الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدخول المدرسي بدائرة زيغود يوسف: إعادة توزيع الأعوان و 26 ابتدائية تقدم وجبات ساخنة

أكدت دائرة زيغود يوسف، تعيين موظفين مؤهلين عبر كل ابتدائية للإشراف على تسيير المطاعم المدرسية، كما سيتم إعادة توزيع أعوان الحراسة و المطاعم على المؤسسات التربوية، في حين سُجل تقديم وجبات ساخنة لتلاميذ كل المدارس، فيما أجرى رئيس بلدية قسنطينة زيارة تفقدية، لعدد من المطاعم والأقسام للوقوف على النقائص.
وذكرت دائرة زيغود يوسف، في بيان لها، أن الدخول المدرسي على مستوى بلديات الدائرة قد جرى في ظروف حسنة عموما، على أن يتم تدارك النقائص المسجلة، لاسيما ما تعلق بنقص عدد الطاولات، من خلال تداركه من فائض بعض المؤسسات، في حين سيتم إطلاق استشارة لاقتناء الطاولات.
وسجل أيضا، اكتظاظ للتلاميذ ببعض المدارس الابتدائية من بينها مدرسة ريكواع الطاهر و حمودي العربي و زغاد على وبوشريحة أحسن، في حين ألح رئيس البلدية على ضرورة إنجاز مدرسة ابتدائية بالجهة العلوية للبلدية، وتوسعة الحجرات بمدرسة بوشامة حسين.
و أحصت الدائرة استفادة 1000 تلميذ من النقل المدرسي، موزعين على 8 خطوط، 5 منها مؤجرة، أما ببلدية بني حميدان، فقد تم إحصاء 1500 تلميذ مستفيد موزعين على 11 خطا كما تم استئجار 6 حافلات، في حين وصل عدد الابتدائيات التي تُوفر الإطعام إلى 16 مدرسة يستفيد فيها 5200 متمدرس من وجبات ساخنة.
و أورد المصدر، أن مدرسة بوخالفة بوشريط تتكفل بتحضير وإعداد الوجبة الساخنة لابتدائية ظافري محمد بمشتة سيدي لخضر، على أن تلتزم بلدية زيغود يوسف بتوفير كل الوسائل بنقل الوجبة، أما مطعما مدرستي بوشامة حسين وبوشريحة حسن، فقد تم تجهيزهما بوسائل ومستلزمات الخاصة بالمطعم.
وأكد رئيس الدائرة وفق المصدر، أن كل الاحتياطات المادية اتُخذت خاصة فيما تعلق بالصيانة والإصلاحات الضرورية وعمليات النظافة والتطهير وقلع الحشائش بمحيط المؤسسات التربوية، كما أكد على ضرورة مواصلة بلديتي زيغود وبني حميدان، عمليات الصيانة والإصلاحات الخاصة بأجهزة التدفئة المركزية لبعض المدارس.
وفي إطار عمليات الإدماج، سيتم تعيين موظفين مؤهلين عبر كل مدرسة ابتدائية للإشراف على تسيير المطعم المدرسي، بالتنسيق مع المدير ومفتش التغذية، فضلا عن المكلف بهذا الملف على مستوى البلدية، كما أكد رئيس الدائرة، التوزيع العادل لأعوان الحراسة و المطعم على المؤسسات التربوية.
وتتوفر بلدية زيغود يوسف على 16 ابتدائية تستفيد كلها من الوجبات الساخنة، أما ببني حميدان فتوجد 10 ابتدائيات تقدم كلها هذه الوجبات، في حين لم تسجل أي عجز في عمال الحراسة والإطعام، لكن زيغود يوسف تحصي عجزا بستة أعوان.
كما أوردت بلدية قسنطينة في بيان لها أنه قد تم إجراء زيارة ميدانية من طرف رئيس البلدية ونائبيه المكلفين بالعمران والشؤون التربوية، حيث تم تفقد مجموعة من الابتدائيات و الوقوف على النقائص التي تواجهها على مستوى التدفئة و الإطعام و التجهيز و النظافة وغير ذلك، إذ تم بعدها توجيه تعليمات للموظفين من أجل معالجة كل الاختلالات على أن تشمل هذه الخرجات مختلف المندوبيات.
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com