الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

احتلها غرباء لسنوات

إعادة فتح  قاعة علاج ببوحاتم أغلقت في العشرية السوداء
أعيد نهاية الأسبوع فتح قاعة علاج على مستوى بلدية بوحاتم بولاية ميلة، و وضعها حيز الخدمة الفعلية بعدما أغلقت في سنوات الإرهاب و استولى عليها بعض الغرباء.
و ذكر رئيس الدائرة أنه تم إعادة ترميم و إصلاح قاعة العلاج وربطها بالمرافق الضرورية من ماء و كهرباء و كذا تجهيزها بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان بالولاية، وهو ما سمح بوضعها في الخدمة بعدما هجرت في زمن الإرهاب. وأوضح ذات المسؤول أن القاعة تقع  بمشته تالسة على مستوى الطريق الوطني رقم 100 الرابط بين مدينتي شلغوم العيد وبوحاتم، و قد أضحت تقدم خدمات نوعية للمواطنين وخاصة منهم عابرو الطريق، و هو الأمر  الذي سهل نقل الجرحى في حالة وقوع حوادث المرور من بلديتي بوحاتم و شلغوم العيد  إلى تلك القاعة. و ذكر محدثنا أنه بتشغيل هذه القاعة التي أصبحت في خدمة المواطن فإن التغطية الصحية بدائرة بوحاتم سجلت قفزة نوعية ، إذ توجد أكثر من 10 قاعات علاج في كل من بلدية بوحاتم و دراحي بوصلاح و عيادتين متعددتي الخدمات بمعدل 4 قاعات و عيادة متعددة الخدمات في كل بلدية. و اعتبر ذات المصدر أنه بفتح قاعة العلاج التي ظلت مغلقة طيلة سنوات سيتم حتما القضاء علي إشكالية الطوابير و الضغوطات التي يعرفها  عدد من العيادات،  وكذا الحد من تنقل المواطنين إلى العيادات والقاعات في مقر الدائرة بوحاتم.      

ص.بوضياف

يوضع حيز الخدمة الأسبوع القادم
ربــط قريتــي بن بوالعــيد و أولاد أعرامــة بالألياف البــصرية
تم مؤخرا ربط كل من قريتي بن بوالعيد و أولاد أعرامة التابعتين إقليميا إلي بلدية وادي سقان في دائرة التلاغمة بولاية ميلة بكابل الألياف البصرية الحديثة، حيث ينتظر   وضع الشبكة حيز الخدمة الأسبوع القادم .و اعتبر رئيس بلدية وادي سقان أن هذا المشروع جاء في وقته لفك العزلة عن هاتين القريتين اللتين عانتا الكثير في مجال الاتصالات، حيث يصبح بإمكان السكان بعد وضع المشروع في الخدمة الفعلية الاستفادة من الهاتف الثابت و الانترنت، إلى جانب ربط الفروع البلدية بهذه التكنولوجيا الحديثة لاستفادتها من الشبكة الوطنية للحالة  المدنية .
و أوضح المير أن المشروع استفادت  منه البلدية ضمن المخطط البلدي للتنمية بغلاف مالي قدره مليار و نصف، حيث تم حفر أكثر من 12 كلم طولي من وسط بلدية وادي سقان إلى القرية الفلاحية بن بوالعيد و 6 كلم طولي من قرية أولاد أعرامة إلى مقر البلدية باعتبار أن عملية الربط تمت من مقر البلدية، و استطرد محدثنا بالقول أنه سيتم إعطاء إشارة وضعه في الخدمة الأسبوع المقبل . ربط قريتي بن بوالعيد و أولاد أعرامة بشبكة كابل الألياف البصرية يعتبر خدمة إيجابية لمجموع السكان بالقريتين، الذين يطمحون إلى حياة أفضل من خلال توفير وسائل التكنولوجيا الحديثة التي تتطلبها الحياة العصرية، و هو ما يسمح لهم بالاستقرار لخدمة أراضيهم الفلاحية التي تعتبر قوت عيشهم خصوصا و أن القريتين استفادتا  من مشاريع خدماتية أخرى مهمة،  منها إيصال الماء الشروب للسكان و الربط  بغاز المدينة، إلى جانب مرافق أخرى كانت الشغل الشاغل لهم طيلة سنوات مضت.
 ص.بوضياف  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com