الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خلال الإعلان عن الطبعة الثانية لصالون حول البنايات الحديثة والتكنولوجيات: اتفاقية بين مؤسسة «ميديا سمارت» و شركة معرض قابس التونسية


تم أمس خلال الإعلان عن موعد انطلاق الطبعة الثانية للصالون الوطني للبنايات الحديثة والتكنولوجيات الجديدة بقسنطينة، إبرام اتفاقية شراكة بين  شركة «ميديا سمارت» و شركة معرض قابس الدولي بتونس، من أجل خلق مناخ استثماري في شمال إفريقيا و كذا وضع لبنة أساسية للتحضير لأول منتدى لرجال أعمال تونسيين جزائريين وليبيين، من المزمع عقده شهر سبتمبر المقبل، فيما سيتم خلال افتتاح الصالون الكشف عن مشاريع بناء  متطورة تعتمد التكنولوجيات الحديثة.
و أكد السيد محمد سيف الدين صالحي مدير مؤسسة «ميديا سمارت» بقسنطينة، في ندوة صحفية نُظمت بفندق «ماريوت»، أن انطلاق فعاليات الطبعة الثانية للصالون الوطني للبنايات الحديثة والتكنولوجيات الجديدة «بويل تيك»، سيكون الأحد المقبل لتستمر لثلاثة أيام، بحيث ستعرف مشاركة 45 شركة تمثل عديد ولايات الوطن منها الجزائر العاصمة وسيدي بلعباس وبسكرة، بالإضافة إلى مراكز بحث في الطاقات المتجددة وجامعات في مقدمتها صالح بوبنيدر، إضافة إلى غرفة الصناعة والتجارة الرمال، المجلس الوطني للمهندسين المعماريين، وشركات مختصة في الإنارة العمومية عن طريق الطاقة الشمسية، وكذلك المركز الوطني للبحث في الطاقات المتجددة، ومجموعة شركات حسناوي.
و سيحتضن فندق ماريوت الصالون أين ستعرض الشركات منتوجاتها، مع تقديم مشاريع حديثة كمشروع الخرسانة المضيئة، كما سيتم تنظيم أيام تقنية ينشطها خبراء في مجال البناء، و ستتناول عدة مواضيع، أبرزها كيفية استعمال التقنيات الرقمية في الحفاظ على التراث وتطوير البناء، وستقدم مجموعة من الأساتذة الجامعيين تجربة حديثة تتمثل في استخدام جهاز «سكانير» ثلاثي الأبعاد في تهيئة المدن القديمة و تطوير البناء، و كذلك عرض حول المدن الذكية، و ستقدم مدينة سيدي عبد الله كنموذج لأول مدينة ذكية في الجزائر.
و سيتم ، حسب ذات المتحدث، اقتراح حلول لمشاريع المدن المبتكرة مؤخرا بما يتلاءم و خصوصية العمران و المجتمع الجزائري، فيما سيخصص شق لعرض تجربة أحد المهندسين في إطار عمل تطوعي يتمثل في توطين البدو الرحل في ولاية المسيلة، من خلال وضع تصميم هندسي لمشروع سكني مستوحى من شكل خيمة، و ذلك مراعاة لخصوصية هذه الفئة.                                                
و كشف ذات المصدر، في ختام حديثه، عن عقد شركته «ميديا سمارت» اتفاقية شراكة مع شركة معرض قابس الدولي بتونس، و ذلك بهدف عقد منتديات مع رجال أعمال تونسيين و جزائريين، لتبادل الخبرات و الاستفادة من تجربة مؤسسة قابس المعروفة بتنظيم كبرى المعارض في شمال إفريقيا، و كذا تحضيرا لمنتدى رجال أعمال جزائريين و تونسيين و ليبيين يعد الأول من نوعه في قسنطينة، و المزمع تنظيمه  شهر سبتمبر القادم، مؤكدا بأنها ستكون شراكة مثمرة و ناجحة، و أضاف بأنه كان من المزمع انضمام الشريك الليبي، الممثل في شركة الواحة الليبية.   
من جهته، قال مدير معرض قابس الدولي زهير بن عثمان عبر تقنية التحاضر عن بعد، بأن الاتفاقية المبرمة مع شركة «ميديا سمارت»، تهدف لتعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين و تبادل الخبرات، مؤكدا بأن الشريكين يطمحان لتوسيع الاتفاقية مع الشقيقة ليبيا، و ذلك من أجل تطوير صناعة المعارض في بلدان المغرب العربي لتنظيم عديد التظاهرات الكبرى، و لتوفير مناخ استثماري في شمال إفريقيا و وضع إستراتيجية لاقتحام السوق الإفريقية. للإشارة فإن الصالون تنظمه مؤسسة «ميديا سمارت» برعاية وزير الرقمنة و الإحصاء.
أسماء بوقرن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com