الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

ربط 68 عائلة بالغاز بسقانة وفتح مركز لمكافحة الإدمان

أشرف أمس، والي باتنة على ربط 68 عائلة بقرية تازغت ببلدية سقانة جنوب ولاية باتنة بمادة الغاز الطبيعي، وهي العائلات المتبقية التي انتظرت ربطها بعد أن تم مؤخرا ربط زهاء 400 عائلة بالغاز الطبيعي  بالمنطقة وسط فرحة عارمة عمت المستفيدين.
والي باتنة محمد سلاماني وخلال إشرافه على إطلاق مادة الغاز الطبيعي اطلع على انشغالات سكان تازغت حيث طرح شباب المنطقة غياب أماكن للترفيه والتنفيس وعبروا عن حاجتهم لملاعب جوارية ومرافق رياضية، وطرح مواطنون مشكلة ضعف التزود بالماء واشتكى الفلاحون بصفة خاصة من هاجس ضعف وانعدام الكهرباء الفلاحية.
المسؤول الأول للهيئة التنفيذية بالولاية وبعد إشرافه على تزويد عائلات بالغاز الطبيعي بسقانة، تنقل إلى بلدية فسديس حيث دشن بالقطب الحضري الجديد المجاور للجامعة عيادة متعددة الخدمات توفر خدمات صحية من شأنها تخفيف عناء التنقل على السكان الملتحقين بالقطب السكني الجديد، وفي القطاع الصحي دشن الوالي أيضا مركزا لمكافحة الإدمان أنجز بالقطب السكني حملة 01، و المقر الجديد لغرفة الصناعة والتجارة أوراس المنجز على مستوى حيز بوزوران.
والي باتنة وفي ختام برنامج تدشين المرافق العمومية أشرف على حفل تكريم المتوجتين من ولاية باتنة في الألعاب الشبه أولمبية بالبرازيل ويتعلق الأمر بكل من مونية قاسمي التي تحصلت على ميدالية فضية وجلال صفية التي احتلت المرتبة الرابعة.
يـاسين/ع   

طلبة المركز الجامعي ببريكة يحتجون
احتج صبيحة أمس العشرات من طلبة المركز الجامعي ببلدية بريكة في ولاية باتنة، بغلق أبواب المركز لطرح جملة من المشاكل والنقائص التي ناشدوا الإدارة التدخل لإيجاد حلول لها.
 وحسب تصريحات عدد من الطلبة فإن مشاكل الموسم الجامعي الماضي تكررت مع بداية هذا الموسم الجديد ولم تعرف طريقا إلى الحل، فبالرغم من الوعود المتكررة من الإدارة إلا أن الوضع ذاته يستمر مع الموسم الجديد، حيث طالبوا بتحسين ظروف الدراسة ناهيك عن تمديد آجال الالتحاق بمسابقة الماستر، بعد إقصاء عدد منهم نتيجة «لقصر الفترة المخصصة لوضع الملفات» ، كما تضمنت المطالب توفير العدد الكافي من الأساتذة والمرافق الخدماتية بالمركز، إضافة إلى تنديدهم ببعض «الأخطاء» التي تضمنتها شهادات نجاح المتخرجين التي استلموها مؤخرا.
إدارة المركز الجامعي كانت قد وعدت بعقد اجتماع مع المحتجين لطرح انشغالاتهم والبحث عن الحلول المناسبة قبل أن يتأجل الاجتماع ، وينتظر الطلبة المحتجون عقد لقاء مع السؤولين للتحاور معهم وبحث الحلول الممكنة لإنهاء الحركة
الاحتجاجية .
 ب. بلال

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com