الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الوالي يأمر بالقضاء على التجارة الفوضوية بمحاذاة سوق بومزو: وضع إشارات توجيهية نحو المناطق السياحية والمرافق العمومية

تتواصل تحضيرات ولاية قسنطينة تحسبا لاحتضان مباريات خاصة بمنافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين شهر جانفي من السنة الجديدة، حيث أسدى والي قسنطينة أوامر بوضع إشارات توجيهية نحو المناطق السياحية و المرافق العمومية، إضافة إلى تعليمات أخرى من أجل ضمان أفضل الظروف خلال فترة إجراء هذه المنافسة الكروية القارية، أهمها القضاء على التجارة الفوضوية بمحاذاة سوق بومزو في وسط مدينة قسنطينة.
و عقد أول أمس الخميس، والي قسنطينة، عبد الخالق صيودة، اجتماعا تنسيقيا يندرج في إطار التحضيرات المتواصلة للبطولة الإفريقية للاعبين المحليين «شان 2022»، شمل عدة نقاط خصوصا فيما يتعلق بعملية تنظيف المحيط، و ذلك بحضور الأمين العام للولاية، رئيس دائرة قسنطينة و رئيس المجلس الشعبي لبلدية قسنطينة، المندوبين و رؤساء القطاعات للمندوبيات العشرة لبلدية قسنطينة، و المؤسسات العمومية الولائية والبلدية للنظافة والمساحات الخضراء.
و خرج الإجتماع الهام بجملة من القرارات تتمثل في مواصلة رؤساء المندوبيات و رؤساء القطاعات لعمليات التدخل الخاصة بالتنظيف من أجل القضاء على كل النقاط السوداء عبر شوارع و أحياء بلدية قسنطينة، تضافر جميع الجهود من منتخبين و إداريين و العمل على تجنيد كافة الوسائل المادية و البشرية المتوفرة لدى البلدية والمؤسسات العمومية من أجل إعادة جمال وصورة قسنطينة المستحقة، إضافة إلى إعذار المؤسسات العمومية المتقاعسة.
و أسدى الوالي، إلى جانب ملف النظافة تعليمات تتعلق بالتهيئة العامة للمحيط، تتمثل في الانطلاق في حملة تخص وضع الإشارات التوجيهية للاماكن السياحية و المرافق العمومية، و كذا الانتهاء من عملية إعادة الاعتبار لشارع العربي بن مهيدي قبل بداية «الشان»، و الانطلاق في مشاريع إعادة الاعتبار لعدة أحياء عبر المدينة، إضافة إلى تنظيم حملات للقضاء على الكلاب الضالة، و القضاء على التجارة الفوضوية بمحاذاة سوق بومزو بوسط المدينة.
كما أوضح الوالي، حسب خلية الإعلام والإتصال لولاية قسنطينة، بخصوص عمليات التهيئة، في إطار إعادة الاعتبار لقسنطينة و استرجاع الصورة الجميلة للمدينة، تنصيب الورشة لتهيئة ساحة كركري الأسبوع المقبل بعد المصادقة على الصفقة من قبل المراقب المالي، أما بخصوص ساحة «لابريش» فقد تحدث عن أن دفتر الشروط في طور الإنجاز بعد المصادقة على الدراسة، و تداول أيضا خلال الاجتماع مشروع إعادة تهيئة جسر و مصعد ملاح سليمان حيث تستمر العمليات حاليا، إضافة إلى إعداد دراسة خاصة بإضاءة الجسور و المعالم التاريخية.
حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com