الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بلدية سيدي معروف بجيجل: ترميم ثلاث قاعات علاج لتحسين الخدمات الصحية


قررت مصالح بلدية سيدي معروف شرق جيجل، وضع ثلاث قاعات علاج تحت تصرف مصالح الصحة الجوارية، من أجل فتحها في أقرب الآجال، لتخفيف الضغط الحاصل و تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، إذ من المنتظر تسليم مفاتيح القاعات يوم  غد، على أن تبرمج قوافل طبية في المشاتي في الأيام القليلة المقبلة.
و كشف رئيس البلدية، قرين عبد الرزاق، للنصر، عن كون مصالحه قامت في الفترة الأخيرة بتسريع وتيرة ترميم ثلاث قاعات عبر تجمعات سكانية كبرى و الرفع من وتيرة الأشغال، خصوصا مع الوضعية الناجمة عن جائحة كورونا، حيث وجد مواطنون و مرضى أنفسهم في وضعيات حرجة، جراء صعوبة التنقل لتلقي العلاج و  الإسعافات اللازمة.
و ينتظر يوم، غد، تسليم مفاتيح قاعات العلاج لمديرية الصحة الجوارية بالتجمعات السكنية، المنتايا، سيدي زروق، العقيبة، مشيرا إلى أن القاعات مجهزة و تم ترميمها بغلاف مالي يقارب مليار سنتيم و ستسمح بتحسين التغطية الصحية و تقريب المنشآت من المرضى في هذا الظرف الحساس.
و أضاف المسؤول، بأن البلدية تضم العديد من المشاتي المعزولة، ما جعل المجلس البلدي يفكر و بالتنسيق مع مصالح الصحة، في تنظيم قوافل طبية تمس المناطق المحرومة من التغطية الصحية و وجد سكانها صعوبات في التنقل لتلقي العلاج، إذ من المنتظر عقد اجتماعات من القائمين على الصحة الجوارية بسيدي معروف، لوضع برنامج و خطة عمل.
و عملت مصالح البلدية، على ضمان تلبية الطلب من مادة السميد، بحيث تم تزويد المواطنين بأزيد من 4500 كيس تم جلبها من ثلاث مطاحن خارج إقليم الولاية و ذكر «المير»، بأن العملية  و في مراحلها الأولى  شملت المشاتي و المناطق النائية  ، ليتم بعدها المرور إلى التجمعات السكانية القريبة من مركز البلدية و من المنتظر التكفل بجميع الأحياء قبل حلول شهر رمضان، مشيرا إلى أن الأولوية في الظرف الحالي، اقتضت توفير مادة السميد و على المواطن الاقتصاد و التصرف بعقلانية في استعمالها، كما عملت البلدية على تنصيب 24 خلية، قامت بعمليات التحسيس و إحصاء العائلات المتضررة جراء جائحة كورونا، حيث تم إحصاء ما يفوق 1200 عائلة متضررة، سيتم التحقيق فيها بالتنسيق مع أعضاء الخلايا.
كما عملت البلدية على تخصيص سيارة تقوم بالتنقل إلى منازل المواطنين الراغبين في الحصول على شهادة الحياة، خصوصا للمغتربين و كبار السن و يراد بها التخفيف من التنقل إلى مصالح البلدية، بحيث يتنقل العون المشرف على العملية، من أجل تحريرها و التحقق من صحة المعلومات.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com