الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أويحيى يؤكد دعم الجزائر لإصلاح مؤسسات الاتحاد الإفريقي

أكد الوزير الأول أحمد أويحيى أمس الأحد بنواكشط على “الدور المحوري” للدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي في تجسيد مسار الإصلاح المؤسساتي للمنظمة الإفريقية.
و تدخل السيد أويحيى بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، في أشغال القمة ال31 لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي في إطار دراسة رؤساء الدول و الحكومات لمسألة الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الإفريقي على ضوء التقارير التي قدمها الرئيس الرواندي بول كاغامي الرئيس الحالي للاتحاد، و  رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد.
كما أشار السيد أويحيى إلى «ضرورة» الحفاظ على التجذر الديمقراطي لعمل المنظمة الإفريقية من خلال المحافظة على نمط الانتخابات لمناصب مفوضي الاتحاد الإفريقي.
و أكد في ذات السياق على الطابع الاستراتيجي للإصلاح المؤسساتي للاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى دعم الجزائر لهذا المسار و لجهود الرئيس بول كاغامي الذي كلف بالقيام به بالتشاور مع الدول الأعضاء و مفوضية الاتحاد الإفريقي.
أما بخصوص تمويل الاتحاد الإفريقي فقد أكد الوزير الأول على أهمية تبني «موقف مرن» بخصوص طريقة دفع البلدان الأعضاء لاشتراكاتها المالية و ذلك في «الآجال المحددة».
وكان  الوزير الأول أحمد أويحيى التقى على هامش القمة عدة رؤساء أفارقة الذين نقل لهم التحيات الأخوية لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.
و بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، التقى السيد اويحيى كل من الرئيس المالي إبراهيم ابوبكر كايتا والرئيس الكونغولي دينيس ساسو نغيسو والرئيس الزيمبابوي ايميرسون منانغاغوا و كذا الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي.
و نقل الوزير لكل من هؤلاء الرؤساء التحيات الأخوية لرئيس الجمهورية و كذا تمنياته بالنجاح للقمة 31 للاتحاد الإفريقي.
و تطرق السيد أويحيى مع رؤساء الدول الافريقية الى العلاقات الثنائية و طرق و سبل تعزيزها، مجددا، في ذات الصدد، «تمسك الجزائر بتعزيز روابط الاخوة و التضامن التي تقيمها مع هذه البلدان».
كما تباحث الوزير الأول مع رؤساء الدول الأربعة المسائل الرئيسية المسجلة في جدول اعمال قمة الاتحاد الافريقي ال31 لاسيما الإصلاح المؤسساتي لمنظمة الاتحاد الإفريقي و كذا تطبيق منطقة التبادل الحر القاري بالإضافة الى قضية الصحراء الغربية.
و جدد رؤساء الدول التزامهم من أجل تطوير علاقات التعاون الثنائي و التشاور المنتظم مع الجزائر، راجين من السيد أويحيى أن ينقل كل الاحترام و التقدير الذين يكنونه لرئيس الجمهورية السيد عبدالعزيز بوتفليقة مع تمنياتهم بالتقدم للشعب الجزائري.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com