السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بينها 90 تخص إعانات البناء الريفي: توزيــــع 190 سكنــــا ببلديــــة مسعــــود بوجريــــو العــــام المقبـــــل


ينتظر توزيع 190 سكنا ببلدية مسعود بوجريو في قسنطينة، خلال العام المقبل، منها 100 سكن اجتماعي و90 إعانة للبناء الريفي، كما انطلقت أمس أشغال ربط مناطق الظل التابعة للبلدية بمادتي الغاز والكهرباء.
وأكد رئيس بلدية مسعود بوجريو، أحمد زعطوط، في حديث للنصر، على توزيع 100 وحدة في إطار السكن الاجتماعي متمثلة في 50 زائد 50 وحدة، إضافة إلى توزيع 90 إعانة البناء الريفي، وذلك خلال السنة الجديدة، وأضاف المتحدث أن السكنات العمومية الإيجارية جاهزة فيما تتواصل أشغال التهيئة الخارجية، كما أوضح أن والي قسنطينة من سيحدد تاريخ توزيعها والذي سيكون إما في الثلاثي الأول أو السداسي الأول لسنة 2021.
وقال المسؤول، إن موقع السكنات الاجتماعية مربوط حاليا بشبكة الصرف الصحي وكل الشبكات الأخرى، أما بخصوص السكن الريفي، فقد أوضح أنها عبارة عن حصة 2019، مؤكدا أنها ستوزع مع بداية السنة الجديدة، بعد الانتهاء من إجراء المداولة البلدية، وأضاف المتحدث أن البلدية لم تسجل أي مشاريع جديدة خلال السنة القادمة.
و أضاف رئيس البلدية، أنه يأمل تسجيل برامج سكنية في المستقبل القريب، خاصة وأن الإشكال الوحيد الذي يصادف قاطني بلدية مسعود بوجريو هو السكن حسبه، كما أوضح أن القطعة الأرضية رقم 4 والتي بنيت عليها 100 وحدة، يمكن استغلال مساحتها الكبيرة والمقدرة بـ 21 هكتارا، من أجل إنجاز شقق جديدة في حالة استفادة البلدية من مشاريع سكن مستقبلا.
وانتقل زعطوط، للحديث عن المشاريع التي تنجز حاليا في ما يخص ربط مناطق الظل بالشبكات الضرورية، مؤكدا أن أشغال تموين 84 منزلا بالتجمع السكاني بالغاز، بمنطقة عين الكبيرة انطلقت أمس، حيث أوضح أن الشبكة كانت منجزة من قبل والإجراء يخص بعض البنايات التي تخلف ربطها سابقا. وأضاف المتحدث أن أشغال ربط 122 سكنا في إطار البناء الريفي بذات المنطقة، بخدمة الكهرباء، قد انطلقت منذ قرابة شهرين.
كما أوضح رئيس البلدية أن ربط 250 منزلا بالتجمع السكاني كاف بني حمزة بالغاز بدأ منذ حوالي 15 يوما، مضيفا أن مدة الأشغال تحددها الجهة المشرفة على المشروع وخص بالذكر سونلغاز، فيما أكد على أن الموقع مربوط بالكهرباء منذ فترة.
وأكد المتحدث أن مناطق الظل ببلدية مسعود بوجريو تستفيد من كل الخدمات الحيوية وتتوفر على شبكات مختلفة، مضيفا أن نسبة ربط السكنات بها تفوق 90 بالمئة، سواء تعلق الأمر بالغاز أوالكهرباء أوالماء أو الصرف الصحي، كما تحدث عن منطقة بولقزاز والتي تتواصل بها أشغال التموين بالغاز، لتكون البلدية قد غطت 99 بالمئة من السكنات التابعة لها.
وعرج المتحدث إلى الإنارة العمومية المنعدمة في بعض مناطق الظل، موضحا أن الأشغال على مستوى 4 مناطق ظل وهي كاف بني حمزة وبوحصان عبد الله والمسيدة وعين الكبيرة، متواصلة وستنتهي قبل نهاية السنة، كما أوضح أنه تم وضع أعمدة كهربائية حديثة الطراز وتشتغل بالطاقة الشمسية.
كما تحدث «المير» عن بعض المشاريع الخاصة بتعبيد الطرقات، وقال إن جل المسالك تعتبر جيدة بمسعود بوجريو، إلا أن بعض الأشغال المتواصلة حاليا، لتحسين حركة المرور أكثر، على غرار تلك المنجزة منذ أكثر من شهر بالطريق الولائي وعلى مسافة 12 كيلومترا.
وأضاف رئيس البلدية في نفس السياق أن الورشة متواصلة لتعبيد طريق بلدي، كما تجرى أخرى بمدخل المدينة، بغرض توسيع المحور الضيق وإتاحة مرور مركبتين في نفس الوقت، وذلك على مسافة 350 مترا، كما سيتخلل الأشغال، إنجاز محور دوران لتنظيم المرور، إضافة إلى تعبيد الطريق الرئيسي الممتد من وسط المدينة وصولا إلى منطقة بولقزاز.
وأكد «المير» أن مناطق الظل التابعة لمصالحه تتوفر على كافة الإمكانيات الضرورية، خاصة وأنها تقع بالقرب من وسط المدينة.
حاتم بن كحول

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com