الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في إنتاج جزائري تونسي

بهية راشدي تقتفي أثر القديس أوغسطين
تقتفي الممثلة بهية راشدي أثر القديس أوغسطين من خلال أحداث فيلم جديد، عنوانه «القديس أوغسطين» وهو عبارة عن إنتاج مشترك جزائري ـ تونسي من المنتظر أن يعرض في الأشهر القادمة في دور السينما.
الفيلم الذي تم الانتهاء من تصويره وهو في مرحلة التركيب حاليا، من أجل عرضه في قاعات السينما في الأشهر القادمة، من بطولة بهية راشدي و شارك في تجسيد أدواره ممثلون جزائريون شباب، وهو ما اعتبرته الممثلة بهية راشدي بمثابة العامل المؤثر في الفيلم، حيث تم اكتشاف مواهب في التمثيل استطاع المخرج المشرف على العمل و هو مصري الجنسية، لم تذكر اسمه، من أن يستغلها أحسن استغلال.
واستبشرت الممثلة المخضرمة بالفيلم الجديد، لأنها ترى فيه مقومات كثيرة ستضمن نجاحه بعد عرضه في قاعات السينما. و يدور حول باحث جزائري يجري بحثا حول  أشهر شخصية مسيحية في شمال إفريقيا، و تؤدي  بهية راشدي دور والدته التي تقف إلى جانبه في كل مراحل البحث التاريخي وترافقه من أجل المضي قدما من أجل نفض الغبار عن القديس أوغسطين، و هو ما سينقل  جانبا مهما من حياة هذه الشخصية التاريخية، عبر نظرة عصرية و فنية جديدة، حسب ما أكدته الممثلة للنصر. و قد أعربت عن سعادتها بمشاركة ممثل جزائري شاب سطع نجمه في السنوات الأخيرة ،و هو عماد شني بطولة العمل،مؤكدة بأن هذا الأخير يملك مؤهلات كثيرة كوسامته و براعته في التمثيل وهو يؤدي دور ابنها الذي يدرس الإخراج السينمائي خارج الوطن، حيث يطلب منه انجاز فيلم وثائقي عن شخصية القديس أوغسطين، وهو ما يجعله يبحث عن تأثير هذه الشخصية في الهوية الجزائرية، وكيف ساهمت في تطوير الفكر المسيحي منذ قرون عديدة.
بهية راشدي اعتبرت بأن السينما الجزائرية ذات إنتاج محتشم، مقارنة بالبلدان العربية الأخرى، لكن على العموم ما ينتج في الجزائر ،حسبها، مستواه جيد أو مقبول،» لكننا لم نصل لحد الساعة لإنتاج أفلام متكاملة من جميع الميادين، فتجد مثلا أفلاما جيدة من ناحية الإخراج، لكن السيناريو أو الحوار دون المستوى، كما أن دور التمثيل كبير».كما علقت.
وفي حديثها عن مشاركتها في الدراما الجزائرية قالت بأنها ستظهر في رمضان المقبل عبر عديد المسلسلات التي أبلغت منتجها عن موافقتها المشاركة بها، فهي لا يمكنها أن تتخلى عن الدراما و لو وضع أمامها خيار بين المسلسلات التلفزيونية والسينما، فإنها ستختار المسلسلات التلفزيونية ،لأنها لا يمكن أن تغيب عن جمهورها في رمضان بأي حال من الأحوال، حسبما أكدته.
الممثلة التي عرفت بأدائها لأدوار الأم في كثير من الأعمال التلفزيونية، عبرت عن استيائها من مشاهدة مسلسلات تظهر فيهم فتاة صغيرة السن  في دور الأم، و ترى بأنها أحق منها بهذا الدور، لما تملكه من ملامح تشبه ملامح الأمهات الجزائريات، وهذا ما يرغب الجمهور الجزائري في مشاهدته، حسبها.                      

حمزة.د

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com