الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مصالح البلدية تتدخل لإيجاد حل لها: تسربات للمياه القذرة تزعج المواطنين بوسط المدينة


يشتكي سكان وسط مدينة قسنطينة من تسرب مياه الصرف الصحي بثلاث نقاط على مستوى شوارع طريق جديدة ومسعود بوجريو وعوينة الفول، حيث تحولت إلى مصدر إزعاج يومي لهم، في حين تسعى المصالح التقنية للبلدية لإيجاد حل لها بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية ومؤسسة «سياكو».
وذكر سكان من شارع العربي بن مهيدي بوسط المدينة أن المياه القذرة تتسرب منذ فترة من بين لبنات السلالم الحجرية الرابطة بين نهج الأربعين شريفا وشارع «طريق جديدة» والجدار الحامل لها، حيث صارت تجري على امتداد الفراغات المخصصة لصرف مياه الأمطار بمحاذاة الأرصفة بشكل يومي، كما تتسبب في انبعاث روائح كريهة على مستوى الحي. وطالب السكان بتدخل المصالح المعنية لوضع حل للمشكلة، فيما يعرف المكان حركية كبيرة للمواطنين والمركبات خلال ساعات النهار، خصوصا في الفترة الصباحية، فضلا عن نشاط المحلات التجارية الكثيف على مستواه.
ويسجل شارع مسعود بوجريو بمحيط الجهة الخلفية من السوق المغطاة بطو عبد الله أيضا مشكلة تسرب مياه الصرف، حيث تستمر منذ فترة مثلما لاحظناه في المكان، فضلا عن أنها تحولت إلى مصدر إزعاج لمرتادي المقهى الواقع في المكان والمارة والمتسوقين، في حين يعرف محيط المندوبية البلدية عوينة الفول مشكلة تسرب أيضا عند مطلع الشارع، حيث ظهرت في الفترة الأخيرة، وأصبحت تربك المارة بالقرب من المكان، الذي توجد فيه محطة لسيارات الأجرة الناشطة على خط وسط المدينة وأحياء الجهة السفلى من المدينة.
وأفاد نائب رئيس البلدية المكلف بالعمران والإنجازات، عبد الحكيم لفوالة، في تصريح للنصر، أنه قام بعملية استطلاع ميدانية مع رئيس القسم الفرعي لمديرية الموارد المائية بالبلدية وممثل شركة المياه والتطهير «سياكو» نهار الجمعة الماضي، حيث تمت معاينة النقاط المذكورة التي تضم التسربات، كما أوضح لنا أن مصالح «سياكو» ستعكف على البحث عن مصدر تسرب المياه في شارع العربي بن مهيدي، بعد أن أجريت من قبل عملية تجديد لشبكة المياه والصرف الصحي بالمكان، ما يرجح أن يكون مصدرها مساكن المواطنين، لكن محدثنا لفت إلى ضرورة استكمال عملية الرصد من طرف مصالح «سياكو» لتحديده بدقة.
وأضاف المصدر نفسه أن مصالح البلدية ستعمل على التكفل بتسرب مياه الصرف الصحي المسجلة في الجهة الخلفية من سوق بطو على مستوى شارع مسعود بوجريو ضمن نفس المشروع الذي انطلق على مستوى شارع أبناء العم بوفنارة، المعروف بتسمية «شارع فيردان»، منذ أيام قليلة، كما يسجل نفس الموقع انضغاطا للأرضية في طريق المركبات، في حين نبه أن المصالح التقنية للبلدية ستعد بطاقة تقنية من أجل العمل على تسجيل مشروع لوضع حد للتسرب المسجل في مطلع شارع عوينة الفول بالقرب من المندوبية البلدية بعد تحديد مصدر المشكلة بدقة.
ويُذكر أن شارع العربي بن مهيدي استفاد مؤخرا من عملية إعادة اعتبار شاملة لشبكات التطهير، فضلا عن إعادة الاعتبار للطريق والأرصفة، إلا أن تسرب المياه ما يزال مستمرا على مستوى جدار الطابق السفلي من بناية سلالم جسر ملاح سليمان رغم عملية إعادة الاعتبار التي تطوعت مقاولة للتكفل بها، كما سبق أن أكد لنا مسؤولون من البلدية أن المياه تتسرب إلى السلالم من الجهة العليا للشارع.                
سامي.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com