الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تحضيرا للدخول المدرسي القادم: الشــروع في صــيــانـة مــدارس في 3 بلديـات بقسنطينـة

شرعت بلديات قسنطينة وأولاد رحمون والخروب في عمليات صيانة شاملة لـ13 مدرسة ابتدائية، حيث تخص إعادة الاعتبار للكتامة والتدفئة وترميم الأرضيات والطلاء والتنظيف وزبر الحشائش وإنجاز ساحات مخصصة لممارسة الرياضة، بينما تأتي الأشغال تحضيرا للدخول المدرسي القادم.
وتتواصل الأشغال وعمليات تنصيب الورشات الخاصة بصيانة مجموعة من المؤسسات التربوية على مستوى عدة بلديات بقسنطينة، حيث نشرت مصالح الولاية بيانا؛ جاء فيه أن العمليات المذكورة تندرج في إطار التحضير للدخول المدرسي بعد إتمام كافة الإجراءات الإدارية والمتابعة الميدانية والدورية لهذه المشاريع، وذلك من أجل تسليمها في الآجال القانونية المحددة قبل بداية الموسم الدراسي القادم. وأورد البيان أن العمليات الجارية في بلدية أولاد رحمون تخص أشغال إنجاز حائط الإسناد بالجهة الخلفية لمدرسة رابح غراب والانطلاق في إنجاز حائط إسناد آخر من الجهة الأمامية للمؤسسة، كما انطلقت بالبلدية نفسها أشغال إنجاز التدفئة المركزية وترميم الأرضية وإنجاز ساحة للرياضة وشبكة الصرف الصحي بمدرستي العايب حناشي وقرابصي حمداني في بونوارة.
أما على مستوى مدارس زعامطة عياش وجباري عياش وشريفي محمد وعبد الحميد ابن باديس والعلمي بوغرارة ومحمد بن ويس وعمار بوعصيدة فقد انطلقت فيها أشغال إصلاح الكتامة والتدفئة المركزية والطلاء وترميم الأرضيات والمطاعم وصيانة دورات المياه وقنوات الصرف الصحي وإعادة الاعتبار للساحات المدرسية، بالإضافة إلى استكمال أشغال إعادة التأهيل في مدرسة رابح غراب. من جهتها، تتواصل أشغال تسوية أرضية الملعب وصب الخرسانة والشروع في وضع العشب الاصطناعي بمدرسة أحمد بوالصوف في حي الإخوة عباس «وادي الحد»، كما انطلقت عملية صب الخرسانة المطبوعة في المدرسة الابتدائية فلاحي صحراوي. ومست عمليات التنظيف الشاملة التي تجريها بلدية قسنطينة خلال الفترة الصيفية من أجل القضاء على النقاط السوداء لانتشار القمامة وتحسين المنظر العام أيضا المؤسسات التربوية، حيث قام عمالها بتنظيف وزبر الأعشاب على مستوى المحيط الداخلي لمدرسة محمد عرفة بزواغي سليمان، كما شملت العملية نفسها مختلف المدارس الابتدائية التابعة لها، فضلا عن القيام بعملية تنظيف بحيي بوالصوف وبوجنانة، بالإضافة إل تهيئة التربة لوضع العشب الطبيعي بطريق المطار وجز العشب بشارع ابن بعطوش في حي عبد السلام الدقسي. وقامت مصالح البلدية أيضا بنزع الحشائش وتنظيف محيط جامعة الإخوة منتوري «قسنطينة 1» وتنظيف حي الحطابية بالمندوبية البلدية بوذراع صالح.
وقامت عدة بلديات بعمليات مكافحة البعوض عبر المندوبية البلدية سيدي راشد وبوذراع صالح والتوسعة الغربية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي وحي بكيرة في بلدية حامة بوزيان، كما جاء في بيان لمصالح الولاية أن عمليات التنظيف الجارية شملت الوحدة الجوارية 20 من المقاطعة الإدارية علي منجلي أيضا. وتجدر الإشارة إلى أن حملات التنظيف الواسعة تجري بقطاع الصحة أيضا، حيث تقوم المؤسسات الصحية المختلفة بعملية تنظيف لمصالحها ومرافقها منذ عدة أيام.
سامي .ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com