الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جامعة عبد الحميد مهري: تخصــص جديد في هندســة الإعــــلام الآلـــــي


تفتح جامعة عبد الحميد مهري «قسنطينة 2» خلال الدخول المقبل، تخصصا جديدا في مهندس دولة في الإعلام الآلي بكلية التكنولوجيا الحديثة للمعلومات والاتصال، حسب ما كشف عنه نائب مدير الجامعة خلال الأبواب المفتوحة لفائدة ناجحي البكالوريا، والتي انطلقت أمس وعرفت في بدايتها إقبالا محتشما.       
وجرت أشغال هذه الأيام المفتوحة ببهو كلية التكنولوجيا الحديثة للمعلومات والاتصال، أين احتوت على أجنحة تعريفية بمختلف التخصصات الجامعية، بإشراف طاقم من أساتذة ومختصين لشرح وتوضيح ما تحتوي عليه الجامعة من تخصصات ونواد طلابية، كما عرفت هذه الفعالية الموجهة إلى الناجحين في شهادة البكالويا في دورة 2022 والتي تستمر إلى غاية 20 جويلية، حضورا محتشما من طرف الطلبة في يومها الأول.
وتدخل هذه التظاهرة بحسب القائمين عليها، في إطار تدعيم المجهودات المبذولة  من أجل التوعية، المرافقة والشرح، لفائدة حاملي شهادات البكالوريا وأوليائهم، لاسيما بتقديم أنماط التكوين العالي وعروض التكوين المفتوحة وشرح كيفية وطرق التسجيل في الجامعة.
وأكد نائب مدير جامعة قسنطينة 2، السيد  لونيس أوقاسي، للنصر على هامش الفعالية، أن الهدف من الأبواب المفتوحة التي برمجتها الوزارة الوصية هو تقريب الطالب من الجامعة لكي يتعرف عليها وعلى جل الميادين والفروع الموجودة سواء في قسنطينة أو بقية الولايات.  وتأسف المتحدث، لعدم وعي العديد من الأولياء بأهمية هذه الأبواب المفتوحة وإحضار أبنائهم الناجحين للجامعة، لأن الغاية منها، بحسبه، تعليم الطالب وتوجيهه لكي يختار التكوين الذي يتماشى مع شهادته  والمعدل الذي تحصل عليه.  وذكر نفس المصدر، أن جامعة عبد الحميد مهري تتوفر على أربعة ميادين مهمة وهي العلوم الاقتصادية، الاجتماعية، الإنسانية والإعلام الآلي، منوها في ذات السياق إلى التخصص الجديد الذي سيفتح خلال الموسم الجامعي المقبل وهو مهندس دولة في الإعلام الآلي وذلك بكلية التكنولوجيا للمعلومات والاتصال.
وأضاف أوقاسي، أن معدل القبول في هذا التخصص بالنسبة للرياضيين والعلميين هو 13، أما بالنسبة لطلبة التقني الرياضي فمعدل القبول هو 12، ناهيك عن وجود التكوين ذي الاستقطاب وطني الذي يتطلب معدل 12 من 20 في امتحان شهادة البكالوريا.
وأوضح المسؤول، أن التسجيلات الأولية للموسم الجامعي المقبل بالنسبة لحاملي شهادة البكالوريا الجدد، ستنطلق يوم 21 جويلية وتكون عن بعد، مضيفا أن مصالحه هيأت  نفسها من خلال تخصيص فضاء  للطلبة الذين لم يتمكنوا من التسجيل لأية أسباب من أجل الحضور إلى الجامعة ومساعدتهم من طرف المختصين في هذا المجال.
لينة دلول

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com