الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بالموازاة مع ترحيل 574 مستفيدا ضمن القائمة الأخيرة: نحو إزالة الحي القصديري قطار العيش بقسنطينة الصيف المقبل


من المنتظر أن يرحل المستفيدون من قائمة السكن الهش الأخيرة الخاصة بقطار العيش ببلدية الخروب بقسنطينة إلى القطب العمراني بعين عبيد خلال الصيف المقبل، كما ينتظر أن تشرع السلطات في إزالة أكبر حي قصديري بالولاية مع موعد تسليم المفاتيح إذ سيتم فرض نفس الإجراءات التي طبقت على مستوى دائرة قسنطينة.
وأفاد رئيس دائرة الخروب، خلفاوي حميد في اتصال بالنصر، بخصوص عملية القرعة لـ 574 مستفيدا من قائمة الهش الخاص بالحي القصديري قطار العيش والتي جرت نهاية الأسبوع الماضي، أن مصالحه نظمتها استجابة لمطالب المستفيدين، لكن الترحيل غير مبرمج الآن إذ وجب، مثلما قال، احترام الرزنامة الدراسية للتلاميذ كما سيتم اتخاذ الإجراءات والتحضير للعملية بعد انقضاء فترة الامتحانات، داعيا المستفيدين إلى ضرورة الصبر إلى غاية التحضير الجيد لعملية إعادة الإسكان والتي رجح أن تكون الصيف المقبل.
و تجدر الإشارة إلى أن ديوان الترقية والتسيير العقاري سينشر اليوم عبر صفحته الرسمية، كل ما يتعلق بتفاصيل عملية القرعة. وعلمنا من مصادر متطابقة، أن السلطات الولائية تحضر لعملية هدم أكبر حي قصديري بالولاية بقطار العيش والذي ظل يتوسع بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، إذ أن الترحيل سيتم وفق الإجراءات المتخذة بدائرة قسنطينة، حيث سيلزم المعنيون بإمضاء الالتزام بالهدم ولن يتحصل أي مستفيد على مفاتيح السكن قبل الإمضاء على هذه الوثيقة، حيث أن الهدف من العملية، مثلما أكدت مصادرنا، الإزالة النهائية لهذا الموقع ومنع إعادة بناء أكواخ.
وبلغ عدد الأشخاص الذين تم إسقاطهم من الاستفادة، 31 شخصا، حيث تحصل خلال عملية الإحصاء التي أجريت قبل أزيد من عامين 605 مقيمين بالحي القصديري على وصولات إحصاء قبل أن يتراجع العدد في القائمة النهائية إلى 574، علما أن مصالح الدائرة ستراسل كل معني بأسباب عدم استفادته وفقا للقوانين المعمول بها.
وذكر رئيس جمعية الحي عمار يخلف، أن عملية القرعة والإعلان عن المستفيدين قد نالت استحسان قاطني الحي القصديري، حيث أشار إلى أن غالبية المعنيين لم يحضروا إجراءات القرعة، لكنهم سيتعرفون على مواقعهم فور توجههم إلى مقرات «أوبيجيي» سواء بالخروب أو في قسنطينة أو عبر الموقع الرسمي للديوان على منصة فيسبوك.
ولفت المتحدث، إلى أن المعنيين مطالبون بإيداع ملفات الاستفادة المتكونة من وثائق عادية لدى ديوان أوبيجيي، كما لفت إلى أن السلطات قد أبلغت جمعية الحي بأنه سيتم هدم الأكواخ وإزالة الحي القصديري بشكل نهائي منعا لإعادة احتلاله مجددا، أما في ما يخص مقررات الاستفادة فقد رجح محدثنا أن تسلم حين موعد الترحيل، الذي قال بأنه سيكون الصيف المقبل.
ويعد الحي القصديري قطار العيش من أكبر الأحياء القصديرية بولاية قسنطينة، حيث عرف توسعا كبيرا في السنوات الأخيرة كما تحول إلى منطقة عبور للاستفادة من السكن، من خلال قيام العديد من الأشخاص بشراء أكواخ لا تزيد مساحتها عن 4 أمتار مربعة ثم تأثييها دون الإقامة بها.
جدير بالذكر، فإن أشغال التهيئة الخارجية والربط بشبكات الغاز والكهرباء والمياه بموقع 4  آلاف سكن بعين عبيد تكاد تنتهي، حيث سيرحل إليه أيضا أزيد من ألف مستفيد من السكن الاجتماعي ببلدية عين  عبيد، فضلا عن فئة من طالبي السكن الاجتماعي ببلدية قسنطينة في فترة لاحقة.
 لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com