الجمعة 4 أكتوبر 2024 الموافق لـ 30 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تداعيات عملية قطع أشجار معمرة


مهتمـون بـالبيــئة ينظمــون وقـفـة احتجــاجيــة بسكيكــدة
نظمت، أمس، مجموعة من الجمعيات المهتمة بحماية البيئة و المحافظة على المحيط بمدينة سكيكدة، وقفة احتجاجية سلمية بالحديقة المتواجدة قبالة مقر المجلس الشعبي الولائي، على خلفية عملية القطع التي طالت أشجار وسط المدينة يوم الاثنين.
و حمل المحتجون كتابات ينددون فيها بعملية قطع أشجار الساحة العمومية «ليغليز»، مكتوب عليها «جميعا من أجل مدينة نظيفة»، «لا لقطع الأشجار لا لتحطيم الطبيعة»، «لا لتخريب البيئة و تشويه المدينة»، و ذكر المعنيون أنهم أرادوا أن يعبروا من خلال هذه الوقفة الاحتجاجية، عن موقفهم الرافض لعملية القطع التي تطال أشجارا تمثل إرث لمدينة «روسيكادا» على مر السنوات، و قالوا بأنه كان ينبغي على السلطات المحلية أن تعمل على صيانة الأشجار عوض قطعها، معتبرين ذلك جريمة لا يجب السكوت عنها، و بأن الدفاع عن الطبيعة الخضراء مهمة جميع مواطني المدينة و ليست حكرا على الجمعيات فقط.
و قدم المحتجون رسالة إلى رئيس المجلس الشعبي الولائي الضيف بن الشيخ ، يلتمسون من خلالها التدخل لوقف هذه العملية، حيث استقبلهم المسؤول ، و استمع لانشغالهم كما أكد لهم على أن السلطات الولائية اتخذت قرارا بعدم المساس مرة أخرى بالأشجار، و على أنه سيقتصر الأمر على تقليمها فقط و في الفترة المحددة لها، مع ضرورة أن تمر العملية قبل  تنفيذها على مديريتي البيئة و محافظة الغابات.
من جهتها، أبدت مديرة البيئة ارتياحها و إعجابها بدرجة الوعي التي بلغها المواطنون بالمدينة، من خلال موقفهم المتحضر باعتراضهم على عملية قطع هذه الأشجار، و أكدت على أن العملية التي باشرتها البلدية ليست عملية قطع، و إنما هي عملية تقليم للأشجار، و كان على البلدية قبل القيام بالعملية أن تتواصل مع المواطنين و الجمعيات المهتمة بالبيئة، من أجل التشاور و إعلامها بالقضية مسبقا، مشيرة  أن تقليم الأشجار  ، لا بد أن يتم في شهر مارس و ليس في جوان، علما أن رئيس البلدية كان قد نفى في تصريحه للنصر، مسؤولية البلدية في عملية قطع الأشجار.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com