الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

عبروا عن رفضهم للأوامر من خارج القطاع

وقفات احتجاجية لأطباء و شبه طبيين بعيادات شمال البرج
نظم يوم أمس أطباء و أعوان شبه طبيين يعملون بالعيادات و المؤسسات الاستشفائية المتواجدة ببلديات دائرة الجعافرة و بلديتي أولاد دحمان و تاسمرت، وقفات احتجاجية خلال الفترة الصباحية، للمطالبة بوقف ما وصفوه بالتهديدات التي تطال المسؤولين بإدارة المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالقلة، المشرفة على تسيير 07 عيادات متعددة الخدمات و المراكز الصحية بالبلديات المذكورة .
و أبدى المحتجون رفضهم تدخل أي شخص «مهما كان نفوذه»، في تسيير الشؤون الإدارية، مشيرين إلى تضامنهم مع مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالقلة، الذي تقدم باستقالته إلى مديرية الصحة، في ظل ما أسموه بالتهديدات المتواصلة التي يتلقاها من أشخاص وصفوهم بالنافذين، توعدوا المسؤول بتنفيذ إملاءاتهم أو فصله من العمل.
و تمحورت تلك الإملاءات بحسب المحتجين، حول التدخل في تحويل الممرضين و محاولات التوسط للتراجع عن تطبيق عقوبات ضد أشخاص تورطوا في اعتداءات جسدية ضد الأطباء، مشيرين إلى تعرض زميلهم لاعتداء من قبل أحد المواطنين، ما دفع بالإدارة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية، و قد بلغ ملف القضية إلى أروقة العدالة للفصل فيه، و لكن ذلك لم يتقبله أحد المدافعين عن المتورط في القضية، و هدد بحسب المحتجين مدير المؤسسة العمومية للصحة بفصله من عمله.
كما تطرق إداريون خلال الوقفات الاحتجاجية إلى تعرضهم لانتقادات مبالغ فيها، بعد امتثالهم لأوامر مديرية الصحة بالتحويل الظرفي للقابلة العاملة بعيادة أولاد خليفة المتواجدة ببلدية الجعافرة إلى عيادة الأمومة و الطفولة بالبرج، في حالات استثنائية لسد نقص التأطير، خلال الفترات التي يعجز فيها الطاقم الطبي المتواجد بعيادة عاصمة الولاية، عن التكفل بجميع الحالات، ما يخلف عجزا يستدعي الاستعانة و تدعيم العيادة المركزية بالقابلات من المؤسسات الإستشفائية الأخرى .
و أكدت مصادرنا أن مدير الصحة، رفض الاستقالة التي تقدم بها مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالقلة.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com