الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وضعت تجهيزاتها في عدد من البلديات بتبسـة

شبكة الجيل الرابع تتعزّز بمحطات جديدة
قامت مؤسسة اتصالات الجزائر مؤخرا في إطار توسيع و تحديث شبكتها، بتعزيزها  بتجهيزات توفر خدمة الجيل الرابع من خلال تنصيب عدد من المحطات الخاصة بهذه التكنولوجيا.و ذكر  مصدر مسؤول بالمؤسسة أن تلك التجهيزات تم نصبها  في كل من بلديات قريقر، الحويجبات، عين الزرقاء، و حي فاطمة الزهراء  بمدينة تبسة.و تأتي هذه المحطات الخمس حسب المتحدث باسم المؤسسة لتضاف إلى 23 محطة أخرى قيد الاستغلال، موزعة عبر إقليم الولاية بالإضافة إلى 5 محطات جديدة  قيد الإنجاز في كل من نقرين، بئر الذهب، أم علي، العقلة و مطار تبسة خلال الشهر القادم ليبلغ إجمالي محطات الانترنت من الجيل الرابع 28 محطة بسعة 25 ألف خط .   و في السياق ذاته ذكرت مؤسسة اتصالات الجزائر أنه ستتم تغطية مناطق عين فضة، حي المستقبل، عين سيدي صالح، الطريشة و حي النصر بالعوينات ، و وسط مدينة الحمامات بتكنولوجيا «أمسان»  الأسبوع المقبل بقدرة إجمالية  تقدر بألفي مشترك و بذلك ستكون الحمامات أول بلدية من بلديات ولاية تبسة التي تعمل الاتصالات فيها بتكنولوجيا  «أمسان» بشكل كامل. و أضاف المتحدث أنه سيتم أيضا استغلال محطات للانترنت اللاسلكي «ويسي» على مستوى جامعة تبسة ، ومحطة نقل المسافرين
و بوسط المدينة.            
ع.نصيب

عمال مطاعم مدرسية يتكوّنون  في الوقاية والصحة
احتضنت نهار أمس الجمعة ابتدائية شاوشي صالح ببئر مقدم يوما تكوينيا توعويا لعمال المطاعم المدرسية. تلقوا خلاله معلومات   حول النظافة و  الصحة و الوقاية.
 و قد شارك في اليوم التكويني و التحسيسي الذي أطرته مديرية التربية و مفتشية المطاعم وكذا طبيب وحدة الكشف والمتابعة وعناصر من الحماية المدنية قرابة 70 عاملا من عمال المطاعم المدرسية العاملين بإبتدائيات بلديات بئر مقدم والحمامات و قريقر، حيث تلقى العمال الذين يمثلون 39 ابتدائية بالدائرة، معلومات تتعلق بالتوعية وخاصة في مجال النظافة والصحة والوقاية بالمطاعم المدرسية، و كيفية تأمين سلامة التلاميذ المستفيدين من هذه المطاعم.
 كما تضمن اليوم التكويني التحسيسي شروحات عن آليات العمل الواجب إتباعها في ما يخص المطاعم المدرسية، كما نشط عناصر الحماية المدنية من جهتهم مداخلة حول كيفية تقديم الإسعافات الأولية، عند وقوع الحوادث.
وقد ثمن المشاركون من العمال هذه المبادرة و طالبوا بتعميمها على باقي الدوائر لتعميم الاستفادة و توحيد آليات العمل و ذلك للحفاظ على التلاميذ من مختلف المخاطر .
الجموعي ساكر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com