الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

القرعة أجريت في أجواء منظمة بقاعة الزينيت: المستفيدون في قائمة 2370 سكن بالخروب يتعـــــرفون علــــى مواقع سكناتهم


أجريت صبيحة أمس، القرعة الخاصة بقائمة 2370 سكن اجتماعي للقاطنين في دائرة الخروب بولاية قسنطينة، بقاعة العروض الكبرى أحمد باي «الزينيت»، في أجواء منظمة سادتها الفرحة من المستفيدين الذين تعرفوا على مواقع سكناتهم في كل من المدينة الجديدة ماسينيسا و القطب الحضري عين نحاس.
و تعرف أمس، 2041 مستفيدا من السكن العمومي الإيجاري بدائرة الخروب، على مواقع السكنات و الطوابق التي سيقطنون بها، بعد إجراء عملية القرعة في قاعة «الزينيت»، وسط حضور قوي من المستفيدين وعائلاتهم الذين ملأوا القاعة عن آخرها، وسط أجواء فرحة و سعادة، خاصة و أن الكثير من المستفيدين انتظروا هذا السكن لأزيد من 20 سنة.
وتواجدت النصر بداية من الساعة التاسعة والنصف بالقرب من قاعة الزينيت، أين عرف المسلك المؤدي إلى هذا الهيكل الثقافي ازدحاما مروريا، جراء العدد الكبير من مركبات المستفيدين و مرافقيهم، كما كانت الحظائر القريبة من القاعة ممتلئة بالسيارات عن آخرها، ما جعلنا نجد صعوبة في الركن.
و تجمع العشرات من أقرباء المستفيدين أمام مدخل القاعة، راغبين في ولوجها، رغم أن عملية الدخول تخص المستفيد فقط والذي وجب أن يكون مرفقا ببطاقة التعريف الوطنية و استدعاء حضور القرعة، ما خلف بعض الفوضى أثناء عملية الدخول، خاصة و أن الجميع كانوا يرغبون في التواجد داخل القاعة لحضور تلك اللحظات التاريخية بالنسبة لهم.
و اختلفت الأوضاع التنظيمية كثيرا داخل القاعة، أين كان النظام يسود المكان في أجواء مفعمة بالفرحة و السعادة، حيث انطلقت القرعة في حدود الساعة العاشرة صباحا، أين اعتمدت اللجنة المنظمة، تخصيص مجموعة من الأغلفة بها عنوان المستفيد، وكان كل معني يختار الغلاف بيده، ولاحظنا أن كل من يرفع الغلاف يشرع مباشرة في إخراج الورقة التي بها العنوان بشكل متلهف حتى قبل أن يبتعد عن مكان طاولة إجراء القرعة.
و سادت الفرحة وجوه جل المستفيدين، الذين راح بعضهم يشكر المسؤولين على غرار رئيسي دائرة و بلدية الخروب، فيما تعالت الزغاريد من داخل القاعة و أخرى أثناء مغادرة بعض المستفيدات اللواتي سعدن أكثر بعد الاطلاع على نتيجة القرعة، وعلى النقيض شاهدنا عددا من السيدات اللواتي لم تعجبهن النتيجة بعد أن حصلن على سكنات تقع في الطابق الأرضي، أين توجهن مباشرة إلى رئيس الدائرة من أجل المطالبة بتغيير الطابق، و هو ما أدخل رئيس الدائرة في حيرة خاصة و أن القرعة من وضعت المعنيات في الطابق الأرضي كما أنهن من رفعن الغلاف الذي به موقع السكن، و رد رئيس الدائرة على المعنيات أنه وجب أن يسعدن بالاستفادة من السكن عوض المطالبة بتغيير الطابق.
كما أجريت أمس، القرعة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، أين خصص لهم حيزا زمنيا قاموا خلاله باختيار الغلاف الذي يحتوي على الموقع بمساعدة مرافقيهم، وكانت الفرحة بادية على وجوههم أثناء العملية و كأنهم يشكرون كل من ساهم في هذه الاستفادة التي انتظروها طويلا.
