الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكان عمارات بومرقد يغلقون الطريق للمطالبة بالمرافق الضرورية

قام يوم أمس الأول، سكان حي 700 مسكنا و العمارات الجديدة الواقعة بمنطقة بومرقد في المدخل الشرقي لمدينة برج بوعريريج، بغلق الطريق الوطني رقم 05، للمطالبة بتوفير ضروريات الحياة بأحيائهم السكنية التي بقيت تفتقر لأدنى المرافق و الخدمات منذ توزيع السكنات على مستحقيها.
و تمحورت مطالب المحتجين بضرورة إسراع السلطات المحلية في تجسيد وعودها و تلبية انشغالات قاطني هذا الحي التي بقيت تتكرر لمدة تزيد عن العامين، خاصة ما تعلق منها بتوفير و تسجيل مشاريع لإنجاز مرافق خدماتية و تعليمية و كذا توفير النقل و الإسراع في  إنجاز المؤسسات التربوية لأبنائهم المتمدرسين لإعفائهم من متاعب التنقل على مسافات بعيدة تزيد عن الكيلومترين إلى المؤسسات التربوية المتواجدة بمدينة البرج .
و تطرق سكان الحي إلى معاناتهم و متاعبهم الناجمة عن انعدام أدنى المرافق و استمرار معاناتهم رغم الوعود المقدمة من السلطات المحلية، و طالبوا بتوفير وسائل النقل و استحداث خطوط جديدة نحو أحيائهم السكنية المتواجدة بالمخرج الشرقي لمدينة البرج بجوار مفترق الطرق الرابط بين الطريق الوطني رقم 05 و كذا الطريق السيار، و ذلك لانعدام وسائل النقل و اقتصارها على سيارات الخواص في وقت تعد المسافة بين هذه الأحياء السكنية الجديدة التي أنجزت بمنطقة بومرقد و مدينة البرج جد بعيدة ما يستدعي استحداث خطوط جديدة لتغطيتها بشبكة النقل الحضري، لتمكين السكان من التنقل بسهولة إلى المدينة في وقت تنعدم فيه أدنى المرافق الخدماتية و فضاءات التسوق بالحي السكني.
و طالب المحتجون بتحسين ظروف تنقل أبنائهم المتمدرسين إلى المؤسسات التربوية البعيدة عن سكناتهم، من خلال تدعيم و توفير حافلات النقل المدرسي، كما طالب الأولياء من مديرية السكن و التعمير الوفاء بوعودها و الإسراع في إنجاز المدرسة الابتدائية و المتوسطة لإعفاء أبنائهم من متاعب التنقل إلى المؤسسات التربوية بمدينة البرج .  
الإحتجاج تسبب في شل حركة المرور على الطريق الوطني رقم 05 و كذا المحول الرابط بين مدينة البرج و الطريق السيار في المدخل الشرقي، الأمر الذي ضاعف من متاعب مستعملي الطريق، و دفع بالسلطات المحلية إلى التحرك في محاولة لإقناع المحتجين بفتح الطريق في وجه حركة المرور، أين تنقل ممثلون عن سلطات البلدية، و تم التأكيد على تلبية انشغالات السكان من خلال فتح  خطوط جديدة للنقل الحضري، و الإشارة إلى حرص مديرية السكن و التعمير في انجاز المؤسسات التربوية المسجلة و تسليمها قبل الدخول المدرسي المقبل.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com