الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما ستنطلق مشاريع لإصلاح الأرصفة بعدة أحياء

17 مليارا لإعادة الاعتبار لطرقات بلدية قسنطينة
رصدت بلدية قسنطينة مؤخرا، أكثر من 17 مليار سنتيم لعملية إعادة الاعتبار لطرقات العديد من الأحياء التابعة لها، في حين برمجت عدة مشاريع أخرى لإصلاح الأرصفة بعدد من التجمعات السكانية، بالإضافة إلى عملية لتهيئة المساحات الخضراء بحي الدقسي.
و ذكر نائب رئيس بلدية قسنطينة المكلف بالانجازات في اتصال بالنصر، بأن مصالح البلدية رصدت ما يفوق 17 مليارا
و 100 مليون سنتيم من أجل إعادة الاعتبار للطرقات البلدية بعدة أحياء، على غرار حي القماص الذي ستقوم البلدية بالتكفل بالطرقات المهترئة على مستواه، و التي لم تشملها عملية إعادة الاعتبار التي برمجتها مديرية التعمير و الهندسة و البناء في إطار مشروع تهيئة الشاليهات، موضحا بأن العملية ستشمل أيضا تجمعات سكنية أخرى، منها حي الدقسي و بوالصوف و الزيادية و جبل الوحش و حي الفوبور، الذي اشتكى سكانه من قبل من تدهور حالة الطريق خصوصا بالقرب من السوق، فضلا عن حي زواغي على مستوى المسلك القريب من قاعة أحمد باي.
و أضاف نفس المصدر بأن العملية المذكورة ستشمل بشكل أكبر الأماكن التي تشهد حركية كبيرة للمركبات، حيث ستُركز بالدرجة الأولى على الطرق الرئيسية لتأتي بعد ذلك المسالك الثانوية، مشيرا إلى أنه قد تبرمج عملية أخرى لتهيئة مداخل حي باب القنطرة، الذي اعتبر بأن طرقاته الأخرى في حالة جيدة، كما ذكر نائب المير بأن بلدية قسنطينة جسدت من قبل مشروعا لإعادة الاعتبار لطرقات البلدية بستين مليار سنتيم تلتها بعد ذلك عملية بقيمة أربعين مليار سنتيم، لتنتقل إلى المشروع الأخير، وتكون بذلك قد خصصت للطرقات بشكل إجمالي ما يقارب 120 مليار سنتيم خلال السنوات الخمس الماضية.
من جهة أخرى، أفاد نفس المصدر بأن بلدية قسنطينة انتهت من الإجراءات الإدارية الخاصة بعملية إعادة الاعتبار للأرصفة على مستوى حي الإخوة عباس المعروف باسم «وادي الحد»، حيث تم المنح المؤقت للصفقة لمقاولة، و ستنطلق الأشغال خلال الشهر المقبل كأقصى تقدير، بحسب محدثنا، الذي أضاف بأن البلدية خصصت للعملية غلافا ماليا بقيمة ثلاثة ملايير سنتيم، لكنها، و بحسب المسؤول، مندرجة في إطار إصلاح الأرصفة على مستوى أحياء بغلاف مالي إجمالي يفوق 24 مليار سنتيم، و يمس المشروع أحياء التوت و الجذور و الكيلومتر الرابع و الكيلومتر الخامس، أين خصصت لها سبعة ملايير سنتيم، و تم إعداد دفتر الشروط في انتظار تحويل الملف إلى لجنة الصفقات بالبلدية.
و تحدث المسؤول أيضا عن غلاف مالي بمبلغ ثمانية ملايير سنتيم لإعادة الاعتبار للأرصفة بحي سيدي مسيد، و ستة ملايير أخرى خاصة بحي المنشار، في حين وجهت خمسة ملايير سنتيم لتهيئة المساحات الخضراء على مستوى حي الدقسي عبد السلام، الذي خضع جزء منه لنفس العملية في فترة سابقة.
س.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com