السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكيكدة

الوالي يوفد لجنة تحقيق لبلدية الحدائق
علم من مصادر مطلعة بأن والي ولاية سكيكدة أرسل يوم الخميس لجنة تحقيق ولائية إلى بلدية الحدائق، كلفها بمهمة النظر في قضايا مختلفة لها علاقة بتسيير شؤون التنمية المحلية.
 واستنادا إلى ذات المصادر ،فإن اللجنة تتكون من 3 أعضاء تنقلت إلى البلدية واستمعت إلى «المير» وأعضاء المجلس، كما قامت بالاطلاع على العديد من الملفات الخاصة بالمشاريع التنموية والتدقيق في وثائق إدارية لها علاقة بالتسيير العام للبلدية ودامت المهمة أزيد 10 ساعات.  ويأتي قرار الوالي بإيفاد لجنة التحقيق على خلفية الرسالة التي بعث بها مجموعة من أعضاء المجلس البلدي، يشتكون من خلالها جملة من التجاوزات وسوء التسيير وخروقات من طرف رئيس البلدية.  و من أبرز النقاط التي تضمنتها الرسالة التي تحصلت النصر على نسخة منها ،تأخر مشروع تهيئة، توقف أشغال تهيئة الملعب البلدي و كذا مشروع ملحقة بلدية. وذكرت الرسالة في هذا السياق، بأن رئيس البلدية استغنى عن الدراسة الخاصة بالمشروع، بالإضافة إلى السوق الأسبوعية الذي تراجعت مداخيله رغم العدد الهائل للتجار. إلى جانب الأشغال المتعلقة بترميم المدارس التي انطلقت بعد الدخول المدرسي عوض في العطل المدرسية كما هو الحال في مدرستي الإخوة شنوف ودخيل الطاهر وهذا ما اعتبروه إهمالا وسوء تسيير.
و في الشق المتعلق بالشؤون الاجتماعية، تحدث أصحاب الرسالة عن قضية الجوائز التي خصصتها البلدية للتلاميذ المتفوقين للموسم الدراسي 2013-2014 بمبلغ 14 مليون سنتيم، وهي الجوائز التي لم يتم توزيعها لحد الآن.
كمال واسطة

عمال «كوجال» يحتجون على تأخر أجرة فيفري

قام أمس العشرات من العمال الجزائريين بمجمع «كوجال» الياباني ،بتنظيم وقفة احتجاجية بقاعدة الحياة التابعة للشركة بقرية السعيد بوصبع ببلدية الحروش بولاية سكيكدة، وذلك احتجاجا على تأخر صرف راتب شهر فيفري.
 وذكر عدد من عمال الورشات وموظفي الإدارة في اتصالهم بالنصر، بأن تنظيم الوقفة الاحتجاجية كان بغرض لفت انتباه الإدارة حول تأخرها في صرف راتب شهر فيفري الماضي، الذي لا يزال عالقا ومعه تضاعفت معاناة العمال لكونهم أرباب عائلات.
المحتجون أشاروا إلى أنهم اعتادوا سحب رواتبهم في بداية الأسبوع الأول من كل شهر، لكن هذه المرة طال انتظارهم أكثر، الأمر الذي دفع الغالبية منهم حسبهم إلى الإستدانة من أجل قضاء حاجياتهم. وعليه يطالبون من الإدارة الإسراع في صرف راتبهم في أقرب وقت ممكن. وقد تدخل مسؤولو الشركة ووعدوهم بتسوية المشكلة قريبا.
كمال واسطة

 

جمعية النجم للصيادين تطالب بتوسيع مرفأ المرسى

كشف عضو في  جمعية النجم للصيادين بميناء المرسى شرق ولاية سكيكدة ،عن المعاناة الكبيرة لصيادي الأسماك والبحارة، والتي انعكست سلبا على حياتهم اليومية، ويطالبون من السلطات بضرورة إيجاد حلا للمشاكل المستعجلة منها، وفي مقدمتها مشكل تصاعد الرمل في الميناء وتزايد درجة الترمل في كل جهاته، وإقامة محطة للتزويد بمادة المازوت داخل الميناء و نقطة لبيع التجهيزات التقنية ووسائل الصيد، وهي المطالب التي أصبحت لا تحتمل التأخيرحسب مصدرنا.
 ويشتكي الصيادون من تعذر عملية الدخول إلى الرصيف الرئيسي للميناء الذي أصبح متشبعا بالرمل وغير قابل للاستغلال وهو المرفق الرئيسي الذي يحتضن بواخر وقوارب أكثر ويحميها من التيارات البحرية ومن الأمواج العاتية، لاسيما أن هذا الرصيف يقع أمام مساحة يابسة تتيح للصيادين استعمالها كفضاء لنقل منتوجاتهم السمكية والعمل في ظروف مريحة. كما ذكر عضو في الجمعية أن الحل يكمن في مشروع توسيع المرفأ، خاصة وأنه يعرف اختناقا شديدا في وجود قرابة 58 سفينة صيد السردين، وأكثر من ‏‏130 قاربا من الحرف الصغيرة، وهو ما خلق الكثير من المتاعب للصيادين، حيث يعتمدون على متعاملين خواص يزودونهم بالوسائل الخاصة، وأحيانا تنقطع عملية التموين مما يلحق بهم ضررا ويعطل خروجهم إلى المناطق البحرية البعيدة لصيد الأسماك ذات الإقبال الواسع عليها من جانب المواطنين.
و ظروف العمل في ميناء المرسي لم تعد مناسبة منذ فترة طويلة جراء الإهمال،ويشدد محدثنا على وجوب تخصيص مشاريع جديدة على غرار البرامج التي وجهت لمواني الولاية الأخرى، خصوصا تلك المتعلقة بتوسيع الميناء نحو المنطقة البحرية الغربية وإنشاء أرصفة جديدة تسمح للشباب باقتناء قوارب وبواخر صيد جديدة تستعمل في الصيد في أعماق البحار وفي المساحات الأبعد من 3 آلاف ميل عن الشاطئ ، وهي الأماكن البحرية التي تتمتع باحتياطي سمكي هائل حسب الدراسات التي أجريت في وقت سابق.
بوزيد مخبي

 

مجهولون يخربون أشجارا حديثة وسط القل

 تعرضت أول أمس مجموعة من الأشجار الحديثة الغرس بشارع  20 أوت بوسط مدينة القل للتخريب من قبل مجهولين، قاموا بقلع الشجيرات ورميها جانبا، في حادثة لقيت استنكارا شديدا من قبل السكان المهتمين بالبيئة.
 الحادثة جاءت بعد أيام  قليلة من حملة التشجير التي  تقوم بها مصالح البلدية على مستوى وسط المدينة، بزرع عشرات الأشجار على الأرصفة  لتزيين المحيط وتلطيف الجـو.
للإشارة ، حملات التشجير غابت عن مدينة القل في السنوات الأخيرة،  وكانت آخر حملة قامت بها البلدية سنة 1996 بزرع عشرات الأشجار على مستوى الأحياء الحضرية الجديـدة، والتي أصبحت الآن قائمة و مخضرة.
 بوزيد مخبي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com