الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اتهم الإدارة بإقصائه


تنظيم طلابي يغلق أبواب  مديرية  النشاطات بجامعة جيجل
قام، أمس، طلبة منضوون تحت لواء تنظيم طلابي، بغلق أبواب المديرية الفرعية للنشاطات الثقافية، الرياضية، و العلمية بجامعة محمد الصديق بن يحي بجيجل، بسبب الإقصاء الذي مسهم من قبل مسؤولي المصلحة على حد قولهم.
و قد اجتمع ما يقارب 15 طالبا ينتمون للمكتب الولائي للتحالف من أجل التجديد الطلابي، صبيحة أمس ، و قاموا بمنع دخول العاملين بالمصلحة المذكورة،  وأشار رئيس التنظيم الطلابي إلى أنهم قاموا بإبلاغ رئيس الجامعة، و مسؤول النشاطات برفضهم التام لسياسة الإقصاء المنتهجة اتجاه التنظيم الطلابي منذ مدة، حيث تم ، حسبه ، تعطيل العديد من النشاطات المقترحة من قبلهم، مشيرا إلى وجود تمييز و جهوية، و كذا رفض المدير الفرعي للنشاطات التكفل بمختلف النشاطات المقدمة من قبل الفرع الطلابي، و رفض تقديم التراخيص في أغلب الأحيان.
 و ذكر المتحدث أن مصلحة النشاطات تعرف جملة من المشاكل الأخرى التي أدت إلى  ركود كبير في النشاطات العلمية، الثقافية، و الرياضية بالجامعة، بسبب تحجج الجهات المعنية حسب المتحدث، بعدم وجود ميزانية للنشاطات في الجامعة ، متحدثا عن تقديم هدايا بسيطة مقدمة من قبل المصلحة في النشاطات الطلابية، عكس الهدايا الثمينة و القيمة لتكريم المسؤولين.
و قد حاولت النصر نقل الانشغال المطروح إلى رئيس الجامعة لكن دون جدوى، فيما فند مصدر مسؤول، الاتهامات المقدمة من قبل التنظيم الطلابي، مؤكدا على أنه لا يوجد إقصاء للتنظيمات الطلابية، نافيا في نفس الوقت وجود ركود  في النشاطات داخل الجامعة.   كـ طويل

تعرف تدهورا ونقصا في التدفئة
إجراءات لتحسين وضعية المدارس بسيدي معروف
شرعت، مؤخرا، مصالح بلدية سيدي معروف شرق ولاية جيجل، في اتخاذ جملة من الإجراءات العاجلة من أجل ترميم مختلف المدارس الابتدائية الموجودة بإقليم البلدية.
و أشار مصدر مسؤول بالبلدية، إلى أن المجلس الحالي وجد عدة صعوبات ، بفعل تراكم مشاكل سابقة، خصوصا تلك المتعلقة بوضعية المدارس الابتدائية، حيث قام مؤخرا رئيس المجلس الشعبي البلدي بزيارة تفقدية إلى بعض  الابتدائيات، و تفاجأ من الوضعية المزرية التي توجد عليها المرافق التربوية.
 كما أن الوضعية المزرية لبعض المطاعم المدرسية، دفعت بالمسؤول الأول على البلدية إلى تقديم توجيهات عاجلة بدراسة وضعية كل مطعم مدرسي على حدا، و تدوين النقائص الموجودة به، كما وعد المسؤول بترميمها قبل الموسم الدراسي المقبل، و العمل على تحسين نوعية، و جودة الوجبة المقدمة.
و  أضاف المصدر، بأن سلطات بلدية سيدي معروف بدأت تفكر في دراسة وضعية التدفئة بالمدارس الابتدائية التي تعتبر  ضعيفة على حد قول عشرات المعلمين، و أولياء التلاميذ الذين انتقدوا طريقة تعامل الجهات الوصية مع الموضوع، حيث شرعت السلطات المحلية في دراسة تزويد المدارس بشبكة التدفئة المركزية سواء بالغاز الطبيعي، أو بمادة المازوت، حتى يتسنى للتلاميذ التمدرس في ظروف جيدة.
و أوضح المتحدث، بأن النقائص المطروحة تم الحديث عنها منذ سنوات عديدة، لكن دون أن تلقى الإجابة الكافية، الأمر الذي جعل أولياء التلاميذ يجددون مطالبهم مع رئيس المجلس المنتخب الجديد، و الذي أكد لهم على أن المطالب تعتبر مشروعة، و سيتم العمل على تحسين وضعية المرافق التربوية، و القضاء على المشاكل المطروحة.
  كـ طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com