الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

للمطالبة بتشغيل شبكة الغاز

غلــق مقــرات عموميــة و مؤسســـات تربويــــة ببـــن داود
قام يوم أمس سكان قرية حنانة "ببلدية بن داود أقصى الجهة الغربية لولاية برج بوعريريج"،  بغلق مقر البلدية و مقرات عمومية و جميع المؤسسات التربوية، للمطالبة بالإسراع في اتمام أشغال شبكة الغاز الطبيعي و تسوية جميع الإجراءات لتمكين سكان هذه القرية التي تتوفر على أكبر تعداد سكاني من الربط بالغاز الطبيعي و اعفائهم من متاعب جلب قارورات غاز البوتان.
و أشار المحتجون إلى استيائهم من عدم الوفاء بالوعود المتكررة بقرب تشغيل شبكة الغاز الطبيعي، منذ شتاء العام الفارط، غير أن التماطل في أشغال توصيل شبكة التوزيع و الشبكة الرئيسية، و هجران المقاولة للمشروع لعدة أشهر أدى إلى إطالة عمر معاناتهم و حال دون دخول الشبكة حيز الخدمة في الأجال المحددة رغم إعادة بعث الأشغال و اتمام شبكات الربط و التوزيع، مشيرين إلى تسجيل تأخر في عملية الربط بين محطة الضخ و الشبكة الرئيسية على مسافة قصيرة، فضلا عن تأخر تسوية الاجراءات الإدارية المتعلقة بتركيب العدادات و اتخاذ قرار بإطلاق الشبكة بقريتهم مقر بلدية بن داود.
و أوضح سكان القرية أن أغلب القرى و التجمعات السكانية الريفية المنتشرة بجوار مقر البلدية استفادت من عمليات الربط بشبكة الغاز الطبيعي و طلق قاطنوها معاناة جلب قارورات الغاز، في حين لازالت معاناتهم مستمرة رغم اتمام الأشغال، مناشدين السلطات الولائية بالتدخل لإنهاء المشكل و الوفاء بالوعود المقدمة بتشغيل الشبكة في أقرب الآجال، مع العلم أن ممثلين على مستوى قرى حنانة و عين النوق و لحراش تم استقبالهم من قبل السلطات الولائية في الفترة الأخيرة لطرح نفس الإنشغال .
و أكدت مصادرنا على تنقل رئيس دائرة المنصورة و مدير الطاقة إلى البلدية، أين تم عقد لقاء مع ممثلين عن المحتجين و التأكيد على أن المشكل يعود إلى تأخر المقاولة المكلفة بالأشغال في عملية الربط بين محطة الضخ و القناة الرئيسية.
و خلص اللقاء بحسب مصادرنا إلى التأكيد على التكفل بانشغالات سكان قرية حنانة خلال الأسبوع المقبل و تسوية الإجراءات المتعلقة بدفع المستحقات و طلب الاشتراك يوم الخميس المقبل.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com