الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إنـارة الطريق الرابط بين علي منجــلي والـخروب

قامت بلدية الخروب بإنارة الطريق الرابط بين مدينة الخروب و المقاطعة الإدارية علي منجلي، بمناسبة احتضان الولاية لمباريات من منافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين المزعم انطلاقها في السنة الجديدة، لتغلق بذلك ملفا لطالما كان محل شكاوى المواطنين منذ سنوات.
و تزود الطريق الرابط بين مدينة الخروب والمقاطعة الإدارية علي منجلي، بالإنارة العمومية من نوع «لاد» حيث ظهر بأبهى حلة، بعد أن شهد هذا المحور الحيوي ظلاما حالكا لسنوات، بداية من منطقة الموزينة مرورا على قرية 40 مسكنا ثم قرية البعراوية يمينا وقايدي عبد الله شمالا ثم مفترق الطرق الأربعة وصولا إلى حي الاستقلال بمدخل المدينة الجديدة.
و مكنت الإنارة الجديدة من رؤية أوضح بهذا المسلك الخطير و الذي عرف وقوع مئات حوادث المرور لقي العشرات من السائقين ومرافقيهم حتفهم فيها، وخاصة في الفترة الليلة أين كانت الإنارة منعدمة تماما، ويجد السائقون صعوبة كبيرة في بلوغه وخاصة في الشطر الممتد من منطقة البعراوية ومفترق الطرق الأربعة، بعد أن قامت سابقا بلدية الخروب بتزويد الشطر الأول الممتد من الموزينة إلى منطقة البعراوية.
و سيستغل هذا الطريق بشكل دائم من طرف الوفود التي ستحط الرحال تحسبا لكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، خاصة و أن مدينة الخروب ستكون معنية باستقبال منتخبين دفعة واحدة بفندق غولدن توليب ألكسندر ويتعلق الأمر بكل من مدغشقر و السودان، فيما سيحط منتخب غانا الرحال بفندق الخيام بالمقاطعة الإدارية علي منجلي.
و استحسن سكان المنطقتين وحتى مستخدمو هذا الطريق من القاطنين في ولايتي أم البواقي و قالمة إعادة إنارة هذا الطريق بعد سنوات من انتشار الظلام الحالك، ما أدى لسلك محاور أخرى خشية من التعرض لحوادث المرور، خاصة و أن محاور الدوران تسببت في حدوث العشرات منها، أدت لوفيات بعد اصطدام مركبات، إضافة إلى حوادث دهس لراجلين كانوا بصدد قطع الطريق، دون إغفال حوادث السرقة والاعتداء التي تحدث كثيرا بجزء في الطريق المزود بممهلات، كما تعرضت بعض المزارع وكذا حظائر بيع مواد البناء لعدة سرقات بسبب الظلام.                           حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com