الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يجمع بين المالوف و الأندلسي و الفولكلور التونسي


الفنان خالد عيمر يشرع في تسجيل رابع ألبوم  في رصيده
كشف الفنان القسنطيني خالد عيمر بأنه بصدد تسجيل أغنيات ألبوم غنائي جديد مع الملحن و الموزع الموسيقي محمد يزيد بلخير و مجموعة من أبرز الموسيقيين المحترفين ، يتقدمهم المايسترو سمير بوكريديرة و شقيقه عبد الباقي و الفنان إلياس بن ديب وغيرهم،  إلى جانب أعضاء فرقته الموسيقية الخاصة، مضيفا بأنه يقدم لأول مرة في هذا الألبوم، ثلاثة طبوع مغاربية كلاسيكية في نفس الوقت و هي المالوف القسنطيني و الفولكلور التونسي و الأندلسي المغربي ويجسدها ببصمته الفنية الخاصة ضمن  15 أغنية.
الفنان أوضح في اتصال بالنصر، بأنه إلى جانب هذا المشروع، سيطرح قريبا عبر موقع يوتيوب، أول موشح شرقي أندلسي برصيده و هو «الليل يا ليلى» كما سيطرح بمناسبة عيد الأم المقبل، أغنية منفردة من كلماته و ألحانه تحية و تخليدا للأم، يهديها لروح والدته التي أثر رحيلها كثيرا عليه،  و إلى كل الأمهات.
الألبوم الذي قال بأنه الرابع في رصيده، رغم أنه دخل عالم الغناء و الطرب في سنة 1997، و ذلك حرصا منه على الالتزام بالنوعية و السير بخطى بطيئة و مدروسة و ثابتة نحو التميز، اختار كعنوان له الأغنية الرئيسية فيه و هي «ما تجيب أمارة»، لتكون بمثابة علامة و بصمة خاصة للعمل،  إلى جانب القصيدة الشهيرة «ما جات فرقتك في بالي» و«لحبيبة جرحتني» وغيرها.
و أضاف عيمر  بأنه وصديقه الموزع الموسيقي محمد يزيد بلخير، يشكلان ثنائيا  موسيقيا منسجما و متكاملا إبداعيا، فهما يحرصان على الحفاظ على روح الموسيقى المغاربية الكلاسيكية الأصيلة في أغاني الألبوم الجديد، مع تقديمها بطريقة ذكية و جذابة،  لكي تلبي أذواق و رغبات مختلف الفئات والشرائح في المجتمع ، و كذا لتحقق المعادلة الصعبة التي يواجهها كل فنان في عصرنا هذا، و تتمثل في العثور على ناشرين و موزعين مناسبين يرغبون في تسويق أعماله، وهم يشترطون أن تكون ذات طابع تجاري، لكي لا يحكم عليها بالكساد و عليهم بالخسارة المادية، و في نفس الوقت  يحرصون على أن تكون ذات قيمة فنية و إبداعية معتبرة.   
وتابع بأن الجمهور الذواق سيجد في الألبوم الجديد ضالته، لأنه اختار أغان ذات كلمات راقية ومدروسة، تتدفق بالأحاسيس الصادقة و الصور المعبرة، لتنصهر في ألحان عذبة خفيفة تارة، و طربية أخرى تتماشى مع مختلف المناسبات و المواقف، و تمنى أن يحقق نجاحا أكبر من ألبومه الثالث الذي طرحه في السوق في الأشهر الماضية تحت عنوان «في لجبين عصابة».   
و عن سؤالنا حول سبب اختياره أداء الطابع المغربي في ألبومه الرابع، بعد أن تعود على أداء المالوف القسنطيني و الفولكلور التونسي في حفلاته و ألبوماته السابقة، رد بأنه  أراد أن يقدم لجمهوره الجديد ، فأداه لثاني مرة في حياته الفنية، مؤكدا بأنه لم يصادف مشكلا في اللهجة، لأن اللهجات و القصائد وكذا الطبوع  المغاربية متقاربة، مشيرا إلى أن برصيده ألحانا ذات طابع شرقي من تأليفه ، لأنه يحب هذا اللون أيضا .
و اعترف من جهة أخرى، بأنه يرتاح أكثر و يجد نفسه بشكل أفضل، عندما يصدح بأغاني المالوف التي ترمز لجذوره و تراث مدينته.  
و عن سؤالنا إذا تلقى عروضا للمشاركة في أفلام أو مسرحيات جديدة ، بعد نجاحه في فيلم «البوغي» لعلي عيساوي الذي شارك فيه بصوته كمطرب ، رد بالنفي، و أرجع ذلك إلى ندرة الأفلام و كذا المسرحيات الغنائية ببلادنا، مضيفا بأنه قد يشارك في العمل الدرامي الجديد الذي يجري التحضير له حاليا و هو «صالح باي».               
إلهام.ط

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com