الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في حفل كبير حضره عدد من أعضاء الحكومة ومثقفين


" أناب " توزع جائزة"أصدقاء الكتاب" لفاعلين في حب وترقية القراءة
وزعت المؤسسة الوطنية للاتصال النشر والإشهار سهرة أول أمس السبت جائزة «أصدقاء الكتاب» الموجهة لمختلف الفاعلين في ترقية  المطالعة  ونشر الكتاب و المحافظة عليه، في حفل كبير حضره عدد من الوزراء والمثقفين والإعلاميين والمهتمين بعالم النشر.
وقد اشرف وزير الاتصال حميد قرين على عملية توزيع الجوائز التي عادت لأربعة مشاركين من بين عدد كبير اختارتهم لجنة التحكيم، من دوي العلاقة بترقية الكتاب وحبه.
وفي كلمة له بالمناسبة قال قرين ‘’ إن ميزة هذه المسابقة تكمن في أنها تهتم بكل من يساعد على ترقية الكتاب و المقروئية و ليس شرطا أن يكون الشخص كاتبا لتتم مكافأته و إنما صديق الكتاب يجب أن يتوفر على شرطين أساسيين وهما حب الكتاب و إعطاء الدليل على ذلك’’.
أما  المدير العام للمؤسسة الوطنية للنشر و الإشهار جمال كعوان فأشار في كلمته إلى أن اللجنة المكلفة بالمسابقة و جدت صعوبة كبيرة في اختيار الفائزين بالنظر إلى كثرة المتسابقين و كثرة المستحقين، وذكر بأن هذه المبادرة جاءت للاحتفاء بالكتاب وكذا لترسيخ تقاليد أدبية وأخلاقية تحفظ مجهودات وتضحيات النساء و الرجال الذين كرسوا حياتهم لخدمة منتوج الكتاب وترقية فعل القراءة وتثمين المقروئية.
و قد اختارت لجنة الجائزة تكريم فاعلين من غير المعروفين أو المشهورين على غرار المكتبي عبد الرحمان علي باي مسير مكتبة ‘’ العالم الثالث ‘’ في شارع العربي بن مهيدي بالعاصمة و الذي أشاد بالالتفات إلى الأشخاص الذين يعملون في الخفاء.
 كما حصل على جائزة ‹›المفضل›› الوناس الخيّر، الذي رغم فقدانه للبصر إلا أنه لم يمنعه ذلك من عشق الكتاب وتحصلت الدكتورة عائشة كسول التي تنشط حصة إذاعية على أمواج القناة الثالثة على جائزة تشريفية، فيما تم منح جائزة تكريمية لذاكرة عالم الاجتماع جاك بيرك الذي ساند القضية الجزائرية، وقد أعرب نجله عن سعادته بهذه الجائزة.
تجدر الإشارة إلى أن الحفل حضره كل من وزير الدولة وزير الخارجية رمطان لعمامرة ووزير الثقافة عز الدين ميهوبي إلى جانب وزير الصحة عبد المالك بوضياف.
ع.أسابع.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com