الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حملة نزع السياج المحيط بالمساحات الشاغرة متواصلة: عمليـات تنظيف و زبــر أشجار في علــي منجلي


كثفت مؤسسات النظافة  بالمقاطعة الإدارية علي منجلي من عمليات التنظيف وزبر الأشجار على مستوى عدة وحدات جوارية، مع تواصل حملات نزع السياج المحيط بالمساحات الشاغرة والذي يشوه من منظر المدينة. و تدخلت أمس، المؤسسة البلدية للنظافة «إيغيفام» على مستوى الوحدة الجوارية 13، من أجل تنظيف محاور الطرق، إضافة إلى زبر الأشجار و رفع الأعشاب الضارة لنقلها إلى المفرغة و كذا نزع السياج المحيط بالمساحات الشاغرة، إضافة إلى تجيير مساحات بالساحة العمومية الواقعة في ذات الوحدة، فيما تمت عملية زبر الأشجار مع نزع الأعشاب الضارة و نقل كل المخلفات ورميها بالمفرغة.
كما قامت نفس المؤسسة البلدية برفع القمامة وتنظيف مساحة تعتبر نقطة سوداء تقع مقابل مجمع السيارات بمفترق الطرق الأربعة، إضافة إلى تنظيف الشوارع الرئيسية و زبر الأشجار ببعض المجمعات السكنية الواقعة في الوحدة الجوارية 9 و المحاذية للطريق الرئيسي، و كذا بالوحدات 1 و 2 و 3 و 13
و أكد مدير المؤسسة البلدية للنظافة «إيغيفام»، مهدي هيني، أن عمليات التنظيف متواصلة و ستمس كل الوحدات الجوارية و خاصة تلك الواقعة في المحاور الرئيسية و بمداخل و مخارج المدينة، بهدف إظهار صورة «مدينة جميلة و نظيفة»، و أضاف المتحدث أن المؤسسة وفرت كل الإمكانيات البشرية من أجل سير العمليات على أكمل وجه، إضافة إلى إمكانيات مادية تتمثل في رافعات و شاحنات تسهل من إنجاز المهمة.
كما أوضح المتحدث أن العملية تتم بتوصية من والي قسنطينة، و الذي شدد حسبه على ضرورة نزعه السياج المحيط بالمساحات غير المستغلة والتي تشوه من منظر المدينة، و خاصة تلك الواقعة في المحاور الرئيسية على غرار الوحدات الجوارية 9 و 2 و 7 و غيرها، مؤكدا أن العملية ستتواصل إلى غاية نزع كل سياج يغطي مساحة غير مستغلة في علي منجلي، و أوضح المدير أن جزء كبيرا من الحملة التي أطلقتها المؤسسة التي يشرف على تسييرها تجسد قبل لقاء المنتخب الوطني و نظيره من الرأس الأخضر، وهو ما ساهم حسبه في إنجاح الحدث الكروي بإظهار مدينة جميلة ونظيفة أمام الضيوف الوافدين من خارج الولاية.
و كثفت المؤسسة البلدية من عمليات زبر الأشجار في الآونة الأخيرة بعد أن أصبحت تؤثر سلبا على السكان في عدة مجالات منها حجب الرؤيا عن السائقين في المحاور الرئيسية و الثانوية على غرار الطريق الرئيسي بالوحدة الجوارية 6 و كذا مسلك الوحدة 2 و 5، إضافة إلى نموها بشكل عشوائي دون تقليمها في الأماكن القريبة من العمارات ما تسبب في انتشار الحشرات في السكنات على غرار الوحدات 9 و 2 و 1 و 6 و 8، إضافة إلى سوق بعض الأغصان وسط الطرق والأرصفة ما يجعل حياة المارة أو السائقين مهددة.
حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com