الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تنشط في مجالات الرياضة والثقافة والشباب


توزيــع أزيــــد من  08 ملاييـــر سنتيم  على جمعيـــات ببلدية سطيـــف
أشرفت أمس الأول مصالح دائرة سطيف، على توزيع إعانات مالية، تجاوز مبلغها الإجمالي 8.3 مليار سنتيم، خصصت لفائدة 110 جمعيات ونوادي تنشط في مجالات الثقافة والرياضة والشباب، عبر إقليم بلدية سطيف.
وأشارت مصادرنا بأن المساعدات الممنوحة، اقتصت من الميزانية الأولية لسنة 2017، المخصصة للمجلس الشعبي لبلدية سطيف، وتم توزيعها على الجمعيات والنوادي الناشطة في الميدان،  والتي أثبتت بأنها قادرة على تقديم الإضافة، من خلال النشاطات المبرمجة من طرفها خلال الأشهر المنصرمة،  ما مكنها من النجاح في استقطاب العديد من الفئات، سواء تعلق بالأمر بالأطفال أو الشبان، إضافة إلى الفئة النسوية.
 و أضافت نفس المصادر بأن الاجتماع المنعقد أول أمس، شمل الأندية والجمعيات الرياضية، على أن يعقد اجتماع مماثل، يتم  خلاله دعوة الجمعيات الثقافية، لتقديم التوصيات وبرنامج العمل المسطر من طرفها.
وأشار رئيس دائرة سطيف في نفس الإجتماع، بأن تعليمات والي الولاية، تمثلت في تسريع المساعدات المالية لفائدة الجمعيات المعنية، قصد تشجيع ممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية بالبلدية، كما دعا الجمعيات  غير المستفيدة من دعم الدولة،  و الحاصلة على الاعتماد، بعد تكيفها مع قانون الجمعيات الصادر سنة 2012 والساري المفعول، لتكوين ملف وإيداعه في أقرب وقت لدى مصالح البلدية، قصد الاستفادة.      رمزي تيوري

1.8 مليار سنتيم لرفـع العـــطش عن سكــــان قريتين ببئــر العرش
شرع نهاية الأسبوع في مشروع إنجاز نقب مائي، على مستوى قرية ستيتة ببلدية بئر العرش شرق سطيف، رصد له المجلس الشعبي البلدي ، مبلغ 1.3 مليار سنتيم من ميزانية التنمية المحلية، مع تخصيص مبلغ مالي آخر قدره 500 مليون سنتيم، لفائدة القاطنين بقرية أولاد ضيف الله لتحسين تدفق المياه وتوفيرها بشكل مستمر. وأشارت مصادرنا بأن دخول النقب المذكور حيز الخدمة، سيقضي على أزمة المياه التي  كثيرا ما عانى منها سكان التجمع السكاني المذكور، الذي يحصي كثافة عالية تعد من بين الأكبر في البلدية، خاصة أن المقاول وعد بالانتهاء من مختلف الأشطر في غضون شهر واحد، من أجل تخليص السكان من معاناة جلب المياه بواسطة الصهاريج بمبالغ مرتفعة و باستعمال الحيوانات.
 وقد تقرر حفر النقب بمنطقة خربة الديوان، التي تنام على مياه جوفية مهمة، مع توصيله إلى الخزان الذي سيتم إنجازه بالموازاة مع أشغال الحفر،  بسعة 350 متر مكعب، إضافة إلى مد قنوات التوصيل  ، إنطلاقا من الخزان إلى غاية شبكة التوزيع.  البلدية خصصت  أيضا  مبالغ مالية معتبرة لتعميم الاستفادة من المياه الصالحة للشرب، عبر بعض القرى و المشاتي، على غرار إنجاز خزان بقرية الزواير وآخر بمنطقة الدواخة، قصد وضعه تحت تصرف سكان  تجمع   بلهوشات، وتعزيز قدرات التخزين من أجل السماح باستفادة كل السكان وتجمعات أخرى تتواجد   بمشاتي   مجاورة . كما خصص أعضاء المجلس الشعبي البلدي لبئر العرش، من ميزانية التنمية المحلية،  نصف مليار سنتيم، من أجل مد شبكات التوزيع إلى غاية قرية أولاد ضيف الله إنطلاقا من نقب المياه الواقع بمنطقة أولاد عثمان، في ظل شكاوى من الإنقطاعات المتكررة  للمياه والتي  تمتد  لعدة أيام.
رمزي تيوري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com