السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة

الناقلون الخواص بطولقة  يجددون إضرابهم
جدد أمس الناقلون الخواص أصحاب حافلات النقل الجماعي العاملين على مستوى خطوط عدد من بلديات الجهة الغربية من ولاية بسكرة، على غرار ليشانة وبوشقرون بإتجاه مدينة طولقة إضرابهم عن العمل، احتجاجا على قرار منعهم من قبل السلطات المحلية ومديرية النقل، التوقف بساحة المغرب العربي بوسط المدينة وإجبارهم على التنقل إلى المحطة البرية الجديدة.
الإضراب صعب من تنقل مئات المواطنين الذين عبروا عن تذمرهم واستيائهم الكبيرين، بعد شلل الحركة المرورية بسبب ركن الناقلين لمركباتهم، تعبيرا عن رفضهم المطلق لهذا القرار، مقابل إصرارهم الكبير على البقاء داخل المحطة القديمة لمزاولة نشاطهم المعتاد الذي يعرف تراجعا كبيرا في الأشهر الأخيرة. الناقلون وفي اتصالهم بنا، استنكروا السماح للناقلين العابرين باستعمال المحطة القديمة، ما دفعهم إلى مطالبة المديرية الوصية بالتدخل لحل المشكلة التي زادت من متاعبهم اليومية وقللت من دخلهم اليومي، خاصة في ظل تراجع حركة التنقل بسبب تشبع الخطوط والزيادة الملحوظة في عدد المركبات.  و يأتي هذا الإضراب حسب بعض الناقلين، بعد قيام السلطات المذكورة بردعهم عن استعمال المحطة القديمة، مقابل إصرارها على قرار التحويل إلى المحطة الجديدة الواقعة بمدخل المدينة. السلطات المحلية وعلى لسان نائب رئيس البلدية وصفت القرار المتخذ من قبل لجنة الدائرة بالقانوني، وعلى الناقلين تنفيذه حتى تسهل عملية استغلال الأرضية في تنفيذ بعض المشاريع  المبرمجة، مشيرا في سياق حديثه أنه تم اقتراح بعض الأماكن على الناقلين لاستغلالها في نشاطهم، إلا أن جميع المقترحات قوبلت بالرفض في ظل تمسكهم بالعمل في المحطة القديمة.
ع. بوسنة

 

هلاك شخص وجرح 02 آخرين بلغروس

شهد ليلة أول أمس الطريق الوطني رقم 46 على مستوى منطقة عين السخونة ببلدية لغروس غرب ولاية بسكرة حادث مرور أليم خلف مقتل شخص ويتعلق الأمر بالضحية(هـ . عمار 35 سنة) وإصابة 02 آخرين أحدهما ينحدر من ولاية برج بوعريريج أعمارهما على التوالي31 و40 سنة بجروح متفاوتة الخطورة. الحادث بحسب مصالح الحماية المدنية نجم عن اصطدام عنيف بين شاحنة بسيارة من نوع بيجو306. وقد تم تحويل الجثة إلى مستشفى طولقة ذات المؤسسة حول إليها المصابان لتلقي الإسعافات اللازمة.        
ع. بوسنة

 

الإطاحة بشبكة لصوص متكونة من 12 شخصا بلوطاية

تمكن أول أمس عناصر أمن دائرة لوطاية ببسكرة من تفكيك جمعية أشرار متكونة من 06 أشخاص تمتهن السطو على المنازل.
 العملية جاءت مواصلة للتحقيقات الجارية في ذات السياق بعد أن تم توقيف مطلع الأسبوع الجاري (06) أشخاص آخرين لتورطهم في الجرم المذكور ما جعل عدد المتورطين الإجمالي في القضية يصل إلى (12) شخصا.
 وحسب بيان لنفس المصالح فإن وقائع القضية تعود إلى قيام أحد الأشخاص بتفقد مسكن مغترب بفرنسا أين وجده قد تعرض لسرقة استهدفت جميع الأثاث الموجود  به وعليه تم فتح تحقيق في القضية بإجراء المعاينة التي بينت أن الفعل المقترف كان عن طريق التسلق و تحت ظرف الليل وأن الفاعلين أكثر من 02 ما أدى إلى الاشتباه في شخصين وبتوقيفهما والتحقيق معهما تم التوصل إلى (04) أشخاص آخرين شركاء في الجرم مع استرجاع بعض أثاث المسكن المسروق، كما تم التوصل للمركبة التي استعملت في نقل المسروقات.  وباستكمال التحقيق تم التوصل إلى شركائهم (06) الستة وبتقديمهم للعدالة صدر في حق (06) منهم أمر إيداع فيما استفاد البقية من الاستدعاء المباشر .  
ع. بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com