الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سجلتها رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


نقـائـص في النظــافـــة بالـمستشفـى الجــامعــي لـقسنطينــــة
سجلت، أمس، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان السيدة فافا بن زروقي، عدة تحفظات خلال زيارتها لعدد من المصالح بالمستشفى الجامعي ابن باديس بقسنطينة، كما أوضحت أنها ستدرج كل ما لاحظته ضمن تقرير سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.
و أجرت بن زروقي زيارة تفقدية للمستشفى الجامعي كان قد أعلِن عنها قبل 4 أيام، حيث اطلعت على ظروف العمل و العلاج على مستوى مصلحتي أمراض السرطان و طب الأطفال، كما استمعت إلى انشغالات بعض المواطنين الذين كانوا متواجدين بالمكان و استفسرت عن الخدمات المقدمة و نوعيتها.
و من بين الملاحظات التي سجلتها رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، قِدم المبنى الذي أصبح لا يتلاءم و طبيعة ما يقدمه من خدمات، و هو ما يؤثر على نوعية العلاج و سرعته، كما أبدت تحفظات على مستوى مصلحة طب الأطفال، سيما ما تعلق بعدم تخصيص أسرّة للأمهات اللاتي ترافقن أطفالهن المرضى، معتبرة أنه يجب منح هؤلاء النسوة أسرّة منفردة حتى لا ينمن مع الطفل المريض، كما تساءلت عن سبب عدم تخصيص أسرّة للرضع.
كما توقفت المسؤولة على واقع نقص النظافة بنفس المصلحة، رغم الأموال الكبيرة التي توضع تحت تصرف المستشفيات، حيث صرح الطبيب المسؤول أنه تم تسجيل تقدم كبير في هذا الجانب و ذلك منذ تعاقد المستشفى الجامعي مع مؤسسة للنظافة، كما أوضح أن عدم تعاون عائلات بعض المرضى و قدم البناية زاد من الأمر تعقيدا، مضيفا أن مصلحته تتوفر على دورتي مياه يدخلها الجميع من مرضى و أفراد الطاقم الطبي و شبه الطبيين و حتى الزوار، حيث قال إن ذلك يؤثر سلبا على الصحة العمومية، و هي الملاحظات التي دونها الأعضاء الدائمون بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان.
و في ختام الزيارة، صرحت السيدة فافا بن زروقي أنه و عقب دسترة حقوق الإنسان، أصبح بمقدور أعضاء المجلس تفقد الكثير من المرافق بينها المستشفيات، حيث تعد الزيارة التي أجرتها أمس الأحد لمستشفى ابن باديس، أول زيارة تقوم بها، على أن تتوالى نحو باقي ولايات الوطن، مؤكدة أن كافة الملاحظات التي أبدتها خلال الخرجة الميدانية سيتم إدراجها ضمن تقرير مفصل سوف يعلن عنه في الأيام القليلة القادمة.
عبد الله.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com