الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في رد للوزارة على تساؤلات برلماني من البرج

اقتراح إنجاز ازدواجية الطريق نحو برج الغدير العام المقبل
أنهت مصالح مديرية الأشغال العمومية، دراسة مشروع تهيئة و انجاز ازدواجية الطريق الولائي رقم 42، في جزئه الرابط بين مدينة البرج و بلدية برج الغدير، حيث تضمن جواب الوزارة الوصية على سؤال لنائب برلماني معلومات مفصلة عن العملية مع الإشارة إلى اقتراح انجاز شطر على مسافة 08 كيلومترات في إطار برنامج 2017، و تضمن الدراسة لإعادة تهيئة و انجاز ازدواجية الطريق على مسافة 16 كيلومترا إلى غاية مشارف بلدية برج الغدير.
و كشف النائب البرلماني يوسف خبابة يوم أمس الأول، عن محتوى إجابة الوزارة الوصية التي ذكرت بعديد المشاريع و العمليات التي استفاد منها الطريق الولائي رقم 42، الرابط بين مدينة البرج و بلديات دائرة برج الغدير إلى غاية الحدود الجنوبية مع ولاية المسيلة، أين تم التأكيد على تسجيل عملية دراسة للتهيئة بما فيها ازدواجية الطريق منذ سنة 2014، و هي الدراسة التي تهدف حسب نفس المصدر إلى ربط عاصمة الولاية بمشارف بلدية برج الغدير مع تجنب المرور ببلديات العناصر و بليمور، مثلما هو الحال حاليا، حيث يتوسط الطريق الولائي رقم 42 عديد البلديات على غرار بلديتي بليمور و العناصر ما يخلف ازدحاما و اختناقا ببعض النقاط .
و كشفت ذات المراسلة عن تسجيل مشاريع و عمليات لإعادة تهيئة بعض الأجزاء، ناهيك عن انجاز ازدواجية الطريق على مسافة 03 كيلومترات في الجزء الرابط بين مدينة البرج و بلدية العناصر، فضلا عن إنجاز ثلاثة جسور للقضاء على النقاط السوداء، و تحديث المقطع الرابط بين بلدية برج الغدير إلى غاية حدود ولاية المسيلة مرورا ببلديتي غيلاسة و تقلعيت على مسافة 25 كيلومترا.
من جانب أخر تضمنت نفس المراسلة التي نحوز على نسخة منها، الإجابة على مطلب ربط الطريق الولائي رقم 42 بالطريق السيار عبر محور الشانية- قمور على مسافة تقارب 08 كيلومترات، حيث تم التأكيد على أن هذا المطلب غير مبرمج ضمن المخطط التوجيهي للطرقات و الطرق السريعة، ما دام هناك طريق يؤدي نفس الدور تم تحديثه على مسافة 07 كيلومترات و يربط بين الولائي رقم 42 و محول الطريق السيار الشرقي لمدينة البرج.
و قد سبق لسكان بلديات دائرة برج الغدير أن قاموا برفع عريضة و توجيه شكوى إلى السلطات الوصية بما فيها وزراة الأشغال العمومية، للمطالبة بتسجيل مشروع لإنجاز ازدواجية الطريق الرابط بين بلديتهم و عاصمة الولاية مرورا ببلديتي العناصر و بليمور، للحد من التزايد المسجل في الحوادث المميتة، و كذا تماشيا مع التزايد الكبير في عدد المركبات و السيارات العابرة للطريق.
و يعتبر سكان المنطقة أن أسباب أغلب الحوادث على الطريق الولائي رقم 42، تعود إلى عدم تهيئته  بما يساعد على الحد من هذه الخطورة التي تحدق بالسائقين و المسافرين على حد سواء، كونه مازال عبارة عن مسلك واحد تسير عبره المركبات في الاتجاهين، فضلا عن كثرة المنعرجات الخطيرة و ضيق المسلك بعديد الأجزاء، و كذا التزايد المسجل في حركة السير في ظل تضاعف حظيرة السيارات و عدد المركبات العابرة للطريق، مع العلم أن بلدية برج الغدير تتوفر على تعداد سكاني يفوق 27 ألف نسمة و تعد مركزا دائرا لخمس بلديات.

ع.بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com