و أبدى العشرات من المستفيدين، للنصر، سعادتهم بالحصول على السكن الاجتماعي، مؤكدين أنهم انتظروا طويلا هذه اللحظة بعد سنوات من المعاناة، سواء تكبدهم عناء كراء شقة بمبلغ لا يقل عن مليون و 500 ألف سنتيم، أو بالنسبة للذين عاشوا عدة مشاكل عائلية بسبب إقامتهم مع أفراد عائلتهم.
و أكد الشاب محمد البالغ من العمر 42 سنة أنه لا زال لم يستوعب بعد أنه استفاد من السكن، وربما يتأكد عند التحاقه بسكنه الجديد، موضحا أنه جد سعيد بالاستفادة بغض النظر عن الموقع الذي سينتقل إليه، موضحا أنه لا توجد مشكلة بالنسبة له سواء استفاد في ماسينيسا أو عين نحاس، و أضاف أنه أصيب بخيبة بعد إقصائه في القائمة السابقة رغم أن كل الشروط تتوفر فيه، إلا أن اللجنة الحالية أنصفته وحققت حلم عائلة بأكملها.
و قال خليل شاب يبلغ من العمر 32 سنة، إنه سعيد جدا بالحصول على السكن، خاصة و أنه لم يكن يتوقع أن تجرى الأمور بهذه السهولة، موضحا أنه وضع ملف الحصول على السكن سنة 2015، و تزوج قبل قرابة سنة، و رزق بمولود قبل 6 أسابيع، لينزل عليه خبر الاستفادة من السكن كالحلم الذي تحقق في فترة قصيرة، موضحا أنه يشكر المسؤولين عن العملية على الشفافية التي شملت العملية منذ الانطلاق في دراسة الملفات إلى مرحلة القرعة.
و صرحت سيدة تبلغ من العمر حوالي 50 سنة، أنها لم تتوقع الاستفادة من السكن، خاصة و أن المحيطين بها أحبطوها لأنها عزباء، و رغم ذلك لم تيأس لتجد نفسها ضمن قائمة المستفيدين، موضحة أن الحصول على سكن سيجعلها أكثر حرية و استقلالية بما أنها كانت تقطن مع 4 من إخوتها رفقة أبنائهم في سكن عدد غرفه 3 فقط، مؤكدة أن هذا اليوم سيبقى راسخا بذاكرتها لأنه عبارة عن تاريخ استقلال و حرية بالنسبة لها، و حضر عملية القرعة كل من رئيس الدائرة و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية الخروب و المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري و المحضر القضائي.
 و أكد رئيس دائرة الخروب، خلفاوي حميد، للنصر، أن عدد المستفيدين من السكن العمومي الإيجاري المعنيين بالقرعة هو 2041 من قائمة 2370 والتي نشرت قبل أسابيع بكل من الخروب وعلي منجلي، موضحا أن 90 مستفيدا تحصلوا على شقق ذات غرفتين، فيما استفاد البقية من سكنات ذات 3 غرف، مضيفا أن مواقع السكنات هي المدينة الجديدة ماسينيسا و القطب الحضري عين نحاس.
و أضاف المتحدث أن القرعة أجريت في ظروف شفافة، مؤكدا أن العملية سارت في أجواء منظمة سادتها الفرحة، خاصة بالنسبة للمستفيدين الذين بدت عليهم علامات السعادة، موضحا أن مهمة الدائرة انتهت عند تحديد القائمة، أما بخصوص القرعة فتتكفل بها مصالح ديوان الترقية و التسيير العقاري، مستغربا مطالبة بعض السيدات بتغيير الطابق.   من جهته أكد مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري، فؤاد لعروسي، أن مصالحه اكتسبت خبرة في تنظيم مثل هذه العمليات، موضحا أن العملية أجريت في أجواء شفافة و منظمة، حتى أن الديون تعمد ترك حرية اختيار كل مستفيد للورقة الخاصة به والمتضمنة عنوان مسكنه الجديد لمنح العملية أكثر مصداقية.
و أفاد المدير العام «لأوبيجيي»، أن حصة السكنات التي ستوزع مقسمة بين موقعين، 900 سكن في القطب الحضري الجديد عين نحاس، فيما تقع بقية الوحدات السكنية في المدينة الجديدة ماسينيسا، و التي أكد بشأنها المتحدث أنها تتوفر على 3 مشاريع متمثلة في مشروع 450 مسكنا و 500 مسكن و جزء من موقع 600 مسكن.
حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com