الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قسنطينة: الطريق الاجتنابي للسيار بجبل الوحش لن يسلم قبل منتصف الشهر


أكد المدير الجهوي للوكالة الوطنية للطرق السريعة أمس بقسنطينة، أن وتيرة أشغال الطريق الاجتنابي للسيار بجبل الوحش بلغت 90 بالمائة، مؤكدا أنه سيتم تسليم المشروع خلال 20 يوما كأقصى تقدير و ذلك رغم إصرار الوزارة على فتحه في نهاية أكتوبر الماضي.
النصر تنقلت، أمس إلى الموقع بعد حوالي 15 يوما عن الزيارة الأخيرة التي قام بها الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية رفقة الوالي إلى الورشة، حيث سجلنا تقدما ملحوظا في وتيرة الأشغال خاصة في ما يتعلق بتزفيت الطريق تقريبا على طول مسافة الشطر المقدرة بـ13 كيلومترا، كما تم تنصيب أعمدة الإنارة على مستوى المحاور الأساسية و الانطلاق في الأشغال النهائية الخاصة بإنجاز الجدار الفاصل للطريق و وضع إشارت المرور، حيث أكد المدير الجهوي للوكالة الوطنية للطرق السريعة للنصر أن المشروع يشارف على الانتهاء خاصة و أن نسبة الأشغال بلغت حسبه 90 بالمائة، موضحا أنه لم يتبق سوى الأشغال الخاصة بربط الأعمدة الكهربائية بشبكة الكهرباء، مضيفا أن المؤسسة المعنية بوضع اللافتات المرورية شكلت 05 فرق موزعة على طول مسافة الشطر، و ذلك من أجل تسريع وتيرة تنصيب الإشارات و إنجاز حاجز الفصل بين اتجاهي الطريق الذي كلفت به ذات الشركة، مشيرا إلى أن أشغال محاور الدوران لا تستغرق وقتا أطول، بحيث سيتم تهيئتها لتكون جاهزة موازاة مع باقي الأشغال، حيث أكد محدثنا أنه سيتم تسليم المشروع خلال 20 يوما كأقصى تقدير.
و كان الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية خلال زيارته الأخيرة قد أصر على المقاولات المكلفة بالإنجاز من أجل استكمال الأشغال نهاية أكتوبر الماضي، خاصة و أنه اعتبر المشروع بمثابة التحدي على حد قوله بالنظر إلى الخلاف الذي وقع مع الشركة اليابانية «كوجال» بعد انهيار النفق في شهر جانفي 2014، حيث طرحت المقاولات المعنية حينها، مشكلة التمويل و بعض العراقيل التقنية التي سجلت بالموقع كالانزلاقات، إضافة إلى مشكل نقص كمية و نوعية الحصى المستعمل في أشغال التزفيت، أين تلقت مؤسسات الإنجاز ضمانات من الوزارة على لسان الأمين العام بتوفر الأغلفة المالية لتسديد كل المستحقات العالقة، كما أعطيت تعليمات بتزويد المقاولات بالمادة الأولية اللازمة و كذا بتدعيمها بالوسائل و الآليات المنقوصة.
 فيما أكد الوالي في تصريح للصحافة أن آجال فتح الشطر سوف لن تتجاوز نهاية شهر أكتوبر، مضيفا أنه يقوم بزيارات تفقدية للورشة يوميا تقريبا من أجل الوقوف على تقدم الأشغال، و هو ما لم يتم بالنظر إلى التأخر الذي عرفته الأشغال مقارنة بالآجال التي كانت منتظرة.
خالد ضرباني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com