الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وصفها الوالي بالبدائية: أوامر بإعـــــادة أشغــــال تهيئة بمدينــــة علي منجلي


 أمر والي قسنطينة، بإعادة أشغال تهيئة تخضع لها الوحدات الجوارية القديمة بالمقاطعة الإدارية علي منجلي، منتقدا طريقة إنجازها  و واصفا إياها بغير الفعالة و بالبدائية، مطالبا بغرس أكبر عدد من الأشجار بالمدينة، كما تقرر إدخال مسبح مهمل ضمن مشروع التهيئة لإعادة إستغلاله كمسبح مغطى.
وانتقد الوالي ساسي أحمد عبد الحفيظ، طريقة عمل مؤسسة تسيير المدينتين علي منجلي و ماسينيسا والتي تشرف على أشغال تهيئة الوحدات الجوارية القديمة 6 و7 و8، مطالبا بتجديد الأشغال و تحيينها، بسبب الطريقة القديمة المعمول بها من طرف المؤسسة المعنية . وتواجد المسؤول الأول في الولاية، بالوحدة الجوارية 7، أين عاين الأشغال المنجزة، منتقدا إعادة حفر الأرضيات بعد انتهاء الأشغال عليها، بعد أن تسببت المقاولات المنجزة في إتلاف قنوات المياه والصرف الصحي، وانتقد الوالي المشرفين على المشروع لتسببهم في تضرر القنوات، وأمر المسؤول بإصلاح ما تم إفساده وفق المعايير المعمول بها.
  ورد ممثل  عنهم وقال إنهم وبقية المؤسسات العمومية لا يملكون بطاقة تقنية توضح موقعها على غرار شركة  سياكو، و وعد بإصلاح الأمر في أقرب الآجال، كما تحدث عن توصيلات غير قانونية من طرف أصحاب محلات تجارية وكذا تغييرات عشوائية بسكنات، تسببت في تعطيل عمليات
 التهيئة.
كما وجه الوالي تعليمات لمسؤولي الأمن بعلي منجلي،   بهدم كل التوسعات الفوضوية التي قام بها سكان بالطوابق الأرضية، وأمر الوالي المنتدب بمراقبة مثل هذه التصرفات العشوائية وإزالة كل توسع يؤثر على الأشغال أو يشوّه منظر المدينة.  وأمر ساسي أحمد عبد الحفيظ، بمراقبة نوعية البلاط وبقية المواد المستعملة في عمليات التهيئة، لتفادي تعرضها لأضرار في وقت قصير، ورد ممثل عن مؤسسة التسيير المشرفة على الأشغال أن كل المقتنيات تكون وفق بطاقة تقنية وبعد معاينات متكررة.
 وخلال الجولة  التي قادت الوالي لأحياء في الوحدة الجوارية 7، استغرب الحالة الجيدة للأرصفة التي تصلها الأشغال ، واستفسر عن أسباب تغيير كل الارصفة وتهيئة مساحات رغم أنها كانت في حالة جيدة ولا تستدعي  أكثر من عمليات صيانة على مستوى أجزاء صغيرة من البلاط، مضيفا أنه تم إنفاق أموال كبيرة دون فائدة، كما انتقد استحداث مساحات خضراء بأرصفة، موضحا أنها تتلف بسبب المارة لوقوعها بمحاذاة الطريق، حيث كانت جل المساحات عبارة عن أعشاب ضارة وأشواك. كما طالب الوالي بغرس الأشجار في أماكن مناسبة، مشددا على تعميم غرسها في الوحدات المعنية، منتقدا في نفس الوقت النوعية التي استعملت  والتي لا تليق حسبه لأن توجد  وسط المدينة.
كما توجه الوالي الى الوحدة الجوارية 8، أين وقف على  بعض أشغال التهيئة وكذا ملعب جواري غير مستغل تم انجازه ضمن نفس المشروع، وأكد مسؤول بمؤسسة التسيير، على انجاز ملعبين جواريين أحدهما في الوحدة 7 والثاني في الوحدة 6 ولكن لم يسلما بعد، ليطلب المسؤول  تسريع العملية من أجل استغلالهما في أقرب مدة.
واستوقف عدد من سكان بالوحدة الجوارية 8 الوالي، مطالبين بإزالة مسبح مهمل يستغل في أعمال غير أخلاقية من طرف منحرفين، ليقرر المسؤول زيارة المكان الذي كان عبارة عن مسبح مملوء بالفضلات والمهملات  به غرف تبديل ملابس مهجورة تستغل من طرف بعض المراهقين في استهلاك المخدرات، يحيط به سور صغير، وطالب الوالي من مكتب الدراسات الشروع في دراسة إدخال المسبح ضمن مشروع إعادة التهيئة التي تشرف عليها مؤسسة تسيير علي منجلي و ماسينيسا، من أجل تحويله لمسبح مغطى على أن تتكفل البلدية بتسييره، وأضاف أنه سيسجل المشروع في برنامج الولاية السنة القادمة.
حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com