الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

تقع بالمدينة الجديدة علي منجلي


سكنـــات تســاهمية دون تهيــئة بقسنطيــنة
يشتكي العديد من المستفيدين من برنامج السكن التساهمي بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، من انعدام التهيئة و الربط بالشبكات المختلفة بأحيائهم، كما يطالب مكتتبون بمشروع 50 شقة بالوحدة الجوارية 4، السلطات بضرورة التدخل و منع المرقي من استغلال الوعاء العقاري المخصص لإنجاز مساحة  خضراء.
 وأوضح المكتتبون بمشروع 50 سكنا تساهميا بالوحدة الجوارية 4 في اتصال بنا، بأنه لم يتحصلوا على العقود الابتدائية أو النهائية للسكنات، رغم تسديدهم لجميع المستحقات المالية المقدرة بـ 280 مليون سنتيم، كما أن الموقع يفتقد إلى التهيئة الخارجية والإنارة العمومية، و كذا شبكات الصرف الصحي رغم انتهاء الأشغال، حيث أكد محدثونا بأنهم طالما راسلوا مصالح مديرية السكن و الدائرة، كما أبلغوا انشغالاتهم مؤخرا إلى الوالي في عريضة تحصلت النصر على نسخة منها، في انتظار إيجاد حلول نهائية لمشاكلهم العالقة منذ سنوات، بحسب تعبيرهم. وأضاف محدثونا بأن المرقي قام بـ “إجراء غير قانوني»، حيث اشترط على بعض المكتتبين دفع مبلغ بقيمة 50 مليون سنتيم لمنحهم المفاتيح، و هو ما اعتبره المعنيون تجاوزا خطيرا، كما ذكروا بأنه بصدد إنشاء بناية في وعاء عقاري مخصص لإنشاء مساحة خضراء، مطالبين الوالي بالتدخل العاجل و زيارة الموقع في أقرب الآجال لإطلاعه عن كثب على ما أسموه بالتجاوزات الحاصلة، على غرار ما تم بالعديد من المشاريع، بحسب تعبيرهم.  
و بمشروع 60 سكنا تساهميا بالوحدة الجوارية 17، و التابع لمؤسسة عمومية، يشتكي العشرات من المكتتبين مما وصفوه  برداءة نوعية الأشغال و كذا انعدام التهيئة الخارجية، حيث ذكر ممثلون عنهم بأنهم تفاجأوا بعد استلامهم للمفاتيح بعدم إتمام الأشغال سواء الداخلية أو الخارجية، إذ ما تزال، بحسبهم، بقايا الردوم و الأحجار منتشرة بجميع أرجاء الحي، في حين رفض العديد من المستفيدين الإلتحاق بإحدى العمارات لرداءة نوعية الإنجاز بها، مشيرين إلى أنهم أبلغوا صاحب المشروع في العديد من المرات بانشغالاتهم، لكن دون جدوى بحسب تعبيرهم.
و ذكر مكتتبون بمشروع 100 سكن في نفس الصيغة بالوحدة الجوارية 2، بأنه و على الرغم من زيارة الوالي للموقع قبل شهرين، إلا أن نسبة الأشغال ما تزال على حالها، رغم قيام المسؤول بتوجيه تعليمات صارمة إلى المرقي من أجل تدعيم الورشة و إتمام ما تبقى منها، حيث أكدوا بأنها تفتقد إلى أدنى الضروريات من غاز و كهرباء، و كذا مياه و قنوات للصرف الصحي، ناهيك عن انعدام تام للأرصفة و الطرقات، و هو ما وقفنا عليه خلال زيارتنا للمكان.  و تعرف مشاريع السكن التساهمي بقسنطينة العديد من الاختلالات و التأخرات في الإنجاز، حيث ما تزال حوالي ثلاثة آلاف وحدة منها بحسب إحصائيات رسمية، في طور الإنجاز رغم انطلاق الأشغال بها منذ سنوات، كما سبق للوالي أن اتهم مرقين بإثارة مشاكل أمن عام و دفع المكتتبين إلى الاحتجاج، في حين استلم المئات سكناتهم، دون أن تهيأ المواقع التي أنشئت بها بعد أن تبرأ المرقون من المسؤولية، في الوقت الذي تؤكد فيه السلطات بأن النصوص القانونية تلزم المرقين بالقيام بأشغال التهيئة و ربط السكنات بمختلف الشبكات. و قد حاولنا الاتصال بمدير السكن للحصول على توضيحات منه، لكن لم نتمكن من ذلك.                                                        
لقمان/ق

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com