السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

باتنة: مديرية التعمير ترصد 200 مليار لتحسين وضعية الطرقات

استفادت بلدية باتنة، من مشاريع إضافية للتحسين الحضري تندرج في إطار قطاعي، بحيث تشرف عليها مصالح مديرية البناء والتعمير للولاية، بعد أن رصدت هذه الأخيرة غلافا ماليا يقدر بحوالي 200 مليار سنتيم خصيصا للتهيئة، وإعادة الاعتبار للطرقات، عبر 11 موقعا من أحياء مدينة باتنة. وسجلت مصالح مديرية البناء والتعمير انطلاق إعادة تعبيد وتهيئة طرقات عبر 06 مواقع، و قبلت عرض 05 مؤسسات ينتظر انطلاقها في الأشغال.
 وشمل انطلاق الأشغال الطريق المزدوج بحي الرياض، وتعبيد طرقات حي 180 مسكن ببوزوران وحي 1272، وحي سلسبيل في جزئه العلوي والسفلي، وتحصيص بوعريف وهي المواقع التي تتباين فيها نسب تقدم الأشغال، استنادا لتقرير لمصالح البلدية بين 20 إلى 60 %   وتتضمن المشاريع إضافة لتعبيد الطرقات أشغال أخرى متنوعة للتهيئة من حواف الرصيف وشبكات تصريف المياه، وإنارة عمومية وتوصيل شبكات المياه الصالحة للشرب وغرس الأشجار.
 وسجلت ذات المصالح مشاريع أخرى عديدة لا تزال قيد الإجراءات الإدارية في مراحل مختلفة، على أن تمس فور انطلاقها عدة أحياء تتمثل في حي طريق تازولت السفلي، حي تامشيط 03 و04، حي بوخريص، حي لمباركية عبر أربعة أجزاء، حي الإخوة أحمان + 106 مسكن + 27 مسكنا، الجزء الجنوبي من حي طريق تازولت، بالإضافة لمشروع التهيئة للمساحة المغطاة من أجزاء وادي الزمالة. من جهتها بلدية باتنة سجلت في إطار مشاريع المخطط البلدي للتنمية 2015 جملة من المشاريع الخاصة بإعادة تعبيد وتأهيل طرقات ناهيك عن البرنامج الإضافي لمصالح مديرية البناء والتعمير.  ومن بين المشاريع إعادة الاعتبار لطرقات حي المنظر الجميل، وطرقات حي كشيدة، وتهيئة وتعبيد طرقات تحصيص عبد الصمد، وسجلت البلدية انطلاق مشاريع أخرى ببارك أفوراج وربطت توسيع دائرة الأشغال بتحسن الظروف المناخية.
ياسين.ع

انقلاب شاحنة يشل حركة السير لساعات بين باتنة و بسكرة

علقت مساء أول أمس عديد المركبات على الطريق الوطني 31 الرابط بين باتنة وبسكرة مرورا بأريس، وتحديدا بجزء الطريق المار بقرية الشناتيف ببلدية تازولت ،وهذا بسبب انقلاب شاحنة تحمل قارورات غاز البوتان.
 وإصطفت المركبات في طوابير على طول الطريق من مكان وقوع الحادث، إلى غاية الحاجز الأمني للدرك بمركونة، وقد اضطر الكثير من مستخدمي الطريق إلى تغيير الوجهة عبر الوطني 88 مرورا بتيمقاد ثم العودة إلى الطريق الوطني 31 عبر مداشر وقرى فم الطوب، قبل أن تعود حركة السير لطبيعتها بعد إزاحة الشاحنة من وسط الطريق.                   

يـاسين.ع

 

توقيف شابين بحوزتهما 100 غرام كيف بحي بارك أفوراج

أودع أول أمس شابان 25 و28 سنة الحبس إثر ضبطهما متلبسين بترويج المخدرات بحي بارك أفوراج، حيث تم توقيفهما من طرف عناصر الشرطة القضائية أثناء دورية بالقرب من ثانوية صلاح الدين الأيوبي، وكان المشتبه بهما على متن سيارة، وبعد عملية المداهمة وتفتيش المركبة والشابين عثرت ذات المصالح على صفيحة مخدرات يقدر وزنها بحوالي 100 غرام ومبلغ مالي من عائدات الاتجار بالمخدرات قيمته 11 ألف
 دينار.                                      

ي.ع  

 

فيما احتج العمال المتعاقدون ببلدية بريكة

سكان مشاتي الجزار يتجمهرون أمام مقر البلدية

شهد مقر بلدية الجزار بولاية باتنة، نهاية الأسبوع الماضي احتجاج سكان بعض المشاتي التابعة للبلدية، حيث تقدم المواطنون نحو المقر للتعبير عن غضبهم لتناسي المسؤولين لمشاتيهم وقراهم وعدم برمجة المشاريع لها، أين يشتكي هؤلاء من غياب المشاريع التنموية وكذا التهيئة التي أثرت على معيشتهم وضاعفت من معاناتهم.
 وحسب بعض المصادر المحلية، فإن أبرز المشاكل التي تشهدها تلك القرى وهي مشتة “القدح” و”المعذر” على وجه التحديد تتعلق بعدم تهيئة الطرق والمسالك الريفية ،إضافة إلى ندرة المياه الصالحة للشرب ومشاكل أخرى لها صلة بالنشاط الفلاحي الذي تتميز به تلك المشاتي، وفي هذا الصدد فقد تدخل المسؤولون بالبلدية ذاتها من أجل التحاور مع المحتجين لإيجاد صيغة تفاهم وإرضائهم.
من جانب آخر احتج عدد من العمال المتعاقدين ببلدية بريكة أول أمس، حيث نددوا بتأخر صرف أجورهم التي تأخرت على غير العادة، أين ناشد المحتجون من السلطات المحلية والمسؤولين التدخل لتسوية وضعيتهم وإنهاء معاناتهم التي نتجت من غياب السيولة خاصة أن معظمهم يُعيل أسرا ولديه أولاد.
 وحسب مصادر مطلعة، فإن الكاتب العام للبلدية قدم وعودا للمحتجين بأن الأجور سيتم صرفها خلال الشهر المقبل، ويأمل العمال أن يتجسد هذا الوعد على أرض الواقع لإنهاء المعاناة التي يعيشون فيها.                                  

ب. بلال

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com