الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تم تدمير 3 مخابئ بباتنة وجيجل وعين الدفلى: القضاء على 6 إرهابيين بالبويرة في عملية أمنية متواصلة

قضت قوات الجيش، أمس، على 6 إرهابيين في بلدية عين ترك ولاية البويرة، في عملية أمنية متواصلة منذ أيام، لترتفع بهذا حصيلة هذه العملية النوعية منذ بدئها يوم 17 ماي الجاري والتي لا تزال متواصلة إلى القضاء على ثمانية (08) مجرمين وإلقاء القبض على آخر. واسترجع الجيش، أسلحة وذخيرة كانت بحوزة الإرهابيين، من جهة أخرى، كشفت ودمرت مفارز بكل باتنة وجيجل/ن.ع.5 وعين الدفلى/ن.ع.1 ثلاثة (03) مخابئ للإرهابيين ولغم تقليدي الصنع.
أعلنت وزارة الدفاع الوطني، أمس، عن القضاء على 6 إرهابيين في بلدية عين ترك ولاية البويرة. وأوضحت الوزارة في بيان لها "في إطار محاربة الإرهاب ومواصلة لعملية التمشيط التي تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي بغابة الريش، ببلدية عين ترك ولاية البويرة/ن.ع.1، قضت مفرزة، صباح امس21 ماي 2016، على ستة (06) إرهابيين آخرين واسترجعت أربعة (04) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنكوف وبندقية رشاشة وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وكمية من الذخيرة.
و أفادت وزارة الدفاع الوطني في بيان ثان، أنه تم التعرف على هوية المجرمين الستة الذين قضت عليهم أمس السبت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي في إطار عملية التمشيط التي تقودها بغابة الريش، ببلدية عين ترك بولاية البويرة.
ويتعلق الامر بكل من "أ.مصطفى " المدعو " أبو رواحة " الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1997 و "ن. بلقاسم" المدعو "أبو فارس" الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1998 و "ع. محمد " المدعو " أبو سلاح " الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1998.
كما تم التعرف على "ب. المكي" المدعو "أبو يوسف" و "ش. اسماعيل" المدعو " عمار الجند " و "ح. عبد الحكيم " المدعو " عبد الحكيم ".
وبذلك ترتفع حصيلة هذه العملية النوعية منذ بدئها يوم 17 ماي الجاري والتي لا تزال متواصلة إلى القضاء على ثمانية (08) مجرمين وإلقاء القبض على آخر. من جهة أخرى، كشفت ودمرت مفارز بكل باتنة وجيجل/ن.ع.5 وعين الدفلى/ن.ع.1 ثلاثة (03) مخابئ للإرهابيين ولغم تقليدي الصنع.
العملية التي تجري بولاية البويرة، والتي توصف بـ"النوعية" تضاف إلى سلسلة من العمليات الناجحة التي نفذتها وحدات الجيش ضد معاقل الإرهاب في ولايات الوسط والشرق، والحدود الجنوبية، حيث تمكنت الوحدات التابعة للجيش بفضل اليقظة والعمل الاستخباراتي المتواصل منذ الشهر الماضي، واستمرت في ماي الجاري، من تحقيق عدة نجاحات تمثلت في القضاء على عدد معتبر من الإرهابيين، بينهم عناصر جد خطيرة من قادة وأمراء التنظيمات الإرهابية، كما حجزت مخازن على الحدود تتوفر على كميات مهولة من الأسلحة والذخيرة، بينها منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون.
ونجحت قوات الجيش في استهداف مجموعة خطيرة بولاية البويرة التي تعد ضمن المناطق الأكثر سخونة، حيث تمكن  الجيش يوم 11ماي من القضاء على سبعة إرهابيين في عملية تمشيط وتطويق بالأخضرية بولاية البويرة، إضافة إلى ستة إرهابيين الذين تم القضاء عليهم يوم أمس، و من بين العناصر المقضى عليهم  إرهابيون التحقوا بالجماعات المسلحة منذ 1993، وكانت تلك العملية النوعية قد تم القضاء فيها على كل من “ر.علي” المدعو ابو العباس ، و ” ب، بهاء ” المدعو خطاب المسيلي ” ، و “م.عمار ” المدعو عمي شعيب ، و” ع.عيسى ” المدعو السعيد البليدي ، و ” ر.لمين ” المدعو ابو ايمن ، و” ه.احسن ” المدعو ياسر البلدي، وقد تم  من خلال هذه العملية الناجحة استرجاع العديد من قطع السلاح من رشاشات.
وبولاية تيزي وزو تمكن الجيش يوم 16ماي من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين بولاية تيزي وزو بالقرب من عزازقة ، وفي نفس اليوم تمكنت قوات الجيش من القضاء على إرهابيين خطيرين في كمين بولاية تيزي وزو ” ب عبد النور ” المدعو ابو شعيب ، و ” ب عبد الرحمن ” المدعو صهيب
وكانت مجلة الجيش، في عددها لشهر ماي، قد نشرت تفاصيل العمليات التي نفذتها وحدات الجيش ضد المجموعات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة، و وصفت النتائج المحققة بـ"الايجابية"، فقد تمكنت في الفترة من 6 افريل إلى 11 ماي الجاري، من القضاء على 21 إرهابيا و توقيف 3 آخرين، بالإضافة إلى 67 عنصر دعم وإسناد للجماعات الإرهابية مع اكتشاف وتدمير 58 ملجأ ومخبأ للأسلحة، وأيضا اكتشاف ورشة لتصنيف المتفجرات.
  أنيس ن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com