص الطريق نحو قريتي دار عيسى و تمنارت أوضح المير أن المشروع اقترح على إدارة الغابات المختصة في مثل هده المشاريع.       

بوزيــد مخبــي  

مشاريع لتحسين الإطار المعيشي بصالح بوالشعور
تنفس سكان الطمبور ببلدية صالح بوالشعور بولاية سكيكدة الصعداء بعد استفادة الحي بمشاريع تنموية من شأنها رفع الغبن عن حوالي 1500 نسمة ظلت ولسنوات طويلة تتخبط في نقائص خلفت عزلة رغم وقوع الحي بوسط المدينة.
وحسب ما علمنا من عضو بالمجلس الولائي فإن الوالي وفي زيارة قام بها الأسبوع الفارط للتجمع السكني، وافق على تخصيص جملة من المشاريع التنموية في مقدمتها الطرقات، بالإضافة إلى مشروع للصرف الصحي والأرصفة والانارة العمومية والتهيئة. أما بخصوص سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه الجاري انجازه بقرية سحقي أحمد فقد أمر الوالي السلطات المحلية بالإسراع في إتمام أشغال التهيئة الداخلية والخارجية مع ضبط قائمة التجار الذي سيستفيدون من المحلات، ومن شأن هذا المشروع أن يخلص المدينة  من السوق القديم الواقع بوسطها و الذي يعتبر نقطة سوداء شوهت المنظر العام فضلا عن كونه يفتقد لأدنى الشروط والمواصفات المطلوبة خاصة من حيث النظافة.                                                          

كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com