السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

الوزارة أوفدت لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق

إنهاء مهام مدير الصحة بأم البواقي بسبب متابعته قضائيا
كشفت أمس خلية الإعلام بديوان والي أم البواقي، عن اتخاذ المسؤول الأول بالولاية لقرار بإنهاء مهام مدير الصحة والسكان المسمى (ر.ع.و)، واستخلافه برئيس المصلحة المدعو (خ.ص) ليشغل منصب مدير بالنيابة حتى إشعار آخر.
و لم يكشف البيان عن سبب القرار في الوقت الذي أكدت مصادر النصر بأن تواجد المعني محل متابعة قضائية كان السبب وراء توقيفه، و كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان حصريا للنصر أن لجنة وزارية  أوفدتها المصالح المركزية ستنطلق اليوم الاثنين في تحقيقات مكثفة على مستوى جميع الهياكل الصحية بالولاية.
بيان خلية الإعلام بديوان الوالي اكتفى بتأكيد خبر توقيف مدير الصحة والسكان وإنهاء مهامه واستخلافه بنائبه، مبينا بأن قرارات الوالي تأتي بعد سلسلة خرجات ميدانية لشتى القطاعات و منها اهتمامه بما يجري داخل المرافق الصحية و على رأسها المستشفيات.
مصادر النصر كشفت بأن قرار توقيف مدير الصحة جاء عقب إخطار النيابة العامة لمجلس قضاء أم البواقي للسلطات الولائية بتواجد المعني محل متابعة قضائية، في قضية تم التحقيق فيها مع المعني بولاية باتنة، أين وجهت له أصابع الاتهام في قضية تتعلق بإبرام صفقات مشبوهة وإساءة استغلال الوظيفة بصفته كان مديرا للصحة بباتنة في تلك الفترة، ليستجيب الوالي لإخطار النيابة و يقرر توقيف المدير، عشية إحالته على التقاعد.
المصادر ذاتها بينت بأن القضية التي يجري التحقيق فيها بأمر من النيابة العامة بمجلس قضاء باتنة، تتعلق بالاشتباه في إبرام لصفقات مشبوهة تتعلق بالتجهيز، وإساءة استغلال الوظيفة، في قضية تتعلق باقتناء عتاد وتجهيزات طبية، و التي شككت فيها أطراف وراسلت الجهات القضائية تطلب فتح تحقيق بشأنها، وفي الوقت الذي تمت متابعة المعني بشكل رسمي، كشف المدير الذي تعذرت اتصالاتنا به لمقربيه بأن قضية الصفقات المشبوهة ورثها عن المدير الولائي للصحة الذي كان قبله في باتنة، و ذكر أنه بعيد عن كل الإتهامات، و لم يتورط في قضية الصفقات لا من قريب ولا من بعيد.
من جهة أخرى أكدت المكلفة بالإعلام بوزارة الصحة والسكان بأنها لم تعلم بقرار إنهاء مهام مدير الصحة بأم البواقي، مشيرة بأن مصالح الوزارة لم تخطرها بالموضوع، كما ذكر المفتش العام بوزارة الصحة للنصر بأنه لم يعلم بقرار توقيف المدير، مكتفيا بالقول أنه يعلم فقط باللجنة الوزارية التي حلت عشية أمس بأم البواقي والتي ستشرع انطلاقا من اليوم الاثنين في عملية تفتيشية واسعة تدوم أسبوعا كاملا.
المفتش العام بوزارة الصحة أفاد في تصريحاته للنصر بأن تحقيق اللجنة سيمس كل المؤسسات الصحية العمومية بالولاية، وهي اللجنة الموفدة بقرار من وزير الصحة ومن المنتظر أن توسع عملها ليمس عدة ولايات، مضيفا بأن عمل اللجنة سيكون التفتيش والتقييم في الوقت نفسه، وسيكون المحور الرئيسي لنشاطها مرتبطا بمدى تجسيد مدراء الصحة ومدراء الهياكل الصحية لتعليمات الوزير، خاصة فيما تعلق بالإصلاحات التي شرعت فيها الوزارة، وأكد المتحدث بأن التحقيق سيمس فقط الهياكل الصحية العمومية، مشيرا إلى انتهاء التحقيقات التي جرت في فترة سابقة حول الهياكل الصحية الخاصة.
  أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com