الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الأب و الإدارة يتبادلان التهم

تحقيق أمني في ظروف وفاة مولودة بعيادة سيدي مبروك
فتحت مصالح الأمن الحضري الرابع بأمن ولاية قسنطينة، تحقيقا مع طبيبات وقابلات في عيادة التوليد بسيدي مبروك، بناء على شكوى قدمها زوج مريضة، حول وفاة جنين سقط من رحم أمه بسبب إهمال طبي. القضية وحسب ما أفاد به “ص ب” في تصريح للنصر، تعود إلى  الرابع من جوان الماضي، أين قامت طبيبة مختصة في أمراض النساء والتوليد، بتوجيه زوجته الحامل في شهرها السابع والمصابة بمرض مزمن، على جناح السرعة إلى عيادة الولادة بسيدي مبروك، نظرا لاقتراب موعد ولادتها، وأرفقت عملية التحويل بتقرير، اطلعت النصر على نسخة منه، تضمن  تفاصيل عن وضعيتها كحالة مستعجلة، ليتفاجأ بعدها الوالد، وفق روايته، برفض استقبالها من طرف أطباء عيادة التوليد بسيدي مبروك، بحجة أن موعد ولادتها لم يحن بعد.    صاحب الشكوى قال أنه عاد أدراجه إلى المنزل، لكن زوجته لازالت تعاني الآلام ، ليعود مرة أخرى في اليوم الموالي إلى ذات العيادة، لكن الطاقم الطبي رفض مرة أخرى استقبالها لذات الحجة، ليتوجه بعدها إلى مستشفيات علي منجلي و إبن باديس الجامعي والخروب، أين تم رفض استقبالها نظرا لوضعيتها الحرجة التي تستدعي التكفل في عيادة سيدي مبروك المتخصصة، حسب تصريحاته. وأكد الزوج بأنه توجه مرة أخرى في ساعة مبكرة من صباح السادس من جوان إلى عيادة سيدي مبروك، بعد أن تفاقمت واشتدت الآلام على زوجته، حيث أنها كادت أن تلد في السيارة، ليصل بعدها إلى العيادة و يتفاجأ بالمعاملة التي وصفها بغير الإنسانية الصادرة عن أطباء وقابلات في حق زوجته،حيث تم فحصها وتوجيهها بمفردها إلى قاعة الولادة ، أين، يؤكد، بأن الجنين قد سقط من رحمها على الأرض مباشرة  بعد تمزق الحبل السري، في مشهد وصفه المتحدث بالمفزع والمروع، ليتم نقل المولودة على جناح السرعة إلى الاستعجالات، أين توفيت بعد نصف ساعة متأثرة بكدمات خطيرة على مستوى الرأس.
وأضاف المتحدث، بأنه توجه مباشرة بعد الحادثة ورفع شكوى رسمية برفقة زوجته إلى مصالح الأمن، الذين بدورهم أخطروا وكيل الجمهورية لدى محكمة قسنطينة، الذي فتح تحقيقا في القضية، كما أمر بعرض جثة الجنين على الطبيب الشرعي، الذي ذكر المتحدث بشأنه بأن ملاحظته الأولية بينت بأن الحبل السري تمزق بشكل عشوائي، نتيجة سقوط المولودة من رحم أمها. وأضاف الوالد بأنه مصر على متابعة المتسببين قضائيا، في ما أسماه بالجريمة البشعة التي تسببت بصدمة نفسية، يقول أن أعراضها بادية بشكل كبير على زوجته بعد المشاهد المروعة التي رأتها والآلام الكبيرة التي عانت منها، خصوصا وأن احتمال حملها مرة أخرى ضئيل جدا حسب ما أكده أطباء مختصون لها. مدير العيادة أكد في لقاء جمعه بالنصر، بأن الزوج لم يتقدم بأي شكوى رسمية إلى الإدارة، ولم يتصل بها  سواء قبل أو بعد الحادثة، مشيرا إلى أن الزوجة تم فحصها وتبين للطبيبة المناوبة، بأن موعد ولادتها لم يحن حيث طلبوا منها أن تلتزم بيتها، لكنها لم تلتزم و قامت بالتوجه إلى جميع مستشفيات المدينة، التي رفضت جميعها التكفل بها، إلى حد أن مستشفى الخروب لم يكلف نفسه عناء نقلها إلى سيدي مبروك في سيارة الإسعاف ليلة الحادثة، وهو ما أدى حسبه إلى تفاقم وضعيتها خاصة وأنها في الأسبوع 28 من حملها، مضيفا بأن تهمة الإهمال الموجهة للمستشفى، لا أساس لها من الصحة ومجرد افتراء، باعتبار أن المؤسسة تقدم خدمات راقية لكافة المرضى وتمتلك كافة الأجهزة المتطورة لاستقبال جميع الحالات، كما أن الطبيبة التي قامت بفحص الزوجة، تعد من أبرز الكفاءات بالعيادة، مؤكدا بأن مصالح الأمن فتحت تحقيقا في انتظار الفصل في القضية من طرف العدالة على حد قوله.                                  

لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com