الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تتعلق بالابتزاز، التشهير، و المساس بالحياة الخاصة


حبس 3 أشخــاص تورطــوا في جرائــم الكترونيـــة بميلــة
نجحت عناصر فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية ميلة، بحر الأسبوع المنقضي، من توقيف 3 أشخاص تورطوا في قضية انتحال هوية الغير، الابتزاز عن طريق التهديد، التشهير، و المساس بحرمة الحياة الخاصة، و ذلك في عمليتين منفصلتين راح ضحيتهما فتاتين في العقد الثاني من العمر.
و تعود وقائع القضية الأولى استنادا لبيان مصالح الأمن، إلى تلقي عناصر الفرقة شكوى من فتاة تعرضت لفعل الابتزاز، و التهديد بالتشهير من طرف شخص في العقد الثالث من العمر ينحدر من إحدى بلديات ولاية ميلة، بعد أن قام باحتجازها داخل مسكن مهجور، و التقاط صور للضحية تحت طائلة التهديد، حيث أصبح المشتبه فيه بعدها يقوم بابتزازها و تهديدها بنشر صورها عبر الانترنت، إن لم تقم بتسليمه مصوغات و مبالغ مالية، و بتكثيف الأبحاث و التحريات من طرف المحققين، تم تحديد هوية الفاعل، و توقيفه رفقة صديقه في ظرف قياسي.
و في ذات السياق، تمكن عناصر ذات الفرقة من توقيف شاب يبلغ من العمر 22 سنة مقيم بميلة، قام بمحاولة ابتزاز فتاة، و هددها بنشر صورها على صفحات التواصل الاجتماعي، و ذلك بعدما قام بإجراء تعديلات عليها، و قد اعتمد  المحققون على  تكنولوجيات حديثة مكنتهم من تحديد هوية صاحب الحساب، و من ثم توقيفه.
و ورد في ذات البيان، أنه قد تم انجاز ملفين منفصلين ضد المشتبه فيهم، و تم تقديمهم أمام النيابة المختصة التي أصدرت في حقهم أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت.   ابن الشيخ الحسين.م

الــدرك يحجــز مخـــدرات و مشروبــــات كحوليـــة
 تمكن عناصر الدرك الوطني العاملين بمختلف وحدات المجموعة الإقليمية بميلة، خلال نشاطهم طيلة أيام الأسبوع المنقضي، عبر نقاط المراقبة المرورية، و من خلال عمليات التفتيش المرخص لها من قبل نيابة المحكمة، و التي تمت عبر بلديات القرارم قوقة , وادي النجاء , وادي العثمانية , بن يحى عبد الرحمن، و تسالة لمطاعي، من وضع يدهم على كمية معتبرة من المخدرات , الأقراص المهلوسة، و المشروبات الكحولية  ومبالغ مالية تمثل عائدات البيع لهذه السموم المختلفة. المحجوزات تتمثل في 210,52 من الكيف المعالج، و 668  قرصا، و كبسولة مهلوسات، بالإضافة إلى 11 قارورة من السوائل المهلوسة من مختلف الأنواع، و التي تستعمل عن طريق التقطير، و كذا 9235 عبوة من المشروبات الكحولية المعبأة في قنينات من مختلف الأحجام، و الأسماء، و مبلغ مالي إجمالي يقدر ب 359.970,00 دج .
عملية الحجز شملت كذلك سيارة فخمة, 5 ثلاجات كانت تستعمل في تبريد المشروبات الكحولية التي حولت لمصلحة أملاك الدولة, قواطع حديدية للمخدرات، و أسلحة بيضاء. المتهمون العشرة في القضايا المختلفة المسجلة و جميعهم من البالغين، تم تحويلهم أمام نيابة محكمة كل من ميلة، و شلغوم العيد، حيث صدر الأمر في حقهم  بوضعهم رهن الحبس لغاية المحاكمة عن تهم الحيازة ,الترويج، و البيع غير المرخص للمؤثرات العقلية، و السموم.
ابراهيم شليغم

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com