الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الولاية وعدتهم بالترحيل قبل عيد الأضحى


المستـفيـدون مـن السـكنـات بالصـرول و أول مـاي يعتصمـون للمـطـالبة بترحيـلهم في عنـابـة
اعتصم، صبيحة أمس، المستفيدون من حصة 500 وحدة سكنية بحيي الصرول وأول ماي في بلدية البوني، أمام مقر ولاية عنابة، احتجاجا على تأخر ترحيلهم إلى سكناتهم الاجتماعية، أين قاموا بالتجمهر أمام المدخل الرئيسي لمديرية التنظيم بالولاية، مطالبين الوالي بالتدخل لترحيلهم في اقرب الآجال، بعد تأجيل عملية إعادة الإسكان أكثر من مرة لأسباب تبقى مجهولة حسب المحتجين، رغم القيام بجميع الترتيبات، مطالبين بتقديم تبريرات مقنعة حول تجميد عملية إعادة إسكانهم، وإبلاغهم بتاريخ معلوم لترحيلهم.
العائلات التي تقيم بحيي الصرول و فخارين داخل سكنات قصديرية وهشة، ألحت على ضرورة الإسراع في ترحيلها، مستنكرة الأوضاع المزرية التي تعيشها، بعد قرابة العامين من الإعلان عن قائمة المستفيدين و إنتهاء اللجنة الولائية للطعون من دراسة الملفات، وإحالة القوائم الرسمية على ديوان الترقية والتسيير العقاري، من أجل تمكين المستفيدين من استكمال الإجراءات القانونية، وتسليم المفاتيح، في إطار الإحصاء التي قامت به مصالح بلدية البوني سنة 2007 للقاطنين في البيوت الفوضوية.المحتجون أكدوا بأن تأجيل عملية الترحيل في كل مرة أفسدت عليهم فرحتهم، بعد أن جمعوا أغراضهم تمهيدا لنقلها، كما قام البعض بتفكيك أجزاء من بيوتهم القصديرية، وكذا القيام بإجراءات تحويل أولادهم المتمدرسين إلى المؤسسات القريبة من حيهم السكني الجديد بعين جبارة في بلدية البوني.
من جهتها تعهدت السلطات المحلية على لسان مدير ديوان الوالي في لقائه بممثلين عن المحتجين، بأن عملية الترحيل ستتم قبل عيد الأضحى المقبل، دون تحديد تاريخ معلوم لذلك، و ذكر المسؤول أنه سيتم إعادة إسكان المستفيدين بمنطقة عين الجبارة التابعة لبلدية البوني، مع الأخذ بعين الاعتبار لموعد الدخول المدرسي، ليكون جميع التلاميذ مسجلين في مؤسساتهم الجديدة. ويأتي استعداد السلطات المحلية لإسكان العائلات المعنية بالترحيل بعد قرب الانتهاء من أشغال الربط بشبكات قنوات الصرف الصحي الطاقة و الماء، واكتمال الهياكل التربوية والمرافق الضرورية ، وسيكون استعجال الترحيل استجابة للمطالب المتكررة للمستفيدين، والداعية إلى ضرورة الإسراع في ترحيلهم، بعد أن عرفت العملية تأخرا، كما تأتي تنفيذا لتعليمات الحكومة بتوزيع السكنات الجاهزة، في إطار المخطط الوطني للقضاء على السكنات الفوضوية والهشة.  
من جهة أخرى قام عمال المستشفى الجامعي ابن رشد بعنابة، صبيحة أمس، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية العامة، لمطالبة الإدارة بتسوية وضعيتهم الإدارية و المالية، المتعلقة بإعادة التصنيف والتدرج في السلم الوظيفي.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com