الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكــــــرة: أولــياء تلاميذ بسريانة يطالبون بتدعيم النقل المدرسي

طالب أولياء التلاميذ القاطنين بقرية سريانة في ولاية بسكرة من السلطات المحلية، التدخل العاجل وإيجاد حل فوري لمشكلة النقل المدرسي التي بات نقصها يؤرقهم، خاصة وأن الانشغال تم طرحه في أكثر من مناسبة السنة الماضية لكنه لم يجد آذانا صاغية.
المتذمرون من الأولياء طالبوا بضرورة تخصيص حافلة ثانية لنقل العشرات من أبنائهم من الجنسين إلى المؤسسات التربوية المتواجدة بمركز البلدية سيدي عقبة، للحد من تنقلهم اليومي لمسافات بعيدة للالتحاق بمقاعدهم الدراسية، معرّضين أنفسهم لجملة من الأخطار، و ذكر بعضهم أنه رغم تخصيص حافلة للبنات إلا أن العدد الهائل من المتمدرسين الذكور يستدعي تخصيص حافلة أخرى، لتفادي تأخرهم اليومي عن مقاعد الدراسة، الأمر الذي يؤثر سلبا على تحصيلهم العلمي. وتزيد معاناة هؤلاء مساء بسبب النقص الفادح في النقل الجماعي حيث يضطر التلاميذ، أحيانا، حسب ما ذكره أولياء،  إلى العودة راجلين و في جنح الظلام ما يدفع أوليائهم إلى مرافقتهم في بعض الأحيان، فيما يتكبد البعض الآخر مشقة نقل أبنائهم المتمدرسين بوسائلهم الخاصة، مؤكدين أنهم سبق وأن رفعوا العديد من الشكاوى لتلبية احتياجات أبنائهم التلاميذ، وحل المشكل في أقرب الآجال ووضع حد لمعاناتهم. إلا أن المشكلة لا تزال قائمة.
السلطات المحلية أكدت على لسان رئيس البلدية أنه سيتم الاستعانة بالخواص لتدعيم عملية النقل فور الانتهاء من عملية الاستشارة القانونية بعد الإعانة التي استفادت منها البلدية .        

ع- بوسنة

بسبب إنعدام شبكة الصرف
سكــان ببرج بن عزوز  يحذرون من كارثة صحية
يشتكي قاطنو السكنات الريفية ببلدية برج بن عزوز غرب ولاية بسكرة من الوضعية المتردية التي آلت إليها ظروف معيشتهم في حي يقولون أنه يفتقر إلى أدنى شروط الحياة.
 بعض السكان أوضحوا  أن 66 عائلة تتخبط في مشاكل مختلفة في مقدمتها انعدام شبكة الصرف الصحي الأمر الذي كان سببا في حدوث مشاكل بيئية خطيرة إثر تزايد عدد حفر الصرف بشكل عشوائي، وإنبعاث روائح كريهة منها إلى جانب تكاثر الحشرات والزواحف الخطيرة و انتشار الأمراض بسبب الطرق التقليدية في التخلص من الفضلات المنزلية التي ألحقت أضرارا جسيمة بالسكنات بسبب عدم استيعاب الحفر للكميات الكبيرة من المياه المستعملة.
وقال ممثلون عن السكان أنهم تقدموا  في أكثر من مناسبة للجهات المعنية من أجل حل المشكلة وربط منازلهم بشبكة الصرف الصحي ولكن دون جدوى كما ندّد  سكان الحي بالوضعية المزرية التي آلت إليها الطرقات بسبب إهترائها ما جعلهم يجدون صعوبات جمة في التنقل لتزيد مشكلة ضعف شبكة الإنارة الحياة صعوبة،و في ظل كل هذه المشاكل يطالب السكان المحرومون السلطات المحلية بضرورة التحرك وتسجيل بعض المشاريع التنموية التي من شأنها رفع الغبن عنهم .
السلطات أكدت أن الانشغالات المرفوعة تم التكفل بها بعد تسجيل مشاريع جديدة سيشرع في تنفيذها فور الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الإطار.

ع/ بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com