السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق لـ 22 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

زيتوني يؤكد سعي الجزائر لتعزيز شراكات استراتيجية: اهتمام قطري بالاستثمار في مجال المساحات التجارية الضخمة

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أول أمس، أن الجزائر تسعى إلى تعزيز شراكات استراتيجية مع دولة قطر الشقيقة، بما ينعكس إيجاباً على التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين ومن جانبه أعرب رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، عن اهتمام رجال الأعمال القطريين بالاستثمار في مجال المساحات التجارية الضخمة، ومراكز التوزيع والشراء الكبرى بالجزائر.
وجاء هذا خلال لقاء عمل جمع وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، في إطار زيارته إلى دولة قطر الشقيقة، مع رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، حسبما أفاد به، أول أمس، بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات.
و حضر اللقاء كل من سفير الجزائر بقطر، صالح عطية، و رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، ورئيس الاتحاد الوطني للمقاولين العموميين، شرف الدين عمارة، والرئيس المدير العام لمجمع صافكس، كريم بوقادوم، ورجال أعمال قطريين.
وتناول اللقاء « بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجزائر وقطر، خاصة في مجالات التجارة والاستثمار، مع التركيز على فرص الشراكة بين رجال الأعمال من البلدين».
وتم التطرق إلى «الاستثمار في المساحات التجارية الضخمة، ومراكز التوزيع والشراء الكبرى»، حيث أعرب الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، عن «اهتمام رجال الأعمال القطريين بتجسيد استثماراتهم في هذا القطاع الحيوي بالجزائر»، مشيدا بـ «المشاريع الطموحة التي تهدف الجزائر إلى إطلاقها في هذا المجال، والتي تعكس الرؤية الاقتصادية الجديدة للجزائر».من جانبه، أكد زيتوني، أن «الجزائر وبفضل التوجيهات السديدة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، تسعى إلى تعزيز شراكات استراتيجية مع دولة قطر الشقيقة، بما ينعكس إيجاباً على التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين».كما شدد الوزير على «أهمية المساحات التجارية الضخمة كقطاع رئيسي لخلق فرص عمل جديدة وتحفيز النمو الاقتصادي».وتم خلال اللقاء التطرق إلى « العديد من القطاعات الحيوية الأخرى التي توفر فرصاً واعدة للاستثمار، منها الصناعة، الفلاحة، الطاقات المتجددة».ومن جانب آخر، وفي إطار تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجزائر وقطر، قام وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، الأربعاء، بزيارة إلى مصنع «بلدنا» القطري في العاصمة القطرية الدوحة، حسبما جاء في بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات.
وخلال الزيارة« قدم مسؤولو الشركة بالمصنع شرحاً مفصلاً حول التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج، والقدرة الإنتاجية للمصنع، ودوره في تلبية احتياجات السوق المحلية القطرية».كما استمع الوزير إلى« عرض مفصل عن المشروع المتكامل لشركة بلدنا بولاية أدرار، وقد عبر الوزير عن تقديره لهذا المشروع الطموح، الذي يعكس العلاقات المتينة بين الجزائر وقطر، ويمثل خطوة هامة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين».
كما أشاد بـ«التكنولوجيا المتقدمة التي يستخدمها مصنع بلدنا في الدوحة»، مؤكدا أن« الجزائر ترحب بهذه الاستثمارات التي تعكس العلاقات الاقتصادية المتينة بين البلدين، والتي تأتي نتيجة للإصلاحات الاقتصادية التي باشرها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون».
وفي ختام الزيارة، أشاد زيتوني ب«دور شركة بلدنا في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الجزائر وقطر»، وأعرب عن «تطلعه لمزيد من الشراكات المثمرة في المستقبل»، مشيراً إلى «أن مثل هذه المشاريع تعكس رغبة البلدين في تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية في مختلف المجالات».من جانب آخر، قام وزير التجارة و ترقية الصادرات، بتفقد أجنحة معرض المنتجات الجزائرية في قطر، حيث التقى بممثلي المؤسسات الـ150 المشاركة.
وأشاد الوزير، خلال زيارته بالتفاعل الإيجابي من قبل الزوار والمستثمرين القطريين الذي لاقاه المعرض الذي أشرف على تدشينه الثلاثاء الماضي، مشيرا إلى أن مثل هذه الفعاليات تفتح أفاقا جديدة للتعاون والشراكة بين رجال الأعمال في البلدين. وخلال حديثه مع وسائل الإعلام القطرية، أكد زيتوني، أن «هذه الزيارة تترجم الإرادة القوية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون وأخيه سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين»، معبرا عن ثقته بأن هذا التعاون سيشهد «نموا مستداما في الفترة المقبلة». م - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com