الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حدّدت مليار سنتيم كسعر افتتاحي لكراء المذبح

بلديـة قسنطينة تقرّر تسويــة وضعية 12 حظيرة ركن فوضوية
قرّرت بلدية قسنطينة، نهاية الأسبوع الماضي، تسوية وضعية 12 حظيرة ركن فوضوية بالعديد من الأحياء الواقعة بإقليمها، رغم تحفظ بعض المنتخبين على المدة التي استغلت فيها من قبل بشكل غير شرعي، فيما حدد المجلس مليار سنتيم كسعر افتتاحي لكراء المذبح البلدي.
و صادق المجلس الشعبي البلدي في دورته العادية الأخيرة، على تسوية وضعية عدد من الحظائر الفوضوية، التي وافق عليها رئيس بلدية قسنطينة في القرار المؤرخ يوم 6 نوفمبر الماضي، و تقع بأحياء الإخوة عرفة «الزاوش» و محمد لوصيف و كوحيل لخضر و فضيلة سعدان، و بالمساحة المقابلة للمندوبية البلدية الزيادية و بجبل وحش و أسفل سوق بومزو و في الموقع المقابل لمستشفى التوليد بسيدي مبروك و ساحة زعموش بالإضافة إلى موقعين آخرين، حيث قال المير «إن الأشخاص المستفيدين من المواقع المذكورة، استغلوها منذ سنتين أو ثلاث من قبل».
و تساءل مندوب القطاع الحضري سيدي راشد عن مصير أموال السنوات السابقة، التي كان المستفيدون ينشطون فيها دون دفع المقابل، لكن رئيس البلدية علل الأمر بكونه تطبيق لتعليمات الوزير الأول. و قد وافق أغلبية أعضاء المجلس على استغلال هذه المساحة مقابل دفع حقوق التوقف للبلدية، في حين تحفظ آخرون على الأمر، لكون حراس الحظائر كانوا يتقاضون أجرة مقابل ركن المركبات بهذه المساحات.
من جهة أخرى، تمت في نفس الدورة المصادقة على مبلغ مليار سنتيم كسعر افتتاحي لعرض المذبح البلدي في المزاد العلني، حيث ذكر النائب المكلف بالمالية بأن مساحة المرفق تتجاوز 8 آلاف متر مربع، ما يمنع تطبيق السعر المقترح من طرف مديرية أملاك الدولة، نظرا لتدنّيه
و عدم مطابقته مع قيمة الأرباح التي تجنيها البلدية منه، ليضيف رئيس البلدية في رد على أحد المنتخبين بأن المرفق استُغل منذ البداية من طرف مصالح البلدية بشكل مباشر. و احتدم الجدل مرة ثانية بين المنتخبين، عند طرح مشروع مداولة تتعلق بمنح المؤسسة العمومية البلدية للنظافة 5 مكاتب بمقر مديرية النظافة و التطهير بالمنطقة الصناعية «بالما» لمدة 3 سنوات مجانا، حيث رفض منتخبون الأمر و أكدوا بأنه يجب عليها أن تدفع مقابل استغلال المكاتب، لينتهي الأمر بموافقة المجلس على أن تُعمم قيمة الكراء المفروضة على مؤسسة «إيديفكو»، على جميع المؤسسات العمومية البلدية الأخرى.
سامي.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com