الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نددوا بحادثة اعتداء على زميلة لهم

مساعـــدون تربويـــون في الطــور المتوسط يطالبـــون بالأمن
قام أمس عشرات المساعدين التربويين العاملين بمتوسطات بلديتي بريش وعين البيضاء بأم البواقي، بالاحتجاج والتجمهر أمام متوسطة حميمي الطاهر بعين البيضاء تنديدا  بغياب الأمن عبر عديد المتوسطات، الأمر الذي نتج عنه حسبهم،  اعتداءات من جهات مختلفة، وطالب المحتجون بفتح تحقيق في حادثة تعرض مساعدة تربوية للضرب. المساعدون التربويون المحتجون وفي حديث ممثلين عنهم للنصر، كشفوا بأن احتجاجهم تضامني مع زميلتهم العاملة بمتوسطة حميمي الطاهر والتي تعرضت نهاية الأسبوع المنقضي للضرب المبرح على يد شقيقة تلميذ، الأمر الذي تسبب لها في جروح حرجة على مستوى الوجه، استدعت تنقل المعنية لإحدى العيادات الخاصة بعنابة للعلاج، وكان قبلها قد تعرض مساعد تربوي بالمؤسسة نفسها للضرب على يد ولي تلميذ دون أن تتحرك الإدارة ساكنا، وبينت إحدى المساعدات بأنها تعمل بمتوسطة ببرش وتعرضت لاعتداء من طرف تلميذ بسبب المئزر وهو الاعتداء الذي حول لأروقة المحاكم. المحتجون كشفوا بأن الوضع اليوم داخل المؤسسات التربوية وفي محيطها الخارجي بات غير آمن، وفئة المساعدين باتت مهددة حتى من قبل التلاميذ الذين يتعرضون لهم بالضرب في كل مرة، وهي حوادث الاعتداء التي لا تحرك حسبهم الإدارة لها ساكنا، الأمر الذي زاد في تفاقمها وجعلهم ذلك ينددون بصمت الإدارة تجاه الظاهرة التي يذهب ضحية لها العشرات من زملائهم، وطالب المحتجون من مديرية التربية بالتحرك العاجل من أجل وضع حد لهاته الممارسات التي عادت سلبا على ظروف العمل بأغلب المؤسسات التربوية، وكذا مطالبتهم للمديرية الوصية بتحريك دعوى قضائية ضد الفتاة المعتدية على زميلتهم.
احتجاج المساعدين التربويين جاء بعد عقد هذه الشريحة العمالية عبر متوسطات مدينتي عين البيضاء وبريش، لاجتماع ضم 25 متوسطة أين خرج المجتمعون بقرار يتضمن ضرورة الاحتجاج أمام المؤسسة التي تعملهم بها زميلتهم للفت أنظار الوصاية ممثلة في مديرية التربية للوضع المزري الذي نتج عن غياب الأمن داخل وخارج المتوسطات.
المكلف بالإعلام بمديرية التربية عاشور دمان وفي حديثه للنصر، كشف بأن الوقفة تضامنية مع زميلة للمساعدين التربويين تعرضت لاعتداء على يد تلميذة تتمدرس بإحدى ثانويات مدينة عين البيضاء، وبين المتحدث بأن منظمي الوقفة بينوا بأنهم في حاجة إلى حماية أمنية داخل وخارج المؤسسات التربوية، مبينين بأن المحيط المدرسي غير آمن وعلى الوصاية والسلطات العمومية حمايتهم. محدثنا أشار بأن مديرية التربية ستتقدم بشكوى أمام نيابة المحكمة الابتدائية بعين البيضاء سعيا وراء جبر الأضرار التي تعرضت عليها المعتدى عليها، والمطالبة بحقوقها كاملة، مبينا بأن تحريك الدعوى يأتي تجسيدا للمادة 31 من الأمر 06/03 التي تنص على أن الإدارة يمكن لها أن تحل محل الموظف للمطالبة بجبر أضراره والمطالبة بحقوقه، وأضاف المتحدث بأن مدير التربية أوفد الأمينة العامة للمديرية للاستماع لانشغالات المساعدين التربويين، معتبرا بأن المسألة الأمنية مسألة الجميع وليست مسؤولية القطاع لوحده، مشيرا بأن الأمن خارج محيط المؤسسة مسؤولية مصالح الأمن أما داخلها فتستوجب تظافر جهود الجميع.                      
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com