الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

باتنة: ربــط أكثــر مــن 100عائلــة ببلديــة وادي الشعبــة بالغــاز

أشرف أول أمس، والي باتنة، على تزويد 109 عائلات بالغاز الطبيعي بالتجمع السكني الأبيار ببلدية وادي الشعبة غربي ولاية باتنة، وهي العملية التي جرت وسط أجواء من الفرحة بين المستفيدين، خصوصا مع تزامن تزويدهم بالغاز وشهر الصيام.
 حيث عبَروا عن فرحتهم لتوديعهم معاناة البحث عن قارورة غاز البوتان خاصة في فصل الشتاء نظرا لما تعرفه المنطقة من برودة شديدة.
مشروع ربط سكان التجمع السكني الأبيار بلغت كلفته المالية 40 مليون دينار عبر شبكة توزيع طولها 13.5 كلم،  وكان والي باتنة محمد سلماني قد عاين وتفقد عديد المشاريع التنموية ببلديات بولهيلات الشمرة و وادي الشعبة على غرار إشرافه على إطلاق مادة الغاز الطبيعي لسكان الأبيار، وقد تخلل زيارة الوالي للبلديات المذكورة احتجاج من طرف سكان مشاتي بولهيلات الذين رفعوا جملة من الانشغالات على رأسها توفير ماء الشرب.
والي باتنة أشرف على إجراء أول عملية ضخ للمياه لتزويد سكان مشاتي أولاد سلطان وغضبان ببلدية الشمرة بالمياه، وهي العملية التي أدخلت الفرحة أيضا على السكان الذين كانوا يعانون من شح في مصدر المياه قبل ربطهم بالتنقيب الجديد، وعلى عكس سكان أولاد سلطان وغضبان فقد عبَر سكان مشاتي كواشي وعلواني عن غضبهم من استمرار أزمة الماء التي يعيشونها وحملوا السلطات المحلية المسؤولية فيما اعتبروه تخاذلا وتهميشا، حيث وجهوا أصابعهم إلى كل من رئيسي البلدية والدائرة وقالوا بأنهم تلقوا وعودا دون تجسيدها بتوصيل المياه.
المواطنون بمشتتي كواشي وعلواني زاد غضبهم بسبب فشل تزويدهم بالماء بعد أن كان مزمعا أيضا إجراء أول عملية ضخ بالمياه لصالحهم من طرف الوالي قبل أن تتعرض المضخة للتلف، وكان قائمون على المشروع قد أرجعوا ماحدث لأعطاب تقنية في حين وعد رئيس الدائرة المواطنين بتزويدهم بالماء انطلاقا من يوم غد الأحد.
والي باتنة خلال خرجته الميدانية لبلديات الجهة الغربية، وقف على أشغال تهيئة الملعب البلدي لبلدية بولهيلات، والذي طالب شبانه بتغطيته بالعشب الاصطناعي، كما عاين الوالي مشروع إنجاز خزان مائي لتدعيم تزويد بولهيلات ومشتة القنطاس بالمياه الصالحة للشرب، و اطلع ذات المسؤول على مشروع توسيع شبكة المياه الصالحة للشرب لفائدة سكان تجزئة 212 مسكنا وبذات البلدية عاين الوالي مشروع تهيئة وتعبيد الطريق الرئيسي لبلدية بولهيلات.
و ببلدية الشمرة عاين الوالي السوق اليومي الذي تمت تهيئته من طرف البلدية، و مشروع إنجاز سوق مغطى آخر يمول في إطار مشترك بين البلدية ومديرية التجارة.
كما وقف المسؤول الأول للهيئة التنفيذية بالولاية على مشروع تغطية وادي الشمرة والذي طالب بتسريع وتيرة أشغاله، فيما أرجع القائمون على المشروع تسجيل بعض التأخر لسوء الأحوال الجوية التي صاحبها تساقط الأمطار مؤخرا ما أوقف الأشغال. و وقف الوالي أيضا على مشاريع لفك العزلة لفائدة سكان مشتة مرزقلان منها ربطها بالطريق الولائي 18 بالإضافة لإنجاز شبكة تطهير لفائدة القاطنين بها.
يـاسين.ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com