الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الأمين العام للولاية يتعهد

الشروع في استلام المؤسسات التربوية الجاهزة الثلاثاء المقبل
صرّح، أول أمس، الأمين العام للولاية خلال زيارته التفقدية لورشات المؤسسات التربوية ببلدية قسنطينة، أنه سيتم الشروع في استلام الهياكل الجاهزة ابتداء من الثلاثاء المقبل، فيما أعطى أوامر بسحب المشروع من مقاولة مكلفة بإعادة تهيئة مجمع مدرسي و شدد على ضرورة استكمال الأشغال النهائية و التهيئة الخارجية بباقي الورشات.
ففي أول نقطة له بمتوسطة خزندار بحي النخيل و التي تشارف ورشتها على الانتهاء، أصر عبد الخالق صيودة على الإسراع في الروتوشات الأخيرة المتعلقة بالفناء و التهيئة الخارجية، مع الشروع في تجهيز الأقسام و مراعاة غرس الأشجار و ترك مساحات خضراء، كما أعطى بمتوسطة قجور محمود بشعاب الرصاص، تعليمات بتغيير لوحة التسمية بأخرى أكبر و أحسن من ناحية الانسجام مع لون طلاء المؤسسة، و طلب من المقاول تنظيف الورشة و الشروع ابتداء من هذا الأسبوع في غرس الأشجار بالمحيط الخارجي، أما بورشة إنجاز ثانوية بذات الحي، و التي بلغت نسبة إنجازها 60 بالمائة، أكد المسؤول على ضرورة الإسراع في الأشغال الكبرى الخاصة بالإسمنت المسلح.
كما عاين المسؤول ورشة ثانوية سعدي الطاهر حراث بحي دقسي عبد السلام المعنية بإعادة التهيئة، حيث أمر بالشروع في الأشغال الخاصة بالتدفئة و الإنارة، و بسحب مشروع إنجاز المطعم المدرسي من المقاولة في حالة عدم انطلاقها في العمل، و خلال معاينته لورشة إعادة تهيئة متوسطة فرانتز فانون بحي الزيادية، أكد الأمين على الشروع في تنظيف الورشة و استكمال أشغال الطلاء و التهيئة، مع تدعيم بوابة مدخل المؤسسة و وضع اللوحة الخاصة بإسم المرفق، كما أبدى استياء شديدا من بطء وتيرة أشغال ورشة المجمع المدرسي موسى ابن نصير، حيث أمر بسحب المشروع من المقاول و تقسيم الأشغال المتبقية على مقاولات أخرى للإسراع في الإنجاز، خاصة أن الورشة عرفت ركودا منذ شهر ماي، حسب الأمين العام.
و في تصريح للصحافة قال المسؤول أنه سيتم الشروع ابتداء من الثلاثاء المقبل في استلام المؤسسات الجاهزة، و رغم عدم إفصاحه عن عدد الهياكل المعنية بالدخول المدرسي المقبل، إلا أنه أكد على استلام أكبر عدد ممكن منها، حيث تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن العديد من هياكل القطاع بالولاية تعرف تشبعا و اكتظاظا كبيرين، خاصة على مستوى المدينة الجديدة علي منجلي، و هو ما اضطر السلطات المحلية إلى الاستعانة بالبناء الجاهز في إنجاز بعض المؤسسات، مثل المجمعات المدرسية الجاري إنجازها حاليا بالوحدة الجوارية 16، و المقدر عددها بثلاثة. 

  خالد ضرباني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com